الرئيسية / عمليات تجميل الثدي في ايران / إعادة بناء الثدي في إيران

إعادة بناء الثدي في إيران

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران

قد تكون أجريت لك أو على وشك إجراء عملية استئصال للثدي ، إما لأنك قد تم تشخيصك بسرطان الثدي أو كنت معرضًا لخطر الإصابة به في المستقبل. إذا كان الأمر كذلك ، فقد أخبرك طبيبك عن خيارات إعادة بناء الثدي أو الثديين – وهي عملية تسمى إعادة بناء الثدي في إيران.

عادة ، تتم عملية إعادة بناء الثدي في إيران أثناء عملية استئصال الثدي أو بعدها مباشرة ، وفي بعض الحالات ، يتم استئصال الورم.

يمكن أيضًا إجراء إعادة بناء الثدي بعد عدة أشهر أو حتى سنوات من استئصال الثدي أو استئصال الورم. أثناء إعادة الإعمار ، يقوم جراح التجميل بإنشاء شكل للثدي باستخدام غرس اصطناعي (إعادة زراعة الأسنان) ، ورفرف من الأنسجة من مكان آخر على جسمك (إعادة البناء الذاتي) ، أو كليهما.

مهما كان عمرك أو حالتك الاجتماعية أو نشاطك الجنسي أو ميلك ، لا يمكنك التنبؤ بكيفية رد فعلك على فقد الثدي. من الطبيعي أن تشعر بالقلق ، وعدم اليقين ، والحزن ، والحزن على التخلي عن جزء من جسدك الذي كان من السمات المميزة لأن تصبح امرأة: جزء مهم من حياتك الجنسية ، ما الذي جعلك تبدو جيدًا في الملابس ، وكيف قد تكون شعرت أطعم أطفالك. لا يمكن لأحد أن يأخذ ذلك بعيدًا عنك. المضي قدما ، لديك الآن فرصة لتحديد ما تريد أن يحدث بعد ذلك. لكن يجب عليك أولاً أن تفكر جيدًا وأن تفكر في مشاعرك لمعرفة ما هو الأفضل لك. في هذا القسم ، سنتحدث إليكم من خلال كل خيار من خيارات إعادة الإعمار وما يتعلق بها وأي مخاطر ، بالإضافة إلى بدائل إعادة الإعمار.

 

ما هو إعادة بناء الثدي؟

 

جراحة إعادة بناء الثدي في إيران هي إنشاء شكل جديد للثدي ، أو التل ، باستخدام عمليات تجميل الثدي في ايران. يمكن أن يتم ذلك بعد إزالة الثدي بأكمله (استئصال الثدي) أو جزء من الثدي (جراحة الحفاظ على الثدي).
يمكنك إعادة الإعمار في نفس الوقت الذي تجرى فيه جراحة سرطان الثدي (إعادة الإعمار الفوري) ، أو بعد شهور أو سنوات (تأخر إعادة الإعمار). غالبًا ما تتضمن إعادة بناء الثدي عدة عمليات لتمنحك أفضل النتائج الممكنة.
عادة ما تكون هناك خيارات مختلفة متاحة لإعادة بناء الثدي وسيشرح لك جراح الثدي الخيار الأفضل لك.

يمكن إنشاء شكل الثدي الجديد باستخدام غرس و / أو نسيج خاص بك من جزء آخر من الجسم ، وعادة ما يكون الجزء الخلفي أو أسفل البطن (البطن). لا يحتوي الثدي المعاد تشكيله عادةً على الحلمة ولكن يمكن إنشاء الثدي عن طريق الجراحة والوشم. يمكن أيضًا استخدام حلمات الأطراف الاصطناعية.

إعادة بناء الثدي في إيران

الهدف من إعادة بناء الثدي هو إنشاء شكل للثدي يبدو طبيعياً قدر الإمكان ومحاولة مطابقة الثدي على الجانب الآخر من حيث الحجم والشكل والموضع.

ومع ذلك ، حتى مع أفضل النتائج ، ستكون هناك اختلافات بين الثدي المتبقي والثدي المُعاد بناؤه ، وأحيانًا يمكن للجراحة في الجانب الآخر أن تساعد. يمكن القيام بذلك في نفس الوقت الذي يتم فيه إعادة الإعمار ، ولكن قد يكون من الأفضل انتظار إعادة الإعمار للشفاء والاستقرار في الوضع. سيقدم لك فريقك المتخصص فكرة عن المدة التي من المحتمل أن تكون عليها.

عندما يتم إعادة بناء كلا الثديين ، فإن الهدف هو إعادة إنشاء الثديين اللذين يتناسبان مع شكل الجسم.
عادة ما تكون هناك خيارات مختلفة متاحة لإعادة بناء الثدي وسيشرح لك جراح الثدي وممرضة رعاية الثدي أيهما من المرجح أن يناسبك. من المفيد إذا أمكنك قضاء بعض الوقت في التفكير في هذه الخيارات دون الشعور بالضغط لاتخاذ قرار. قد تحتاج إلى نقاشين مع فريقك المتخصص قبل أن تشعر بالثقة في تحديد ما يجب القيام به.
إن إجراء عملية إعادة بناء الثدي لن يزيد من فرص عودة سرطان الثدي.

 

من يمكنه إعادة بناء الثدي في إيران بعد عملية استئصال الثدي أو جراحة الحفاظ على الثدي؟

معظم النساء اللائي خضعن لعملية استئصال الثدي ، وبعضهن خضعن لعملية جراحية للحفاظ على الثدي ، يمكن أن يعانين من إعادة بناء الثدي مباشرة أو متأخرة.
تقول الإرشادات الوطنية إن خيار إعادة الإعمار الفوري للثدي يجب مناقشته مع أي شخص يقوم باستئصال الثدي. ومع ذلك ، قد يكون تأخر إعادة الإعمار خيارًا أفضل لبعض الناس. يجب تقديم جميع خيارات إعادة بناء الثدي المناسبة ومناقشتها ، حتى لو لم تكن متوفرة محليًا.
يُنصح بعض الأشخاص بعدم إجراء عملية إعادة بناء للثدي بسبب حالات طبية أخرى قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات بعد الجراحة.

إذا كان من المحتمل أنك ستحتاج إلى العلاج الإشعاعي ، فقد يؤثر ذلك على خيارات وتوقيت إعادة بناء الثدي.

يمكن أن يزيد العلاج الإشعاعي من خطر تشكل ندبة صلبة حول الزرع. هذا هو المعروف باسم تقلص المحفظة. يمكن أن يؤثر تقلص المحفظة أيضًا على عملية إعادة الإعمار التي تستخدم الأنسجة الخاصة بك ، مما يجعل الثدي يشعر بمزيد من الحدة ، مما يقلل من حجمه وربما يغير شكله. لهذا السبب ، إذا كان العلاج الإشعاعي هو العلاج المحتمل ، فقد ينصح بتأخير إعادة الإعمار لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

 

إذا نصحت بعدم إعادة الإعمار ، يجب على الجراح شرح السبب. يمكنك طلب رأي ثان إذا كان هذا سيكون مفيدًا.
لا يتم تقديم إعادة الإعمار بشكل شائع للرجال الذين لديهم عملية استئصال الثدي لسرطان الثدي ، ولكن من الممكن تحسين مظهر وصحة الصدر من خلال الجراحة.

تقرير ما إذا كان لديك إعادة بناء الثدي

إعادة بناء الثدي في إيران

اختيار ما إذا كنت تريد إعادة بناء الثدي في إيران أم لا ، هو قرار شخصي للغاية. تشعر بعض النساء أن إعادة الإعمار ضرورية لاستعادة ثقتهن ؛ يفضل البعض الآخر ارتداء شكل ثدي خارجي (بدلة) ؛ وتختار بعض النساء عدم إعادة البناء وعدم ارتداء بدلة.
يمكنك اختيار تأخير عملية إعادة الإعمار ، والتي قد تكون خيارًا جيدًا إذا كنت لا تريد أن تقرر على الفور. إذا قررت عدم المضي قدماً ، فهذا لا يعني أنك لن تكون قادرًا على ذلك.
لا يوجد خيار صواب أو خطأ ومن المهم أن تفعل ما هو أفضل لك. قد يكون من المفيد التحدث إلى نساء أخريات سبق لهن إعادة بناء الثدي قبل اتخاذ قرارك. قد تكون ممرضة العناية بالرضاعة قادرة على الترتيب لذلك. يمكن لرعاية سرطان الثدي أن تجعلك على اتصال مع شخص كان لديه نوع من إعادة بناء الثدي الذي تفكر فيه ، من خلال خدمة شخص ما مثلي.

مناقشة إعادة بناء الثدي مع جراحك

من المهم مناقشة إعادة الإعمار مع جراحك قبل اتخاذ قرار. سوف يرغبون في التأكد من فهمك التام لعملية إعادة الإعمار ولديهم توقعات واقعية لكيفية ظهور ثديك وإعادة بنائه.
قد تجد أنه من المفيد مناقشة إعادة بناء الثدي مع أكثر من متخصص من أجل اختيار الخيار المناسب لك. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يتمكن طبيبك العمومي أو الجراح أو ممرض رعاية الثدي من التوصية بشخص آخر في منطقتك.

قيود المفروضة إعادة بناء الثدي

الكثير من النساء اللائي أعيد إعمارهن راضيات عن النتيجة. ومع ذلك ، ليست تجربة الجميع إيجابية ، وبعض النساء يشعرن بعدم التأكد من شكلهن الجديد أو وعيهن بالثدي الجديد.

• لن يشعر الثدي المعاد بناءه ، كما يبدو أو يتحرك كما كان من قبل. أنها تميل إلى أن تكون أقل حساسية وأحيانا خدر للغاية.

• إذا فقدت أو اكتسبت وزنا ، فإن هذا سيؤثر على الثدي الطبيعي ولكن ليس على الثدي المعاد بناؤه ، مما يؤدي إلى اختلاف في الشكل والحجم.

• غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى عدة زيارات إلى المستشفى لإجراء المواعيد والعمليات الإضافية للحصول على أفضل نتيجة تجميلية.

• سيستغرق الشفاء بعد إعادة بناء الثدي وقتًا أطول مما لو كان لديك عملية استئصال الثدي دون إعادة الإعمار.
• قد تكون لديك ندوب على أجزاء أخرى من الجسم حسب نوع إعادة الإعمار.

• بالمقارنة مع عملية استئصال الثدي بدون إعادة الإعمار ، هناك خطر أعلى من حدوث مضاعفات ، وهذا قد يؤخر العلاج الإضافي.

• إذا كنت بحاجة إلى العلاج الإشعاعي بعد إعادة الإعمار ، فقد يؤثر ذلك على ظهور ثديك المعاد بناؤه.

• لا يحتوي الثدي المعاد تشكيله عادةً على الحلمة ، ولكن يمكن إنشاء الثدي عن طريق الجراحة ، أو الوشم بالحلمة ، غالبًا في وقت لاحق (يناقش فريقك المختص التوقيت معك).

لن يبدو الثدي المعاد بناؤه مثل الثدي الذي فقدته – سيكون حجمه وشكله مختلفًا كثيرًا.

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

يجب ألا تكون أي اختلافات ملحوظة عند لبسك ، حتى في حمالة الصدر أو في ملابس السباحة. لكن عندما تخلع ملابسك ، تكون الاختلافات أكثر وضوحًا. ستكون قادرًا على رؤية بعض الندبات ، على الرغم من أن هذا يجب أن يتلاشى مع مرور الوقت.

لن تشعر بنفس الشعور كما كان من قبل من الثدي الذي أعيد بناؤه وقد لا يكون لديك أي إحساس على الإطلاق. سيتغير الثدي الطبيعي بمرور الوقت ويتدلى مع تقدمك في السن. لن يتم تغيير الثدي المعاد تشكيله (خاصة تلك التي تستخدم عمليات الزرع) بالطريقة نفسها. بمرور الوقت ، قد تصبح الفروق بين الثدي الطبيعي وإعادة بنائه أكثر وضوحًا ، وقد تحتاج إلى مزيد من الجراحة لاستعادة التناظر.

في حالة استخدام إحدى العضلات لتغطية عملية زرع أو جزء من عملية إعادة الإعمار ، قد ترى حركة الثدي المعاد بناؤه مع تقلص تلك العضلات.
على الرغم من هذه القيود ، تقول معظم النساء إن النتائج بعد جراحة إعادة الإعمار مقبولة وأنهن يشعرن بالثقة حيال الطريقة التي ينظرن بها.

 

ماذا يجب أن أسأل جراح الثدي؟

تأكد من حصولك على كل الحقائق التي تحتاجها وتلقي إجابات لجميع أسئلتك قبل اتخاذ قرار مستنير. قد تجد أنه من المفيد كتابة أي أسئلة تريد طرحها وتدوين ملاحظات أثناء المشاورات. يمكن أن يساعدك أخذ شخص ما معك على تذكر ما تمت مناقشته ومنحك دعمًا إضافيًا.

إليك بعض الأسئلة التي قد ترغب في طرحها على جراحك.

• هل يمكنني إعادة بناء الثدي بشكل فوري؟

• ما هي إعادة الإعمار الأفضل بالنسبة لي ولماذا؟

• ما هي فوائد هذا النوع من الجراحة والقيود المفروضة عليها ومخاطرها؟

• متى أتمكن من إجراء الجراحة؟

• كم من الوقت يجب أن أبقى في المستشفى؟

• ما هو وقت الاسترداد لهذه العملية؟

• متى أكون قادراً على التحرك والسير والقيادة؟

• ما هو مقدار الألم المحتمل؟

• هل تستطيع أن تريني أين ستكون الندوب وكيف كبيرة / طويلة؟

• هل سيكون لدي ندوب في مكان آخر على جسدي؟

• هل سأكون قادرًا على الاحتفاظ بحلمي؟

• هل يمكن لعملية إعادة الإعمار أن تؤخر علاجات السرطان الأخرى ، مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي؟

• متى يمكنني التمرين مرة أخرى؟

• هل تستطيع أن تريني أي صور أو صور لإعادة بناء الثدي السابقة؟

• هل يمكنني التحدث إلى شخص كان لديه نفس النوع من إعادة الإعمار؟

• هل سأحتاج إلى ارتداء حمالة صدر خاصة بعد العملية؟

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

لماذا قد يكون لي إعادة بناء الثدي في إيران؟

تختار بعض النساء إعادة الإعمار لأسباب عملية مثل عدم الاضطرار إلى ارتداء طرف اصطناعي.

من المحتمل أن تؤثر جراحة سرطان الثدي على الشكل والمظهر. تجد بعض النساء صعوبة أكبر من غيرها في التغلب على فقدان أحد الثديين أو كليهما. بعد جراحة الثدي ، قد تشعر بالقلق إزاء شكل جسمك وكيف ستبدو منطقة صدرك.
مثل العديد من النساء ، يمكنك اختيار إعادة بناء الثدي لأن ثدييك جزء مهم من صورة جسمك واحترام الذات والجنس.
تختار بعض النساء إعادة البناء حيث يعتقدون أنه سيحدث فرقًا لشريكهن ، أو أنه قد يساعدهن على الشعور بثقة أكبر أثناء العلاقة الحميمة والجنس. ومع ذلك ، يجب أن يستند أي قرار تتخذه بشأن إعادة الإعمار إلى ما إذا كان هذا الأمر مناسبًا لك.

إذا لم تكن على علاقة وقت إجراء عملية جراحية لسرطان الثدي ، فقد تكون قلقًا بشأن مقابلة شخص جديد في المستقبل. قد تساعدك إعادة بناء الثدي على الشعور براحة أكبر في العلاقات الجديدة ، وتساعدك على التحدث عن سرطان الثدي لديك وتشعر بمزيد من الثقة في إظهار جسمك لشريكك.

 

 متى يجب علي إعادة بناء الثدي في إيران؟

تختار بعض النساء إعادة البناء في نفس الوقت الذي يتم فيه استئصال الثدي ، في حين أن البعض الآخر بحاجة إلى ذلك أو يختاران القيام به لاحقًا.

إعادة بناء فورية (إعادة الإعمار في نفس الوقت الذي يتم فيه استئصال الثدي)

واحدة من فوائد إعادة الإعمار الفوري هو أنه يمكن في بعض الأحيان الحفاظ على جلد الثدي. قد يناقش جراح الثدي عملية استئصال الثدي التي تجتاح الجلد. هذا هو إزالة منطقة الثدي والحلمة دون إزالة جزء كبير من الجلد المغطي للثدي.

معظم النساء اللواتي لديهن عملية استئصال للثدي تتم إزالة حلمتهن كجزء من العملية. ومع ذلك ، قد يكون من الممكن الحفاظ على الحلمة (استئصال الثدي النافعة من الحلمة) بالنسبة لبعض النساء.
سيناقش الجراح أي نوع من العمليات مناسب لعلاج سرطان الثدي.

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

تأخر إعادة الإعمار (استئصال الثدي أولاً ، إعادة الإعمار لاحقًا)

يمكن أن يكون لديك أشهر لإعادة الإعمار أو حتى بعد سنوات من جراحة الثدي ، لذلك لديك متسع من الوقت لاتخاذ قرار إذا اخترت العملية المتأخرة. خلال هذا الوقت قد تتكيف مع استئصال الثدي وتشعر أنك لم تعد ترغب في إجراء مزيد من الجراحة ؛ لا بأس أن تغير رأيك.
لا يزال بإمكان النساء اللائي يرغبن في إعادة الإعمار في وقت لاحق بعد إكمال علاج سرطان الثدي إجراء عملياتهن على NHS. ومع ذلك ، في بعض المناطق قد يكون هناك انتظار طويل.

 

مرجع:

Woman’s Guide to Cosmetic Breast Surgery and Body Contouring

Evidence-Based Cosmetic Breast Surgery

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران بعد عملية إعادة بناء الثدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: