الرئيسية / عمليات تجميل الثدي في ايران / الشفاء بعد جراحة إعادة بناء الثدي في إيران

الشفاء بعد جراحة إعادة بناء الثدي في إيران

الشفاء بعد جراحة إعادة بناء الثدي في إيران

إعادة بناء الثدي في إيران – إذا كانت لديك عملية استئصال الثدي بسبب سرطان الثدي ، فقد تختار إجراء عملية جراحية تجميلية. يمكن أن يستعيد التماثل بين الثديين عن طريق استبدال الجلد ، أنسجة الثدي ، والحلمة التي تمت إزالتها.

تعتمد كمية إعادة الإعمار على استئصال الثدي ، وعرض الورم المقطوع وحجمه وموقعه.

من المهم أن يكون لديك فكرة عما يمكن توقعه بعد الجراحة لإعادة بناء الثدي ، بما في ذلك المخاطر المحتملة والآثار الجانبية. يعتمد الوقت الذي تستغرقه للتعافي من الجراحة على نوع إعادة الإعمار الذي تقوم به. تبدأ معظم النساء في التحسن في غضون أسبوعين ويمكنهن العودة إلى الأنشطة المعتادة في غضون شهرين. تحدث إلى طبيبك حول ما يمكنك توقعه. تأكد من أنك تفهم كيفية الاعتناء بمواقع الجراحة الخاصة بك وكيفية متابعتك للعناية بالثدي ، بما في ذلك تصوير الثدي بالأشعة السينية العادية وعندما تكون هناك حاجة إليها اعتمادًا على الجراحة التي أجريت لها.

ماذا يحدث بعد الجراحة الترميمية للثدي؟

ماذا يحدث بعد الجراحة الترميمية للثدي؟

بعد إعادة بناء الثدي في إيران ، سيكون لديك بعض الألم لتبدأ به. ستعطيك الممرضات دواء لتخفيف الآلام للمساعدة. سيكون هناك بعض التورم في الثدي (الثديين) المعاد بناؤه. هذا يقلل تدريجيا على مدى بضعة أسابيع.

بناءً على نوع الجراحة التي أجريتها ، قد تكون في المستشفى لمدة تصل إلى 7 أيام. ستشعر بالتعب عندما تصل إلى المنزل وستحتاج إلى بعض المساعدة في البداية. بناء تدريجيا ما يمكنك القيام به. اسأل جراحك أو ممرضتك إذا كنت غير متأكد مما يمكنك فعله ومتى.

سوف تستغرق جروحك حوالي ستة أسابيع لتشفى بالكامل. قد يشعرون بالحكة خلال هذا الوقت. بعد ذلك ، قد تظهر لك كيفية تدليك الندوب للمساعدة في الحفاظ على ثدييك ونضرة الجلد. مع مرور الوقت سوف تتسطح ندوب وتتلاشى.

يمكن لممرضة العناية بالثدي أن توضح لك كيفية فحص ثدييك بعد الجراحة. عادة ما تكون أي تغييرات في ثدييك (ثدييك) ناتجة عن أشياء أخرى غير السرطان ، ولكن من المهم أن تخبر طبيبك أو ممرضك إذا وجدت أي شيء يهمك.

الشفاء بعد إعادة بناء الثدي في إيران

مباشرة بعد إعادة بناء الثدي في إيران ، يمكن تغطية الثدي (الثديين) المعاد تشكيله بالضمادات. بدلاً من ذلك ، قد يتم تثبيت الجرح مع شرائط بلاستيكية لزجة ، تبقى في مكانها حتى تلتئم الجرح.

سوف يخبرك جراحك أو ممرضتك عما إذا كان يجب عليك إبقاء المنطقة جافة أم أنك تستطيع الاستحمام بلطف بالماء النظيف. جفف منطقة الجرح بمنشفة نظيفة – لا تفركها. بمجرد شفاء الجرح ، يمكنك الاستحمام أو الاستحمام كالمعتاد. اغسل بالماء الفاتر والصابون غير المعطر ، وشطف الجرح جيدا.

سوف يتم انتفاخ الثدي (الثديين) الجديد. سوف يصبح ثدييك (ثناياك) التي أعيد بناؤها أصغر تدريجياً على مدار بضعة أسابيع أو أشهر مع انخفاض التورم.

دفء

إذا كنت تقوم بإعادة بناء الثدي باستخدام أنسجةك الخاصة ، فسوف تحتاج إلى الحفاظ على الثدي (الثدييات) الجديدة دافئة للساعات القليلة الأولى بعد العملية. الدفء يحسن الدورة الدموية إلى الأنسجة. قد يكون لديك بطانية خاصة تسمى “حاضنة البير” ، التي تدور حولك الهواء الدافئ ، أو قد يكون لديك وسادة شاش سميكة فوق الغطاء لإبقائها دافئة.

ألم أو إزعاج

بعد أي نوع من العمليات ، سوف تواجه بعض الألم أو الانزعاج. يختلف مستوى الألم الذي تعاني منه النساء بعد إعادة بناء الثدي اختلافًا كبيرًا. تحتاج العديد من النساء إلى مسكنات الألم لبضعة أسابيع بعد الجراحة. تأكد من أنك تسأل عن أدوية تخفيف الألم إذا كنت في حاجة إليها. بشكل عام ، إذا تم التحكم بشكل جيد في ألمك ، فسوف تتعافى بسرعة أكبر بعد الجراحة.
Some painkillers may cause constipation so you may need to take laxatives. Your doctor can prescribe these for you or you can get them from your local chemist.
قد تسبب بعض مسكنات الألم الإمساك لذا فقد تحتاج إلى تناول أدوية مسهلة. يمكن لطبيبك أن يصفها لك أو يمكنك الحصول عليها من الصيدلي المحلي.

ذاهب الى المنزل

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

سيخبرك الفريق الجراحي الخاص بك بالفترة التي يمكن أن تتوقعها في المستشفى بعد العملية. يعتمد هذا على نوع الجراحة التي تجريها وعلى ما إذا كان لديك عملية إعادة بناء فورية أو مؤجلة. إذا أجريت لك عملية جراحية في الغرسة ، فقد تكون في المستشفى لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. بعد إجراء عملية جراحية باستخدام أنسجة من ظهرك ، قد تكون في المستشفى لمدة تتراوح من 4 إلى 7 أيام. إذا تمت عمليات إعادة البناء باستخدام أنسجة من بطنك ، فقد تكون في المستشفى لمدة تصل إلى سبعة أيام.

العمل والأنشطة اليومية

من المحتمل أن تشعر بالتعب الشديد في الأسبوع الأول بعد عودتك إلى المنزل من المستشفى. إنها فكرة جيدة أن يكون لديك شخص يمكنه مساعدتك في الأيام القليلة الأولى. بعد ذلك ، يمكنك البدء في الاعتناء بنفسك وزيادة مستوى نشاطك تدريجياً – ما عليك سوى القيام بالمهام الخفيفة لتبدأ في بناء ما يمكنك القيام به ببطء. لا تقم بأي أعمال منزلية شاقة ، مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، أو تحريك أو رفع أي شيء ثقيل حتى يقول الجراح أنه من المقبول القيام بذلك.

يعتمد وقت العودة إلى العمل على نوع العمل الذي تقوم به وعلى نوع العملية التي قمت بها. بشكل عام ، إذا لم يكن عملك ينطوي على عمل يدوي ثقيل ، يمكنك العودة إلى العمل في وقت أقرب. ولكن ، من المهم أن تتذكر أنه من المحتمل أن تشعر بالتعب أكثر من المعتاد لفترة من الوقت. قد تجد صعوبة في التركيز بشكل كامل في البداية.

 

القيادة

يمكنك عادةً القيادة مرة أخرى بمجرد أن تتمكن من استخدام ذراع التروس وفرملة اليد ، بشرط أن تتمكن من إيقاف الطوارئ أو تحريك عجلة القيادة فجأة عند الضرورة. بعض النساء قادرات على القيادة في غضون أسابيع قليلة من الجراحة ، بينما تجد أخريات أن الأمر يستغرق وقتًا أطول. غالبًا ما يكون لشركات التأمين إرشادات خاصة بها حول متى يمكنك القيادة مرة أخرى بعد العملية ، لذلك يجب عليك التحقق من ذلك مع شركة التأمين على سيارتك.

 

حياتك الجنسية

من الجيد ممارسة الجنس عندما تشعر بالراحة للقيام بذلك. قد يستغرق هذا الأمر بضعة أسابيع بعد العملية ، لكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول. ما عليك سوى أن تأخذ الأشياء وفقًا لسرعتك الخاصة وتحدث إلى شريكك بشأن أي مخاوف لديك. يمكن لممرضة العناية بالثدي أن تنصحك. هناك المزيد من المعلومات حول تأثيرات إعادة بناء الثدي على حياتك الجنسية.

ممارسة الجنس بعد جراحة الثدي

قد تؤثر جراحة الثدي على حياتك الجنسية وكيف ترى نفسك كامرأة (صورة ذاتية). هذا غالبا ما يتحسن تدريجيا مع مرور الوقت. حاول ألا تعتقد أن الجنس لا يمكن أن يكون بنفس أهمية حياتك كما كان قبل الجراحة. غالبًا ما تكون هناك فترة تعديل لك ولشريكك ، ومع مرور الوقت يمكن التغلب على معظم الصعوبات.

قد تشعر بعدم الأمان وتقلق ما إذا كان شريكك سيجدك جذابًا جنسيًا أم لا. غالبًا ما يهتم الشركاء بكيفية التعبير عن حبهم جسديًا وعاطفيًا بعد إجراء عملية جراحية للثدي. قد لا يواجهون مشكلة في مظهرك الذي تم تغييره ، لذلك يمكن أن يساعد في محاولة مناقشته إذا شعرت أن هناك حرجًا بينكما.

تعتبر الحضن والقبلات والتدليك طرقًا حميمة وحسية لإظهار مدى اهتمامك بشخص ما ، حتى لو كنت لا تحب ممارسة الجنس. يمكنك الانتظار حتى تشعر أنت وشريكك بالاستعداد – لا يوجد وقت مناسب أو خطأ. إذا كنت تشعر بالوعي الذاتي ، فقد يكون صنع الحب أثناء ارتداء ملابسك جزئيًا أو الحفاظ على الإضاءة منخفضة أفضل لك.

إذا أجريت عملية لإعادة بناء الثدي ، فسيخلق هذا شكلًا للثدي ، لكن الأحاسيس في الثدي والحلمة لن تكون هي نفسها كما كانت قبل جراحة الثدي الأصلية. يمكن أن يؤثر ذلك على الإثارة الجنسية إذا كنت قد أثارت غضبًا سابقًا من خلال لمس ثدييك. على الرغم من أن هذا قد يستغرق بعض الوقت للتكيف معه ، بدعم من شريك حياتك ، ستظل قادرًا على الاستمتاع بحياة جنسية مرضية.

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

ترتدي حمالة صدر

إذا كنت تنصح بارتداء حمالة صدرية لدعم ثدييك (ثناياك) الذي أعيد بناؤه حديثًا ، فإن حمالة الصدر الداعمة الناعمة بدون أسلاك داخلية ، مثل حمالة الصدر الرياضية ، ستكون أكثر راحة في البداية. إذا كان لديك إعادة بناء مع يزرع ، قد تحصل على شريط الفيلكرو لارتداء لعدة أسابيع. هذا يوضع فوق الزرع ويساعد على التأكد من بقائه في الموضع الصحيح ولا يحرف. يجب عليك ارتداء هذا اليوم والليل.

 

رعاية جلدك

قد يشعر الجرح بحكة أثناء الشفاء ولكن من المهم عدم خدش جلد الشفاء. ستقل الحكة مع شفاء الجرح. عادة ما يستغرق حوالي ستة أسابيع حتى يشفى بالكامل.

بمجرد أن تلتئم جروحك ، يوصي معظم الجراحين بتدليك الجلد والندبات على ثدييك (ثناياك) المعاد بناءه وفي موقع المتبرع (إذا كان لديك واحد) بزيت الجسم أو الكريم مرة واحدة على الأقل يوميًا. تدليك الجلد سيساعد على الحفاظ عليه مرن وفي حالة جيدة. يساعد التدليك على طول الندبة باستخدام المرطب أو زيت التدليك على منعه من الالتصاق بالأنسجة الموجودة أسفله وهو يشفي. يمكن أن يساعد أيضًا في تسريع عملية الشفاء وتخفيف الندبات. يمكن لجراحك أو ممرض العناية بالثدي أن يخبرك بما يوصي به ، ويظهر لك مقدار الضغط الذي يجب استخدامه عند التدليك.

بادئ ذي بدء ، ستكون أي ندوب لديك حمراء (أو أغمق إذا كان لديك بشرة داكنة) ، قوية تمامًا وقد تكون مرتفعة قليلاً ، ولكن بمرور الوقت سوف تتسطح وتتلاشى. جلد الجميع يشفي بشكل مختلف. إذا كان لديك بشرة داكنة أو بشرة نزيهة وعادلة ، فقد تستغرق الندوب وقتًا أطول قليلاً لتستقر وقد تكون أكثر وضوحًا لفترة أطول. بشكل عام ، قد تستغرق الندوب ما بين 18 شهرًا إلى سنتين لتستقر وتتلاشى تمامًا. إذا كانت لديك مخاوف بشأن كيفية شفاء ندوبك ، فتحدث إلى ممرضك أو جراحك. يمكنهم التحقق من أن كل شيء يتعافى كما ينبغي ، أو إذا كانت هناك مشكلة ، فيمكنك إخبارك بما يمكن القيام به للمساعدة.

 

رعاية متابعة لإعادة بناء الثدي في إيران

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

 

بعد عودتك إلى المنزل ، يمكنك توقع بعض الألم والورم والكدمات لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع. قد يُطلب منك تطبيق الأدوية على منطقة الخياطة أو تغيير الضمادات في المنزل. سيقوم جراح التجميل الخاص بك بتقديم النصح لك حول الاستحمام والاستحمام والعناية بالجروح.
تعود معظم النساء إلى الأنشطة الطبيعية خلال 6 إلى 8 أسابيع بعد الجراحة. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن تتمكن من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

ستترك عملية استئصال الثدي وإعادة بناء الثدي مناطق من التنميل حيث أجريت الجراحة. بدلاً من الشعور بالألم حيث تم أخذ الأنسجة ، قد تشعر بالتنميل والضيق. بمرور الوقت ، قد يعود بعض الشعور في ثدييك. معظم الندوب سوف تتلاشى مع مرور الوقت.

سوف يتحسن شكل الثدي المعاد بناؤه تدريجياً على مدار الأشهر.
سيُطلب منك العودة لإجراء فحوصات منتظمة في البداية. إذا كان لديك موسع مؤقت مزروع ، فسيتم توسيعه بمحلول ملحي مرة واحدة في الأسبوع ، في المتوسط ، حتى يتم الوصول إلى الحجم المرغوب (عادة خلال ست إلى 10 زيارات مكتبية).

استمر في إجراء الاختبارات الذاتية لثدييك كل شهر ، واحصل على تصوير ماموجرام سنوي.
لا يؤدي تغيير الثدي إلى تغيير فرصة عودة السرطان ، ولا يتعارض بشكل عام مع العلاج. إذا عاد المرض ، فسيظل بإمكان فريقك الطبي علاجك بالجراحة والإشعاع والعلاج الكيميائي والعلاج الموجه.

 

 

فحص صدرك بعد إعادة بناء الثدي في إيران

تصوير الثدي بالأشعة السينية

لن تحتاج عادةً إلى إجراء اختبارات فحص للثدي (الثديين) المعاد بناؤه بعد عملية استئصال الثدي. ولكن ، إذا أجريت لك عملية إعادة بناء الثدي بعد إجراء عملية جراحية للحفاظ على الثدي (تمت إزالة جزء فقط من الثدي) ، فستستمر عملية تصوير الثدي بالأشعة السينية على هذا الثدي. تخفي زراعة الثدي جزءًا من الثدي أثناء تصوير الثدي بالأشعة السينية ، لكن الخبراء يعتقدون أن تصوير الثدي بالأشعة السينية لا يزال مفيدًا لتقييم أنسجة الثدي العلوية. يمكن لطبيبك تقديم المشورة بشأن كيفية العثور على أي تكرار محتمل للسرطان.

الفحص الذاتي

إعادة-بناء-الثدي-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

من المهم التحقق من ثدييك. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فاطلب من ممرضتك أن تظهر لك. يمكنهم أيضًا إعطائك منشورات توضح لك كيفية فحص ثدييك. سيقوم طبيبك أيضًا بفحص ثدييك بانتظام بعد إعادة الإعمار.

الأشياء التي يجب البحث عنها تشمل:
\• أنسجة الثدي التي تبدو مختلفة (مثل أصعب أو تشديد)
• تغيير في شكل الثدي أو شكله
• تغيير في نسيج الجلد – التجعيد ، التقسيم ، الطفح الجلدي ، سماكة
• كتلة واضحة أو انتفاخ
• منطقة متكتلة أو متكتلة يمكنك الشعور بها في الثدي أو الإبط
• التغييرات في الحلمة
• طفح جلدي أو تورم في الحلمة أو الهالة (المنطقة المظلمة حول الحلمة)
• تورم في الجزء العلوي من الذراع
• ألم غير عادي أو عدم الراحة (يختلف عن الحنان قبل الدورة الشهرية).

يمكن أن تحدث هذه التغييرات بسبب أشياء أخرى غير السرطان ، ولكن من المهم أن تخبر طبيبك أو ممرضك إذا وجدت أي شيء يهمك.
سيقوم جراحك بفحصك وترتيب بعض الاختبارات. يمكن أن تشمل هذه الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو خزعة لفحص أي شيء غير عادي.

مرجع:

Breast reconstruction after a radical mastectomy

Breast reconstruction after mastectomy using the temporary expander


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران

ما يمكن توقعه بعد عملية إعادة بناء الثدي في إيران بعد عملية إعادة بناء الثدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: