إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران

نظرة عامة

إزالة الشعر بالليزر في إيران هي إجراء طبي يستخدم شعاعاً مركزاً من الضوء (ليزر) للتخلص الشعر غير المرغوب فيه.

أثناء إزالة الشعر بالليزر ، ينبعث الليزر من الضوء الذي تمتصه الصبغة (الميلانين) في الشعر.تتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة ، مما يؤدي إلى إتلاف الحويصلات الأنبوبية داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر. هذا الضرر سوف تمنع أو تؤخر نمو الشعر في المستقبل.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تؤخر نمو الشعر بشكل فعال لفترات طويلة ، إلا أنه عادة لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم. هناك حاجة إلى العديد من الإجراءات لإزالة الشعر بالليزر لإزالة الشعر الأساسي، وقد تحتاج أيضاً إلى علاجات الضرورية أيضًا. إزالة الشعر بالليزر فعالة للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة و الشعر الداكن.

حقائق سريعة حول إزالة الشعر بالليزر في إيران

• يستخدم تقنية تكنولوجيا الضوء المركزة لمنع نمو شعر الجسم.
• كانت هذه واحدة من خمس عمليات غير جراحية أجريت في الولايات المتحدة في عام 2016 ، وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية التجميلية.
• يمكن استخدامه على أي جزء أو منطقة من الجسم بما في ذلك الوجه.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

فوائد إزالة الشعر بالليزر

تتمثل الفوائد المهمة و الرئيسية هي تقليل الشعر على المدى الطويل ، والتوفير في تكاليف لتقنيات إزالة الشعر البديلة ، مثل الصبح والحلاقة وإزالة الشعر والتخييط. بالإضافة إلى الفوائد الجمالية ، هناك بعض الفوائد الطبية أيضاً. وتشمل هذه الوقاية من الشعر الناشئ الذي يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى الدمامل والخراجات ، والوقاية من طفح الحلاقة ، والوقاية من الجيوب الأنفية ، وهي حالة يمكن أن تحدث في كل من الرجال والنساء. ”

 

لماذا تتم عملية إزالة الشعر بالليزر في إيران

تستخدم إزالة الشعر بالليزر في إيران لتقليل الشعر غير المرغوب فيه. تشمل مناطق العلاج الشائعة الساقين والإبطين والشفة العليا والذقن وخط البيكيني. ومع ذلك ، من الممكن علاج الشعر غير المرغوب فيه في أي منطقة تقريبًا ، باستثناء الجفن أو المنطقة المحيطة.

يؤثر لون الشعر ونوع البشرة على نجاح عملية إزالة الشعر بالليزر. المبدأ الأساسي هو أن صبغة الشعر ، ولكن ليس صبغة الجلد ، يجب أن تمتص الضوء. يجب أن يضر الليزر بصيلات الشعر فقط مع تجنب تلف الجلد. لذلك ، فإن التباين بين لون الشعر والبشرة – الشعر الداكن والبشرة الفاتحة – يؤدي إلى أفضل النتائج.

إذا كان هناك تباين بسيط بين لون الشعر و الجلد يكون خطر تلف الجلد أكبر، ولكن التقدم في تكنولوجيا الليزر أدي إلي إزالة الشعر بالليزر خيارًا للأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة. تعتبر إزالة الشعر بالليزرأقل فعالية لألوان الشعر التي لا تمتص الضوء جيدًا: الرمادي والأحمر والأشقر والأبيض. ومع ذلك، يستمر تطوير خيارات العلاج بالليزر للشعر ذي الألوان الفاتحة.

المخاطر

تختلف مخاطر الآثار الجانبية تبعاً لنوع البشرة ولون الشعر وخطة العلاج والالتزام بالرعاية السابقة للمعالجة وما بعد العلاج. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

• تهيج الجلد. من الممكن انزعاج مؤقت واحمرار وتورم بعد إزالة الشعر بالليزر. الأعراض تختفي عادة في غضون عدة ساعات.

• التغييرات الصباغ. قد تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى تغميق الجلد المصاب أو تفتيحه ، عادةً بشكل مؤقت. تمنع إضاءة الجلد بشكل أساسي على أولئك الذين لا يتجنبون التعرض لأشعة الشمس قبل أو بعد العلاج وأولئك الذين لديهم بشرة داكنة.

في حالات نادراة، يمكن أن تتسبب إزالة الشعر بالليزر في ظهور تقرحات أو قشور أو تندب أو تغيرات أخرى في نسيج الجلد. تشمل الآثار الجانبية الأخرى النادرة الشيب في الشعر المعالج أو نمو الشعر الزائد حول المناطق المعالجة ، وخاصة على البشرة الداكنة.

لا ينصح بإزالة الشعر بالليزر للجفون أو الحواجب أو المناطق المحيطة ، بسبب احتمال إصابة العين بالشلل.

المناطق-المستهدفة-لإزالة-الشعر-بالليزر

المناطق المستهدفة لإزالة الشعر بالليزر

المناطق المستهدفة تشمل:

• الظهر

• الكتفين
• ذراع
• صدر
• منطقة بيكيني
• الساقين
• الرقبة
• الشفة العليا
• الذقن

 

التحضير لإزالة الشعر بالليزر في إيران

إذا كنت مهتمًا بإزالة الشعر بالليزر ، أختر الأطباء المرخصين في تخصص مثل الأمراض الجلدية أو الجراحة التجميلية و الذين لديهم خبرة في إزالة الشعر بالليزر. إذا أجري مساعد طبي أو ممرض مرخص بتنفيذ الإجراء ، فتأكد من أن الطبيب يشرف على وجوده في الموقع أثناء العلاج. كن حذرًا بشأن المنتجعات أو الصالونات أو المنشآت الأخرى التي تسمح للأفراد غير الطبيين بإجراء إزالة الشعر بالليزر.

قبل إزالة الشعر بالليزر ، استشر طبيبك لتحديد ما إذا كان هذا هو العلاج المناسب لك. على الأرجح سيقوم طبيبك بما يلي:

• راجع تاريخك الطبي ، بما في ذلك استخدام الدواء وتاريخ الجلد اضطرابات الجرح أو الندبات وإجراءات إزالة الشعر السابقة
• ناقش المخاطر والفوائد والتوقعات ، بما في ذلك ما الذي يمكن وما لا يمكن أن تفعله إزالة الشعر بالليزر لك
• التقاط صور ليتم استخدامها للتقييمات قبل وبعد الاستعراضات الطويلة الأجل

في المشاورة ، تحدث عن خطة العلاج تكاليفها ذات الصلة. عادةً ما تكون إزالة الشعر بالليزر من نفقات الجيب.

سيقدم الطبيب أيضًا تعليمات محددة للتحضير لإزالة الشعر بالليزر. قد تشمل هذه:

• البقاء بعيدا عن الشمس. اتبع نصيحة طبيبك لتجنب التعرض لأشعة الشمس ، وعادة ما يصل إلى ستة أسابيع قبل العلاج ، واستخدام واقية من الشمس واسعة الطيف يوميًا.

• تفتيح بشرتك. تجنب أي كريمات البشرة التي لا تشمس والتي تغميق بشرتك. طبيبك قد يصف أيضا كريم تبييض البشرة إذا كان لديك تان أو بشرة داكنة.

• تجنب طرق إزالة الشعر الأخرى. يمكن أن يؤدي نتف الشعر والشمع والتحليل الكهربائي إلى إزعاج جريب الشعرة ويجب تجنبه قبل العلاج بأربعة أسابيع على الأقل.

• تجنب الأدوية التي تخفف الدم. اسأل طبيبك عن الأدوية ، مثل الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات ، التي يجب تجنبها قبل العملية.

• تعديل منطقة العلاج. ينصح بالقص والحلاقة في اليوم السابق للعلاج بالليزر. يزيل الشعر فوق الجلد مما قد يؤدي إلى تلف الجلد السطحي من الشعر المحروق ، لكنه يترك عمود الشعرة سليماً أسفل السطح.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

ما يمكن أن تتوقعه

عادةً ما يتطلب إزالة الشعر بالليزر سلسلة من علاجين إلى ستة. تختلف الفترة المسافة بين العلاجات حسب الموقع. في المناطق التي ينمو فيها الشعر بسرعة ، مثل الشفة العليا ، قد يتكرر العلاج في أربعة إلى ثمانية أسابيع. في مناطق نمو الشعر البطيء ،مثل الظهر ،قد يكون العلاج كل 12 إلى 16 أسبوعًا.

للحماية من أي علاج ، تحصل على نظارات واقية خاصة لحماية عينيك من شعاع الليزر. قد يحلق المساعد الموقع مرة أخرى إذا لزم الأمر. قد يطبق الطبيب مخدرًا موضعيًا على بشرتك لتقليل أي إزعاج أثناء العلاج.

أثناء العملية

سيقوم الطبيب بتطبيق جهاز ليزر محمول باليد لبشرتك. اعتمادًا على نوع الليزر ، يمكن استخدام جهاز تبريد على رأس الأداة أوهلام بارد لحماية بشرتك وتقليل خطر الآثار الجانبية.

عندما ينشط الطبيب الليزر ، تمر شعاع الليزر عبر سطح جلدك إلى بصيلات الشعر. إن الحرارة الشديدة الناتجة عن شعاع الليزر تدمر بصيلات الشعر و سوف تمنع نمو الشعر. قد تشعر بعدم الارتياح ، مثل القارورة الدافئة ، ومن المحتمل أن تشعر بإحساس بالبرد من جهاز التبريد أو الجل.

قد تستغرق إزالة الشعر بالليزر منطقة صغيرة، مثل الشفة العليا بضع دقائق فقط. قد تستغرق معالجة منطقة أكبر مثل الظهر أكثر من ساعة.

بعد الاجراء

قد تلاحظ احمرار وتورم خلال الساعات القليلة الأولى بعد عملية إزالة الشعر بالليزر.

لتقليل أي إزعاج ، يجب وضع الثلج على المنطقة المعالجة. إذا كان لديك رد فعل الجلد مباشرة بعد إزالة الشعر بالليزر ، فقد يطبق الطبيب كريم الستيرويد على المنطقة المصابة.

بعد إزالة الشعر بالليزر وبين العلاجات المجدولة ، تجنب التعرض لأشعة الشمس المستقيمة – كل من أشعة الشمس الطبيعية والدباغة – لمدة ستة أسابيع أو حسب توجيهات الطبيب. استخدم واقي شمسي واسع الطيف يوميًا.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلم؟

يخبرنا معظم عملائنا أن إزالة الشعر بالليزر مقبولة تمامًا مثل الطرق الأخرى لإزالة الشعر. بالمقارنة مع إزالة الشعر بالشمع ، يجب ألا تتعرض إزالة الشعر بالليزر للأذي لأنها تنتشر الإجراء على مدى عدة جلسات ، ويمكن اعتباره ها أيضاً أكثر أمانًا من إزالة الشعر بالشمع ولا يسبب النزيف. على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر ليست مؤلمة تمامًا، فهناك خيارات يمكن أن يستخدمها معالجك لجعلها أقرب ما تكون خالية من الألم. يتضمن ذلك مروحة الهواء البارد (غالبًا ما تكون مدمجة في الجهاز) ، واستخدام المستحضرات المعدة خصيصًا ، وضبط إعدادات الليزر. ”

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

فعالية

• هناك 71٪ من مرضى الرضاالمصدر الموثوق به وفقاً لدراسة أجريت عام 2003.
• إنها الطريقة المفضلة لإزالة الشعر للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، وفقًا لدراسة 2012 “مصدر موثوق”.

كم عدد الجلسات التي تحتاجها؟

عادةً ما تكون ثماني جلسات موزعة على أربعة إلى ثمانية أسابيع كافية لمعظم المناطق ، لكن معالجك سيقوم بضبط تردد وقوة العلاج بالليزر لتتوافق مع إجابتك. يمكن أن تستغرق الجلسة حوالي 15-60 دقيقة لكل جزء من الجسم. المناطق الأصغر من الوجه تصبح أسرع. معالجة الشفة العلوية ، على سبيل المثال ، سوف تستغرق دقيقتين لتغطية الليزر.

على الرغم من أنه يجب على العملاء استكمال جميع الجلسات لمعرفة النتائج الكاملة ، سيكون هناك اختلاف ملحوظ في نمو الشعر حتى بعد الجلسة الأولى. ”

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة؟

تطورت تكنولوجيا الليزرعلى مرالسنين و ما زالت تستمر في التطور. في حين أن جميع العلاجات ، بما في ذلك إزالة الشعر بالليزر ، يمكن أن يكون لها آثار جانبية (والتي سيتحدث معك طبيبك كجزء من استشارة) ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح من قبل الأطباء ذوي الخبرة و المؤهلين في العيادات المرخصة مع أشعة الليزر المعتمدة من FDA ، فهي عملية آمنة للغاية. لا يتم استخدام سوى أحدث جيل من أجهزة ليزر الصف الطبي المدعومة بالأدلة المنشورة لضمان العلاج الفعال والآمن في عياداتنا. جميع عياداتنا معتمدة من CQC ولديها تصنيفات ممتازة من المفتشين والمرضى على حد سواء.

ابحث دائمًا عن عيادة للتحقق من وجود الموظفين المؤهلين وذوي الخبرة ، وأن العيادة مرخصة تمامًا وأن تقنيتهم معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “.

هل يعالج جميع أنواع البشرة والشعر؟

يعالج جميع أنواع البشرة والشعر باستثناء الشعر الأبيض. لن تتمكن أي من الليزر في السوق من معالجة الشعر الأبيض بسبب نقص الميلانين. ”

 

هل هناك أي شخص آخر لا ينبغي أو لا يستطيع إزالة الشعر بالليزر؟

لا ينصح بإزالة الشعر بالليزر إذا كنت تأخذ بعض الوصفات الطبية التي سيناقشها معك المعالج ، أو إذا كنت حاملاً أو مرضعة. هذا لأن التغييرات الهرمونية يمكن أن تؤثر على نمو الشعر ، لذلك ليس من الأمثل أن تحصل على العلاج في هذه المرحلة.

لا يمكن تطبيق العلاج بالليزر إلا على لون البشرة الطبيعي دون حروق الشمس أو تان الشمس العميقة أو تان المزيفة ، نظرًا لعدم كونه لون البشرة الطبيعي للفرد.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

الدباغة تزيد الميلانين في الجلد ، وينجذب الليزر إلى الميلانين ، لذلك إذا زاد الجلد الميلانين ، فمن الصعب على الليزر التمييز بين الشعر والجلد. هذا هو نفسه بالنسبة لألوان البشرة القوقازية والآسيوية والأسود. يجب أن تنتظر عادة حوالي أربعة إلى ستة أسابيع قبل أن تتمكن من الليزر بعد إزالة أضرار أشعة الشمس أو تلاشي تان (حقيقي أو مزيف).

لا نوصي أيضًا بالليزر مباشرة قبل التعرض لأشعة الشمس القاسية ، وإذا كانت المنطقة المراد علاجها ملتهبة حاليًا ، فهناك حالات مثل حب الشباب أو الوردية أو التهاب الجلد.

ما هي الليزرالمناسبة والأفضل للاستخدام على البشرة السوداء؟

بشما عام، قد لا تتمكن المعدات والتكنولوجيا الأقدم من معالجة جميع ألوان البشرة ، لذلك من المهم التحقق من التقنية التي يستخدمها صالون. على معظمهم إظهار ما إذا كانت التكنولوجيا يمكنها علاج جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة السوداء والداكنة والآسيوية.

التقدم في تكنولوجيا الليزر يعني أنه من الممكن الآن تحقيق نتائج ممتازة وآمنة عند علاج البشرة الداكنة. لا ينصح عمومًا بمصادر الطاقة الأقدم ، مثل IPL وأشعة الليزر ذات الطول الموجي القصير ، للبشرة الداكنة ، مما أدى إلى افتراض بعض الأشخاص بشكل غير صحيح أن إزالة الشعر بالليزر غير آمنة بشكل عام.

ومع ذلك ، فإن تجربة الممارس والعيادة أمر بالغ الأهمية عند إجراء إزالة الشعر بالليزر على البشرة الداكنة لضمان علاج آمن ونتائج ممتازة. وذلك لأن الليزر يجب أن يستهدف جذر لمبة الشعر المحتوية على الميلانين وليس الجلد الداكن المحيط ، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير سارة.

بشكل عام ، يوصى بشدة باستخدام الليزر Nd: YAG للجلد الداكن حيث ثبت أنه آمن للغاية وفعال للغاية في إزالة الشعر على المدى الطويل. يسمح الطول الموجي الأطول لليزر YAG باستهداف بصيلة الشعر بدقة مع تقليل الأضرار الحرارية إلى الجلد المحيط بها. ”

ما هي نصيحة الرعاية اللاحقة؟

لا يوجد وقت توقف ؛ يمكن للزبائن العودة إلى أي أنشطة طبيعية مباشرة بعد العلاج. ومع ذلك ، يجب على الزبائن تجنب أي علاجات حرارية مثل زيارة غرف البخار / الساونا لمدة 48 ساعة وتجنب أشعة الشمس المباشرة دون حماية واقية من أشعة الشمس.

في الفترة ما بين الدورات ، يمكن للزبائن مواصلة حلاقة الشعر إذا لزم الأمر،ولكن ليس الشمع أو الملقط أو نتف ”

 

النتائج

لا يختفي الشعر على الفور ، لكنك ستقوم بإزالتها على مدار أيام إلى أسابيع. قد يبدو هذا استمرار نمو الشعر. عادة ما تكون العلاجات المتكررة ضرورية لأن نمو الشعر وفقدانه يحدثان بشكل طبيعي في الدورة ، ويعمل العلاج بالليزر بشكل أفضل مع بصيلات الشعر في مرحلة النمو الجديدة.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

تختلف النتائج الى حد كبير ويصعب التنبؤ بها. يعاني معظم الأشخاص من إزالة الشعر التي تستمرعدة أشهر وقد تستمر لسنوات ، لكن إزالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالة دائمة للشعر.عندما ينمو الشعر، يكون لونه أدق وأخف في اللون.

قد تحتاج إلى علاجات إزالة الشعر بالليزر لتخفيف الشعر على المدى الطويل.

ماذا عن أشعة الليزر المنزلية؟

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الليزر التي يمكن استخدامها في المنزل لإزالة الشعر متاحة. هذه الأجهزة قد تسبب انخفاض الشعر متواضعة. ولكن لا توجد دراسات كبيرة تقارن مدى فعالية هذه الأجهزة مع إزالة الشعر بالليزر التي تتم في عيادة الطبيب.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر إدارة الغذاء والدواء أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر المنزلية هذه مستحضرات تجميل وليست طبية ، مما يعني أنها لا تعالج على نفس المستوى من الفحص مثل الأجهزة الطبية الأخرى. حاليًا ، لم تكن هناك دراسات طويلة المدى كبيرة حول مدى سلامة وفعالية الأجهزة المنزلية.

إذا كنت تريد استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر في المنزل ، فاتبع الإرشادات المرفقة مع الجهاز للمساعدة في إجراء الإرشادات الصحيحة حول كيفية إستخدام جهاز و تقليل خطر الإصابة ، وخاصة إصابات العين.

 

مرجع:

Laser Hair Removal


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: