الرئيسية / زراعة الشعر في ايران / الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

عمليات زرع الشعر في إيران FUE مقابل FUT : نظرة عامة

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE في إيران و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران – أحد أهم القرارات التي يجب على المريض اتخاذها هو نوع إجراء زراعة الشعر في إيران: FUT أو FUE.

في زرع وحدة المسامي (FUT / Strip) ، تتم إزالة شريحة رقيقة رفيعة من الأنسجة من منطقة المانحة في الجزء الخلفي وجانب فروة الرأس ويتم إزالة وحدات مسامي الفردية من هذا الشريط عبر تشريح مجهرية. ثم يتم إغلاق حواف الجرح تاركة ندبة واحدة جيدة بشكل عام. يتم حصاد الشعر في Follicular Unit Extraction)FUE) من خلال شقوق دائرية صغيرة على مساحة أكبر بكثير من منطقة المانح تاركة ندبات صغيرة ودائرية بيضاء.

اكتسبت إجراءات FUE شعبية متزايدة مع تطوير أجهزة محمولة جديدة وخاصة منذ إدخال نظام ARTAS Robotic Hair Transplant ، لكن إجراءات FUT أو “Strip” لا تزال توفر نتائج ممتازة وتعتبر “المعيار الذهبي” من قبل العديد من الأطباء. في هذه الصفحة ، سوف نستكشف إيجابيات وسلبيات FUT / Strip vs FUE بالتفصيل. سوف نستخدم مصطلحات FUT / Strip و FUT بالتبادل.

المزايا الرئيسية لعملية زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

الميزة الرئيسية لعملية زراعة الشعر FUT في إيران هي أنها عادةً (ولكن ليس دائمًا) تعطي أعلى إنتاجية للشعر. عندما يكون الهدف الأساسي للمريض هو تحقيق أقصى قدر من الامتلاء من استعادة الشعر ، يجب مراعاة FUT. هناك العديد من الأسباب لذلك ، بما في ذلك دقة تشريح المجهر والقدرة على الحصاد بكفاءة من منطقة أكثر تحديدًا في منطقة المانحة.

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

المزايا الرئيسية لعملية زراعة الشعر بتقنية FUE في إيران

المزايا الرئيسية لعملية زرع الشعر في إيران هي عدم ترك ندبة خطية للمانحين ولديهم وقت أسرع للشفاء. عندما يكون الهدف الأساسي للمريض هو أن يكون قادرا على ارتداء شعره قصيرًا جدًا أو العودة بسرعة إلى نشاط شاق ، يكون FUE مثاليًا.

يشار إلى FUE أيضًا عندما يكون هناك خطر متزايد لندبة موسعة أو عندما لا يسمح تراخ فروة الرأس (رخاوة) بقطع الشريط. قد يختار المريض في بعض الأحيان FUE ببساطة لتجنب وصمة عار ندبة متبرع خطي على الرغم من أنه يمكن تغطيتها بسهولة بواسطة شعرهم.

 

يمكن للشخص لديه الأثنين FUT و FUE معأ؟

نعم فعلا. يمكن استخدام FUT أولاً لزيادة حصيلة الإجراء (الإجراءات) الأولية ، ولكن بعد ذلك في الجلسات اللاحقة ، قد تصبح فروة الرأس ضيقة جدًا بحيث لا يمكن إجراء مزيد من إجراءات FUT / strip أو قد تصبح ندبة الجهة المانحة أكبر مما كان متوقعًا. في الحالة السابقة ، يمكن للطبيب التحول إلى FUE للدورات اللاحقة. في الأخير ، قد يستخدم الجراح FUE لحصد الوحدات المسامية ثم يزرعها في الندبة الموسعة ، مموها.
إذا تم إجراء FUE أولاً وكان العائد أقل مما يراه الطبيب مقبولاً ، فقد يفكر المريض في التحول إلى FUT إما لبقية هذا الإجراء أو في العمليات الجراحية اللاحقة.

 

يجب أن أرى FUT أو أخصائي FUE؟

كلا FUT و FUE هما تقنيتان ممتازتان ، لكن لديهما مؤشرات سريرية مختلفة. لتقديم أفضل رعاية للمرضى ، يجب أن يتمتع أطباء استعادة الشعر بالخبرة في كلتا العمليتين ، وينبغي أن يقدموا كليهما في ممارساتهم.

جودة الكسب غير المشروع: FUT مقابل FUE

في كلتا العمليتين ، من المهم زرع تطعيم وحدة مسامي عالي الجودة لتحقيق أقصى فائدة تجميلية من استعادة الشعر. الطعوم عالية الجودة هي تلك التي يتم الحصول عليها من الجزء الأكثر دائمًا من منطقة المانح ، وهي غير تالفة وتحتوي على طبقة واقية من الأنسجة حول البصيلات. تقلل الأدمة الواقية من الأضرار الميكانيكية أثناء الإدراج ومن الجفاف عندما تكون الطعوم خارج الجسم.

في FUT ، تتم إزالة الشريط المانح أولاً من فروة الرأس وبعد ذلك ، وبمساعدة تشريح المجاهر المجسمة ، يتم عزل الوحدات المسامية بعناية مع عدم سلامة الأنسجة الواقية. عادةً ما تسفر هذه العملية عن ترقيع عالي الجودة ، خاصةً عندما يتم تدريب المساعدين السريريين على نطاق واسع على تشريح المجهر.

في FUE ، يستخرج الجراح وحدات مسامي من منطقة المانحة واحدة في وقت واحد.

هناك بعض المخاطر من إصابة (قطع) الوحدات المسامية أثناء الحصاد لأنه يمكن فقط تصور الجزء العلوي من المسام بشكل مباشر. لا يمكن تقدير اتجاه بصيلات الشعر الموجودة أسفل سطح الجلد. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تتعرض الوحدات المسامية للتلف أو تجريدها من طبقة الحماية خلال FUE مقارنةً بـ FUT. للحصول على مناقشة أكثر تفصيلاً لهذه المشكلة ، راجع جودة الكسب غير المشروع: تحدي من FUE.

إذا لم يقم الجراح بعمق داخل الجلد بشكل كاف ، فقد يتم استخراج الوحدة المسامية دون الجزء السفلي الهام من البصيلة وقد لا ينجو من عملية الزرع. يمكن أن تؤدي هذه العوامل إلى ترقيع أقل جودة أو تلف ، مما يجعلها أكثر هشاشة وعرضة لنمو ضعيف.

مع تقنية زراعة الشعر Robotic FUE ، تكون جودة الطعوم في FUE أفضل وأكثر اتساقًا مقارنةً بتقنيات FUE اليدوية وبالتالي يتم تقليل هذا الفارق المهم بين إجراءات FUT و FUE.

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و زراعة الشعر بتقنية FUT في إيران

استخدام شعر المتبرع: FUT مقابل FUE

الفرق الآخر بين FUT و FUE هو نسبة الوحدات المسامية التي يتم حصادها من الجزء الأوسط من المنطقة المانحة. من المحتمل أن تضيع الوحدات المسامية عند الحواف الخارجية لمنطقة المانح بمرور الوقت بسبب تقدم عملية الصلع ، ولكن الوحدات من الجزء الأوسط من منطقة الجهة المانحة تميل إلى أن تكون أكثر مقاومة للصلع.

في FUT ، تتم إزالة الشريط المانح من الجزء الأوسط من المنطقة الدائمة ، بينما في FUE ، يتم حصد الوحدات المسامية من منطقة أوسع بكثير للحصول على عدد كافٍ من الطعوم. هذا يجعل من الأرجح أنه في FUE ، قد تفقد بعض الوحدات المسامية في عملية الصلع بمرور الوقت.

في FUE ، يكون الجراح قادرًا على حصاد حوالي واحد من كل خمسة بصيلات في منطقة معينة أو 20٪ (هذا يقارن بنسبة 100٪ باستخدام FUT / Strip). لهذا السبب ، قد يتم إغراء الجراح بحصد الشعر من الهوامش العلوية والسفلية لمنطقة المتبرع للحصول على شعر كافي لعملية الزرع. في القيام بذلك ، فإنها تخاطر بأن يكون الشعر رديء الجودة أو غير دائم.

إذا تمت إزالة الكثير من الشعر من الجزء الأوسط من المنطقة الدائمة ، فقد ينتج عن ذلك منطقة مانحة ضعيفة.

في وحدة استخراج المسام ، تترك الجروح ، على الرغم من صغرها ، مفتوحة للشفاء ، وتترك مئات وآلاف الندوب الصغيرة. على الرغم من أن هذا التندب غير واضح بسهولة ، إلا أنه يشوه الوحدات المسامية المجاورة ويجعل الدورات اللاحقة أكثر صعوبة. هذا عامل إضافي يحد من إجمالي إمدادات الجهات المانحة المتاحة في FUE. في FUT ، يتم دمج التندب في سطر واحد – حتى بعد عدة إجراءات.

على الرغم من أن التقنيات والأجهزة الحديثة تقلل بشكل كبير من مقدار الاستئصال والضرر أثناء عملية الاستخراج ، فإن عدم القدرة على الوصول الكامل إلى الجزء الأوسط من المنطقة الدائمة في إجراء عملية زراعة الشعر لا يزال يحد من إجمالي كمية الشعر المتاحة مع FUE. يمثل هذا عيبًا كبيرًا في FUE نظرًا لأن العرض المحدود للمانحين هو العامل الرئيسي الذي يمنع استعادة الشعر بالكامل في العديد من المرضى ، وخاصةً ذوي الصلع المعتدل إلى المتقدم.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

تندب الجهات المانحة

هناك العديد من الاختلافات المهمة عندما يتعلق الأمر بترك الندوب بعد إجراءات FUT و FUE في منطقة الجهة المانحة.
في FUT ، يتم أخذ الشريط من الجزء الأوسط من منطقة الجهة المانحة ومن ثم يتم خياطة حواف الجرح أو تدبيسها تاركة ندبة واحدة جيدة بشكل عام.

على الرغم من أن هذا يمكن أن يصبح مرئيًا إذا كان شخص ما يرتدي شعرًا قصيرًا جدًا ، إلا أنه عادة ما يكون مغطى بالشعر ومخفى عن الأنظار.

إذا كان لدى الشخص الذي خضع لعملية زرع شعر FUT سابقة إجراء شريطي آخر ، تتم إزالة الندبة الأولية عند استئصال الشريط المانح التالي. نتيجة لذلك ، لن يترك المريض سوى ندبة خطية واحدة بغض النظر عن عدد إجراءات FUT التي لديهم.

في FUE ، قد يصعب رؤية ندوب النقاط البيضاء الصغيرة التي تبقى بعد العملية حتى مع الشعر القصير. هذا يجعل FUE شائعًا بين الأشخاص الذين يقومون بزراعة شعرهم أو تصفيفة الشعر القصيرة جدًا. ومع ذلك ، إذا كان المريض يبحث عن إجراء FUE ثانٍ أو ثالث ، تتم إضافة ندوب النقاط الناتجة عن الإجراءات اللاحقة إلى تلك الخاصة بالإجراء الأولي. هذا التندب يمكن أن يشوه الوحدات المسامية المجاورة ويجعل الدورات اللاحقة أكثر صعوبة. هذا عامل إضافي يحد من إجمالي إمدادات الجهات المانحة المتاحة في FUE.

 

مرجع:

Hair Transplantation

FUE Hair Transplantation: A Minimally Invasive Approach

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

إصلاح-زراعة-الشعر-في-إيران

إصلاح زراعة الشعر في إيران

إصلاح زراعة الشعر في إيران – يحجم العديد من المرضى عن السعي لإصلاح زراعة الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: