الرئيسية / عمليات التجميل في ايران / التعافي بعد عملية التثدي في إيران

التعافي بعد عملية التثدي في إيران

الرعاية ما بعد العملية التثدي

التعافي بعد عملية التثدي في إيران

التعافي بعد عملية التثدي في إيران – يعد التثدي عند الرجال من أهم المشاكل التي تفسد المظهر العام ويظنها البعض أنها تخل بشعور الرجولة لديهم، وبشكلٍ عام يشعر الرجل بالإحراج الشديد وسط المحيطين به خاصةً في موسم الصيف.

التثدي أو تضخم الثديين الذكور هي حالة تتطور عند الرجال لأسباب متنوعة مختلفة مثل عدم التوازن الهرموني ، الموروثة وراثيا ، والسمنة وما إلى ذلك.

هذا الوضع في معظم الحالات يخلق حالة طبية محرجة وغير مريحة والتي تؤثر في الواقع على الاستقرار العقلي ونوعية  الحياة.

قد تنجح طرق علاج التثدي بدون جراحة في حل أسباب المشكلة، في حين تبقى مشكلة تضخم الثدي نفسها قائمة وتحتاج إلى التدخل الجراحي.وجدت الأبحاث المختلفة التي أجريت لعدة سنوات أن التمارين أو الوجبات الغذائية لا يمكنها علاج التثدي.

 

التعافي بعد عملية التثدي في إيران

مدة التعافي المطلوبة لعملية التثدي تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع ، وهذا يعتمد بشكل واضح على سرعة الشفاء وحالتك الصحية.  عادة باليومين الأولين أو الثلاثة الأولى يوصي الجراحون بالراحة التامة حتى لا تتعطل عملية التعافي.

مباشرة بعد الجراحة ، قد تواجه بعض عدم الراحة أو الألم أو الضيق أو الحنان في منطقة العمليات.  ولكن تدريجيا بعد أسبوع أو نحو ذلك ، سوف تختفي هذه. قد تضطر إلى زيارة جراحك لإزالة الغرز بعد أسبوع.

 

الرعاية ما بعد العملية التثدي في إيران:

ومع ذلك ، يجب عليك اتباع الإرشادات التي اقترحها الجراح للحصول على تعافي صحي سريع وتجنب المضاعفات.

  • الحمية 
  • مباشرة بعد الجراحة ينصح المرضى بتناول سوائل صافية ومن ثم التحول تدريجياً إلى الوجبات الغذائية الصلبة. يجب التأكد من أن المريض يتناول وجبة منتظمة مع الكثير من المحتوى المائي فيها. يمكنك إضافة عصير الفاكهة والمشروبات الغازية لمنع الجفاف.  يجب حظر الكحول بشكل صارم لمدة 72 ساعة قبل وبعد الجراحة.  تجنب التدخين والكحول.
  • الأنشطة 
  • كلما زاد الراحة ، كان تعافي المريض أفضل. في أول أربع وعشرين ساعة بعد الجراحة ، يوصى بعدم القيام بأي نشاط شاق مثل قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة. في وقت لاحق من اليوم الثاني ، يجب عليك القيام بالمشي السريع الذي يمكن أن يساعدك في التعافي السريع. ليس عليك البقاء في السرير طوال الوقت.
  • في اليوم الثاني أو الثالث ، يمكنك قيادة السيارة ومشاركتها في أنشطة معتدلة ، ولكن لا يوجد أي نشاط شاق مثل الجمنازيوم أو التمارين الرياضية أو الجري أو السباحة. يجب عليك زيادة أنشطتك اليومية يومًا بعد يوم تدريجيًا دون تجاوز مستوى التسامح لديك. ومع ذلك ، عادة ما يعود الناس إلى مكتبهم بعد يومين أو 3 أيام.
  • ملابس الضغط 
  • أثناء فترة الاستشفاء ، فإن أكثر الأشياء الموصى بها بشدة هي ارتداء ملابس ضغط. ارتداء هذا سيساعد على تقليل التورم والكدمات وسيحسن النتيجة الجمالية.
  • يجب ارتداء لباس الانضغاط أربع وعشرين ساعة في الأسبوع الأول بعد الجراحة. في الأسبوع الثاني ، قللها إلى 18 ساعة في اليوم. يجب الحفاظ على نظافة ملابس الضغط بشكل صحيح لتجنب العدوى. اغسل الثوب بالماء البارد وجففه. بعد ثلاثة أسابيع ، يمكنك استبدال ملابس الضغط الخاصة بك بأي ملابس مريحة.
  • الدواء
  • خلال فترة النقاهة بأكملها لا تتناول أدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين. هذه قد تتداخل مع نظام تخثر الدم وستزيد من فرص حدوث مضاعفات متزايدة. ومع ذلك ، يمكنك تناول جرعة يومية من أقراص الفيتامينات أو الفيتامينات.
  • كن حذرا 
  • يجب أن تكون حذرا للغاية في تناول الأدوية الموصوفة بالفعل. من المفترض أن تبدأ بعد يومين أو 48 ساعة من الجراحة. يجب عليك أيضًا التوقف عن شرب الكحول والتدخين قبل وبعد ثلاثة أيام من الجراحة. مثل هذه الأنشطة سوف تقلل من تدفق الدم وتبدأ في خلق مضاعفات.

عملية التثدي عند الرجال في إيران صور قبل و بعد

التأثيرات الجانبية المباشرة بعد تعافي من عملية التثدي

بعد فترة قصيرة من عملية التثدي ، يجب أن يتوقع المرضى درجة من الألم.  سيقوم الجراح بعمل شق وإزالة الأنسجة الزائدة عن طريق شفط الدهون أثناء عملية التثدي ، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة والألم بعد جراحة للمريض

 

عادة ما يتكون الألم بعد العملية المريض من الأدوية دون وصفة طبية. ومع ذلك ، قد يصف جراح التجميل لديك بعض الأدوية لمنع الإصابة بعد العملية.  إذا تلقيت أي دواء موصوف من جراحك ، يرجى التأكد من تناول الدواء كما هو مبين لتجنب المضاعفات.

الملابس المضغوطه

يعد استخدام الملابس الانضغاطية حول الصدر الذكور أمرًا شائعًا للغاية بعد إجراء عملية التثدي، حيث يتم استخدام هذه الملابس الضاغطة للحفاظ على الشكل الجديد للصدر.  يجب ارتداء لباس الضغط لفترة معينة ، لأن هذا الثوب مهم للغاية لاسترداد عافيتك.

لا يتم استخدام الملابس الانضغاطية فقط للحفاظ على شكل الصدر بعد العملية ، ولكن من المهم أيضًا تقليل بعض الآثار الجانبية التي قد تظهر بعد تصغير الثدي من الذكور.

التورم والكدمات هما أثران جانبيان شائعان بعد شفط الدهون ، ويمكن أن يؤدي استخدام لباس الضغط إلى إبقاء هذه الآثار الجانبية تحت السيطرة إلى حد ما. ومع ذلك ، سيظل المرضى يعانون من بعض التورم والكدمات بعد العملية ، لأن هذا جزء من عملية الشفاء الطبيعية.

استئصال الأنسجة

الحالات الشديدة من التثدي قد تتطلب استئصال الأنسجة الجراحية ؛ هذا ينطبق أيضا على المرضى الذين يعانون من الجلد الزائد أو ترهل الجلد حول الثديين.  يسمح استئصال الأنسجة الجراحية للجراح بإزالة المزيد من الأنسجة الغدية والجلد ، والتي لا يمكن علاجها عن طريق شفط الدهون وحده.

على الرغم من أن استئصال الأنسجة هو وسيلة فعالة لتزويد المريض بالنتيجة الجمالية المطلوبة ، إلا أن هذه التقنية قد تؤدي إلى عملية التعافي أطول.

اكتشاف فوائد التعافي من عملية التثدي

يختار عدد كبير متزايد من المرضى الآن إجراء عملية التثدي. بشكل عام ، كلما تمت إزالة المزيد من الأنسجة أثناء الجراحة ، فقد يستغرق تعافي التثدي لمدة أطول. بطبيعة الحال ، هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة ، حيث يشفي بعض المرضى أسرع من غيرهم.

النشاط البدني

يتطلب التعافي من العملية التثدي، الراحة والنشاط البدني البسيط فقط مثل المشي ، وهذا هو السبب في أنه من المهم للمرضى أن يتجنبوا ممارسة التمارين الرياضية الصارمة أو الأنشطة البدنية الثقيلة حتى يتم إعطائهم كل شيء بوضوح من جراح التجميل.

لذلك ، إذا كان لديك وظيفة تتطلب جهداً بدنياً ، فقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت الإضافي في العمل.

إن عدم مراعاة الإرشادات العامة المتعلقة بالنشاط البدني بعد العملية قد يؤدي إلى مضاعفات. يحتاج الجسم إلى وقت للتعافي ويجب أن تستقر المنطقة المعالجة في وقتها ؛  لذلك ، من الضروري أن يتم إعطاء الجسم الوقت اللازم للتعافي.

 

عملية التثدي عند الرجال في إيران صور قبل و بعد

الحفاظ على النتائج بعد عملية التثدي

نتائج عملية التثدي للذكور طويلة الأمد ، حيث تتم إزالة الدهون الزائدة والأنسجة الغدية والجلد من منطقة الصدر.  ومع ذلك ، لا يزال يتعين على المرضى الحفاظ على نمط حياة صحي بعد الجراحة ، لأن بعض خيارات نمط الحياة السيئة وعوامل أخرى يمكن أن تسبب عودة التثدي.

العوامل المحتملة التي يمكن أن تسهم في تكرار الثديين المتضخم في المرضى الذكور تشمل زيادة الوزن ، واستخدام بعض الأدوية والحالات الطبية المحددة.  ومع ذلك ، فإن وجود هذا الأخير عادة ما يكون مستبعداً قبل حدوث الإجراء الفعلي.

عند وصف الأدوية بعد العملية ، من المهم أن تسأل طبيبك إذا كانت هذه الأدوية يمكن أن تؤثر على مستويات هرمون تستوستيرون.

متابعة ومراجعة الى طبيبك

سيتم تقديم موعد للمتابعة للمرضى الذين لديهم تخفيض للذكور في إيران.  خلال موعد المتابعة هذا ، سيقوم طبيبك بتقييم النتائج التي حصل عليها المريض من الجراحة ، ولكن أيضًا التحقق مما إذا كانت المنطقة المعالجة تتم معالجتها بشكل صحيح.

لا يمكن التقليل من أهمية موعد المتابعة ، حيث يمكن لجراح التجميل الخاص بك اكتشاف أي مشاكل أثناء عملية التعافي.

نصائح إضافية للتعافي بعد عملية التثدي

قد تساعد العناية الجيدة بنفسك بعد الجراحة على تعزيز عملية التعافي. لذلك ، تأكد من مراعاة نصائح التعافي التالية

وضع النوم

وضع النوم الصحيح قد يعزز عملية التعافي.  لذلك ، استخدم وسادة إضافية ونوم على ظهرك في أول أسبوعين بعد عملية التثدي عند الرجال في إيران.  على الرغم من أن هذا قد لا يكون الموضع المعتاد الذي تنام فيه ، إلا أن هذا الموقف يكون عمومًا أكثر راحة بعد تصغير الثدي من الذكور.

استمع إلى جسدك

أثناء التعافي من عملية التثدي ، من المهم أن تستمع إلى العلامات التي يعطيك جسمك.  إذا كنت تشعر بالإرهاق أكثر من المعتاد ، فمن الأفضل أن تأخذ قسطًا من الراحة الإضافية حتى يتمتع جسمك بالطاقة التي يحتاجها للتعافي. وهذا ينطبق أيضا على النشاط البدني. إذا كنت لا تشعر بالراحة عند القيام ببعض الإجراءات المعتمدة بعد إجرائك ، فتأكد من تباطؤك والاستماع إلى ما يقوله جسمك لك.

عملية التثدي عند الرجال في إيران صور قبل و بعد

الحماية من أشعة الشمس

على الرغم من أن الحماية من أشعة الشمس مهمة دائمًا ، إلا أن حماية المنطقة المعالجة من أشعة الشمس أكثر أهمية بعد الجراحة.  لذلك ، تأكد من الحفاظ على المنطقة المعالجة مغطاة ، أو استخدام كتلة الشمس الكاملة عند الضرورة.

تجنب التدخين

أحد الأشياء التي يجب تجنبها بأي ثمن أثناء تعافيك هو التدخين.  يتعرض المدخنون لخطر متزايد للإصابة بالتهابات الصدر والنزيف ، وهما الشيءان اللذان يجب عليك تجنبهما عند التعافي من جراحة تصغير الثدي لدى الذكور.  لذلك ، يوصى بالتوقف عن التدخين قبل عدة أسابيع من إجراء عملية التثدي.

 

يحتوي موقعنا على بعض المعلومات المهمة حول عمليات تجميل الأنف في إيران ، إذا كنت ترغب في الاطلاع انقر تجميل الانف في ايران

مرجع:

Plastic Surgery E-Book

Essentials of Breast Surgery

 

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: