حقن البوتوكس في إيران

حقن البوتوكس في إيران

حقن البوتوكس في إيران

يستخدم حقن البوتوكس في إيران طبياً لعلاج بعض الحالات العضلية ، ومستحضرات التجميل لإزالة التجاعيد عن طريق شل حركة العضلات مؤقتًا. إنه مصنوع من سم عصبي يسمى توكسين البوتولينوم الذي تنتجه بكتريا Clostridium botulinum.
على الرغم من أن حقن البوتوكس يعد سمًا قويًا ، إلا أنه عند استخدامه بشكل صحيح ، فإنه يحتوي على عدد من التطبيقات.

ربما تكون قد قرأت عن البوتوكس التجميل في الإعلانات والمدونات ومجلات ثرثرة المشاهير أو سمعت عنها من أصدقائك. ولكن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول علاج البوتوكس وكيف يتم استخدامه.

لقد أصبح  البوتوكس التجميل متاحًا بوصفة طبية في الولايات المتحدة منذ أن وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير FDA في عام 2002. وتمت الموافقة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير على نفس طريقة حقن البوتوكس التي تم حقنها للأغراض الطبية (مثل تشنجات العضلات غير الخاضعة للمراقبة).

 

بوتوكس لمستحضرات التجميل حاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتنعيم خطوط التجهم بين حواجبك ، على الرغم من أنه يستخدم خارج الملصقات لتجاعيد الوجه الأخرى أيضًا.

في عام 2017 ، كان توكسين البوتولينوم هو أعلى إجراء تجميلي غير جراحي في الولايات المتحدة ، حيث تم إجراء 1،548،236 حقنة (من البوتوكس ، ديسبورت وزيومين) من قبل الأطباء ومساعديهم الطبيين وحقن الممرضات. وهذا يمثل زيادة بنسبة 30 في المائة من حقن توكسين البوتولينوم الذي تم إجراؤه في عام 1909 ، 995.
تعد حقن البوتوكس الآن واحدة من أكثر مستحضرات التجميل شعبية في العالم ، وهناك عدد كبير من المشاهير الذين يشاع أنهم أقسموا عن طريق الحقن التي تحافظ على الشباب.

وعلى الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة لأغراض جمالية ، إلا أن حقن البوتوكس في إيران مفيد للغاية في حالات أخرى أيضًا ، بما في ذلك إيقاف العرق المفرط.
صدق أو لا تصدق ، هناك عدد متزايد من الرجال بعد حقن البوتوكس في كيس الصفن.

في هذه المقالة نقدم فقط الحقائق ، وكذلك توصيات من المهنيين الطبيين المحترمين. بعد قراءة هذه المقالة ، اتصل بطبيبك للحصول على إجابات لأسئلة حول نظام حقن البوتوكس وردود الفعل والمخاوف.

حقائق سريعة عن البوتوكس:

• البوتوكس هو أشهر علاج تجميلي غير جراحي ، حيث يتم تقديم أكثر من 6 ملايين علاج للبوتوكس كل عام.

• البوتوكس هو سم عصبي مشتق من كلوستريديوم بوتولينوم ، وهو كائن حي موجود في البيئة الطبيعية حيث يكون غير نشط إلى حد كبير وغير سام.

• يستخدم توكسين البوتولينوم لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق شل العضلات الكامنة.

• يستخدم الناس أيضًا البوتوكس لعلاج التعرق الزائد ، والصداع النصفي ، واضطرابات العضلات ، وبعض اضطرابات المثانة والأمعاء.

• التسمم الغذائي ، وهو مرض ناجم عن توكسين البوتولينوم ، يمكن أن يسبب فشل في التنفس ويثبت أنه مميت.

• فقط 1 غرام من توكسين البوتولينوم يمكن أن يقتل أكثر من مليون شخص. يمكن أن يقتل كيلوغرامان كل سكان الأرض.

ما هو البوتوكس؟

ما هو البوتوكس؟

حقن البوتوكس لها مجموعة من الاستخدامات الطبية.
يستخدم البوتوكس لثلاثة أغراض رئيسية: التحكم في تشنج العضلات والتعرق الشديد في الإبط وتحسين مستحضرات التجميل.

نركز في هذه المقالة على الاستخدام الثالث ، الذي تم تحقيقه مع المنتج الذي يدعى Botox Cosmetic ، والذي يحتوي على توكسين البوتولينوم من النوع A (العنصر النشط) ، والألبومين البشري (بروتين موجود في بلازما الدم البشري) وكلوريد الصوديوم.

يستخدم Botox Cosmetic في عملية التنعيم المؤقت لـ “خطوط التجهم” ، وهي الخطوط الموجودة بين حاجبيك والتي قد تجعلك تبدو متعبا أو غير سعيد أو غاضب.

وهي معتمدة من FDA لهذا الاستخدام وفي هذا المجال فقط. ومع ذلك ، غالبا ما يستخدم خارج التسمية

لخطوط الجبهة الأفقية ، أقدام الغراب ، وخطوط الماريونيت في زوايا الفم وخطوط المدخن حول الشفاه.
لا تخلط بين البوتوكس ومستحضرات التجميل عن طريق الحقن.

تعمل مواد الحشو الجلدية بشكل مختلف ، حيث تقوم بتعبئة الأنسجة بحيث تتلاشى الخطوط والتجاعيد أو تختفي (أمثلة على ريستالين ورادييس وجوفيديرم).
يمكن أن يساعدك الممارس في تحديد المنتج (المنتجات) التي ستحل مشكلات المظهر الخاصة بك ، على الرغم من كقاعدة عامة ، يتم استخدام البوتوكس في الغالب في الجزء العلوي من الوجه ، وتستخدم الحشو في الغالب في مناطق أخرى.

كلوستريديوم البوتولينوم ، وهي بكتيرة مشتقة من البوتوكس ، توجد في العديد من البيئات الطبيعية ، بما في ذلك التربة والبحيرات والغابات.

يمكن أن توجد البكتيريا أيضًا في المسالك المعوية للثدييات والأسماك وstateوأعضاء السلطعون والمحار الأخرى. مثل هذه الحالات التي تحدث بشكل طبيعي من بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم وجراثيم غير ضارة بشكل عام. تنشأ المشاكل فقط عندما تتحول الجراثيم إلى خلايا نباتية ويزداد عدد الخلايا.

في مرحلة معينة ، تبدأ البكتيريا في إنتاج سم البوتولينوم ، وهو السم العصبي القاتل المسؤول عن التسمم الغذائي.
تستهدف السموم العصبية الجهاز العصبي ، مما يعطل عمليات الإشارة التي تسمح للخلايا العصبية بالتواصل بشكل فعال.

 

كيف يتم التحضير لاستخدام حقن البوتكس في إيران؟

كيف يتم التحضير لاستخدام حقن البوتكس في إيران؟

البوتوكس يأتي كمادة بلورية من الشركة المصنعة ، والتي يجب بعد ذلك إعادة تشكيلها بمحلول ملحي أو سائل آخر. يضيف الممارسون كميات متفاوتة من السائل عند إعادة تشكيلها. على الرغم من عدم وجود كمية صحيحة أو خاطئة من السائل لإضافتها ، يضيف معظم الأطباء حوالي 2 مل -3 مل (حوالي نصف ملعقة صغيرة) من السائل لكل قارورة.

يضيف البعض أكثر قليلاً ، مما قد يدفع المرضى إلى الاعتقاد بأنهم يحصلون على كمية أكبر من البوتوكس عندما يحصلون في الواقع على نفس الكمية أو أقل من البوتوكس عن العينات المعاد تشكيلها بطريقة أقوى.

إن الجرعة الكلية للدواء ، وليس حجم السائل ، هي التي تؤدي إلى التأثير المطلوب.

لذلك ، من المهم أن تتذكر أنه إذا ذكرت إحدى العيادات أو المنتجعات الطبية أنها توفر البوتوكس بمبلغ معين من الدولارات لكل وحدة ، فمن الممكن تمامًا أنها تخفف البوتوكس ولا تقدم في الواقع المبلغ المتفق عليه. يشبه هذا إلى حد كبير مفهوم تناول مشروب في البار ، ولكن التكاليف أكبر بكثير عندما يتعلق الأمر بالبوتوكس أو بدائله ، ديسبورت و زيون في.

ماذا يحدث أثناء إجراء حقن البوتكس في إيران؟

يتم وضع المريض في وضع مرتفع إلى حد ما على طاولة الفحص ، ويتم تنظيف المناطق التي سيتم حقنها بمطهر خالٍ من الكحول ، مثل Hibiclens أو Betadine. سيطبق بعض الأطباء مخدرًا موضعيًا ، مثل كريم EMLA أو بديل آخر ، في الوقت الحالي. ثم يتم حقن البوتوكس في المناطق المطلوبة.

تشمل أنماط الحقن النموذجية حوالي أربعة أو خمسة مناطق على كل جانب من الجبهة واثنين أو ثلاثة من مناطق العين. يمكن حقن المزيد من المناطق من قبل الأطباء المهرة ، وهذا يتوقف على نوع التجاعيد والتأثير المطلوب للمريض.

من الشائع استخدام الضغط إذا بدا أن المنطقة تنزف بعد الحقن. في حين يتم تطبيق الثلج في بعض الأحيان مسبقًا لأسباب الراحة ، فإن الضغط المباشر يكون أكثر فاعلية من الجليد في السيطرة على النزيف والكدمات.

الهدف من حقن البوتوكس

توكسين البوتولينوم هو واحد من أكثر المواد السامة المعروفة للإنسان. قدّر العلماء أن جرامًا واحدًا قد يقتل ما يصل إلى مليون شخص وأن كيلوغرامًا تقتل كل إنسان على وجه الأرض. في تركيزات عالية ، يمكن أن يؤدي توكسين البوتولينوم إلى التسمم الغذائي ، وهو مرض خطير يهدد الحياة.

التسمم ، ترك دون علاج ، قد يؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي والموت. على الرغم من أن توكسين البوتولينوم شديد السمية ، إلا أن البوتوكس مطلوب بشدة.

على الرغم من ذلك ، أثبت توكسين البوتولينوم أنه بروتين علاجي ناجح وقيم.

يمكن حقن توكسين البوتولينوم في البشر بتركيزات صغيرة للغاية ويعمل عن طريق منع إشارات الخلايا العصبية من الوصول إلى العضلات ، وبالتالي شلها.
من أجل انقباض العضلات ، تطلق الأعصاب رسولا كيميائيا ، أستيل كولين (ناقل عصبي) ، عند التقاطع حيث تلتقي نهايات العصب بالخلايا العضلية. يرتبط الأسيتيل كولين بمستقبلات خلايا العضلات ويسبب تقلص خلايا العضلات أو تقصيرها.

توكسين البوتولينوم المحقون يمنع إفراز الأسيتيل كولين ، ويمنع تقلص خلايا العضلات. يؤدي تسمم البوتولينوم إلى انخفاض في تقلص العضلات غير الطبيعي ، مما يسمح للعضلات بأن تصبح أقل صلابة.
عادة ما يتشكل التجاعيد في الجلد بشكل عمودي على عضلة تقلص تقع مباشرة أسفلها. على سبيل المثال ، تكون العضلات الموجودة في الجبهة عبارة عن عضلة رأسية ، وعندما تنقبض (مثل عندما ترفع حواجبك) ، ستكون الخطوط التي تتشكل (التجاعيد) أفقية.

وبالمثل ، يتم وضع العضلتين المسئولة عن خطوط التجهم أفقياً قليلاً بين الحاجبين ، لذلك عندما تتقلص ، تظهر خطوط التجهم عمودياً.
يتم حقن مستحضرات البوتوكس في العضلات ، حيث تمنع نبضات الأعصاب لتلك الأنسجة. يتم تقليل نشاط العضلات الذي يسبب خطوط التجهم ، وينتج مظهرًا أكثر سلاسة. بدون وجود تقلص عضلي تحته ، يصعب على الجلد التجاعيد.

خطوط الوجه الموجودة عندما يكون وجهك مستريحًا تمامًا ليست مرشحة جيدة جدًا للبوتوكس. يتم التعامل مع هذه الخطوط بشكل أفضل عن طريق الحشو الجلدي. يمكن للبوتوكس أن “يخفف” هذه الخطوط بشكل متكرر ولكن لا يتخلص منها دائمًا.
يستغرق الحقن حوالي 10 دقائق ، ولا يجب عليك التوقف بعد ذلك.

عادة سترى تحسنا في غضون بضعة أيام. يحتاج البوتوكس إلى يومين إلى أربعة أيام حتى يعلق على الطرف العصبي الذي عادة ما يحفز العضلات على الانقباض. يحدث التأثير الأقصى عادة في حوالي 10-14 يومًا. لذلك ، أي تأثير يتم الحصول عليه بعد أسبوعين من الحقن يجب اعتباره التأثير الأقصى الذي سيحدث.

ماذا يحدث بعد إجراء البوتوكس؟

بعد الحقن ، يوضع المريض عادة في وضع مستقيم أو شبه مستقيم على طاولة الفحص لمدة تتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق للتأكد من شعوره بحالة جيدة بعد العملية ، وبعد ذلك يجب على المريض تجنب الاستلقاء لمدة ساعتين إلى أربع ساعات.

إذا كانت الكدمات مصدر قلق ، فسيكون من المهم بالنسبة للمريض تجنب تناول الأسبرين أو المنتجات ذات الصلة ، مثل إيبوبروفين (أدفيل ، موترين) أو نابروكسين (Aleve) ، إذا كان ذلك ممكنًا بعد الإجراء للحفاظ على كدمات إلى الحد الأدنى.
هناك العديد من الأطباء الذين يشجعون مرضاهم على العمل في المنطقة عدة مرات خلال الأيام القليلة القادمة ، أو بدلاً من ذلك ، عدم استخدام العضلات المتأثرة خلال الأيام القليلة القادمة.

العديد من الممارسين لا يخبرون المرضى أن يفعلوا أي شيء على وجه الخصوص سوى تجنب النشاط المضني لعدة ساعات بعد ذلك بسبب زيادة خطر الإصابة برضوض.

الخطوات التالية على البوتوكس

ستكون النتائج واضحة خلال ثلاثة إلى 10 أيام. قد يتم التقاط الصور قبل العملية حتى يتمكن المرضى من التحقق من نتائجهم بأنفسهم بدلاً من الاعتماد على ذاكرتهم. من المفاجئ أن نرى عدد الأشخاص الذين لا يتذكرون كيف نظروا قبل العملية وهم مندهشون من الاختلاف عند عرض صورة.

قبل إجراء العملية ، يجب أن يدرك المريض أن البوتوكس لا يمحو الخطوط ولكنه يريحها. ما يعنيه هذا هو أن الخطوط الأعمق ستصبح أقل عمقًا إلى حد ما وستختفي الخطوط السطحية تقريبًا. يمكن تشبيه هذا بفعل تبخير تجاعيد الملابس بدلاً من تسويتها.

قد يكون من الضروري أن يخضع المريض لإجراءات إضافية ، مثل استخدام مواد الحشو (على سبيل المثال ، Restylane ، أو Perlane ، أو Juvederm ، أو Sculptra ، أو Radiesse) من أجل ضخ التجاعيد التي أصبحت مريحة الآن.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من الضروري إجراء دورتين أو ثلاث جلسات من علاج البوتوكس للتجاعيد العميقة قبل أن تصبح النتائج مثالية.

تعد منطقة التجعد بين العينين مكانًا مثاليًا بشكل خاص لاستخدام البوتوكس بالتزامن مع مادة الحشو لأن هذه التجاعيد الثابتة لا تستجيب دائمًا بشكل مثالي للبوتوكس وحده.

هناك بعض الجدل حول استخدام حشو في هذا المجال لأنه قد يسد الأوردة أو الشرايين ويؤدي إلى فقدان الدم وندبة في المنطقة. بشكل عام ، تكون حشوات الجسيمات الأصغر ، مثل Restylane أو Juvederm Ultra ، الأفضل في المنطقة الواقعة بين العينين لهذا السبب.

ما هي استخدامات حقن البوتكس في إيران‎؟

ما هي استخدامات حقن البوتكس في إيران‎؟

ما هي فوائد البوتوكس في إيران؟ يستخدم حقن البوتوكس في إيران بشكل شائع لأغراض التجميل لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
يستخدم توكسين البوتولينوم في الغالب كعلاج لتقليل ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة.

إلى جانب التطبيقات الجمالية ، يستخدم البوتوكس لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الطبية ، بما في ذلك عيون العين ، والصداع النصفي ، والتعرق الزائد ، والمثانات المتسربة.
يستخدم توكسين البوتولينوم حاليًا لعلاج أكثر من 20 حالة طبية مختلفة ، مع مزيد من التطبيقات قيد التحقيق.

تمت الموافقة حاليًا على توكسين البوتولينوم للتطبيقات العلاجية التالية:

• تشنج الجفن (تشنج الجفون).
• خلل التوتر العضلي العنقي مجهول السبب (تشنجات عضلية شديدة في الرقبة والكتف).
• الصداع النصفي المزمن.
• فرط التعرق الإبطي الأساسي الحاد (التعرق المفرط).
• الحول (العيون المتقاطعة).
• التشنج في الطرف العلوي بعد السكتة الدماغية.
• فرط نشاط (جدار عضلة المثانة) فرط النشاط – يسبب سلس البول.
• مثانة نشيطة جدا.

• تشنج نصفي.
• خطوط Glabellar (خطوط عبوس بين الحاجبين).
• خطوط كانتال (أقدام الغراب).
• يستخدم توكسين البوتولينوم أيضًا خارج الملصقات (غير معتمد) من أجل:
• Achalasia (مشكلة في الحلق تجعل البلع صعباً).
• الشق الشرجي والشرج (خلل العضلة العاصرة الشرجية).
• سيلان (ينتج الكثير من اللعاب).
• التهاب الأنف التحسسي (حمى القش).
• العضلة العاصرة للخلل العضلي (اختلال كبدي) (تسبب آلام في البطن).

• الشلل الدماغي.
• خلل التوتر العضلي الفكي (تقلص قوي في الفك والوجه و / أو اللسان).
• خلل التوتر الحنجرة (تقلص قوي في الحبال الصوتية).
• يباع توكسين البوتولينوم تجارياً تحت الأسماء:
• بوتوكس ، فيستابل ، بوتوكس تجميلي (OnabotulinumtoxinA أو توكسين البوتولينوم من النوع A)
• ديسبورت (AbobotulinumtoxinA أو نوع توكسين البوتولينوم A)
• Bocouture ، Xeomin (IncobotulinumtoxinA أو توكسين البوتولينوم من النوع A)
• Myobloc (RimabotulinumtoxinB أو botulinum toxin type B).

توكسين البوتولينوم: ما هو وكيف يمكننا منعه؟

توكسين البوتولينوم مرض خطير يسببه توكسين البوتولينوم.

إجراء
يدار توكسين البوتولينوم عن طريق تمييع المسحوق في محلول ملحي وحقنه مباشرة في النسيج العصبي العضلي. يستغرق توكسين البوتولينوم 24-72 ساعة. في حالات نادرة جدًا ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 5 أيام حتى يتم ملاحظة التأثير الكامل لتوكسين البوتولينوم.
لا ينبغي أن يستخدم توكسين البوتولينوم في النساء الحوامل أو المرضعات ، أو من قبل الأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي سابق للعقار أو أي من مكوناته.

هل أنت مرشح جيد للبوتوكس في إيران؟

في الولايات المتحدة ، وافقت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على مستحضرات حقن البوتوكس في إيران لمستحضرات التجميل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا. ولكن يجب ألا تستخدمه إذا:

• حساسية من أي مكونات في مستحضرات البوتوكس أو البوتوكس
• حساسية تجاه علامة تجارية أخرى لتوكسين البوتولينوم (مثل Myobloc أو Xeomin أو Dysport) أو كان لها أي آثار جانبية من هذه المنتجات في الماضي

• لديك التهاب الجلد أو حالة أخرى في منطقة الحقن
• خذ ALS (مرض لو جيريج)
• لديك مشاكل في التنفس ، مثل الربو
• صعوبة في البلع
• هل لديك نزيف القضايا
• خطة للخضوع لعملية جراحية
• خضعت لجراحة في الوجه
• ضعفي عضلات جبهتك
• هل لديك تدلى الجفون
• تناول أو أخذ مؤخرا بعض الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية (انظر أدناه)

ليس من المتوقع أن يسافر بوتوكس لمستحضرات التجميل إلى مسافات كافية عبر الجسم للتأثير على الجنين أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك ، لأسباب أخلاقية ، لم تُجرَ دراسات سريرية على الأمهات الحوامل أو الأمهات الجدد ، لذلك لا أحد يعرف بالتأكيد.
لذلك ، تنصح الشركة المصنعة (Allergan) بعدم تناول حقن البوتوكس إذا كنت تخطط أو تحاول حمل طفل أو حامل أو تخطط للرضاعة الطبيعية أو تقوم حالياً بالرضاعة الطبيعية. من الأفضل أن تكون آمنًا ، ويمكنك دائمًا الحصول على البوتوكس لاحقًا.

حقن-البوتوكس-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

هل البوتوكس مؤلم؟

يمكن أن تؤذي أي حقنة ، ولكن الإبر المستخدمة لحقن البوتوكس صغيرة جدًا ، لذلك يكون الألم في الحد الأدنى. يمكن تخدير المنطقة بكريم مخدر موضعي أو كيس بارد قبل 10-20 دقيقة من إعطاء الحقن ، لذلك قد لا تشعر بألم كثير ، إن وجد.
قد تشعرين بعدم الراحة في وقت لاحق ، بمجرد أن تتلاشى كريم التخدير. الآثار الجانبية الأخرى مدرجة أدناه.

كم مرة يجب أن تحصل على حقن البوتوكس؟

ربما تتساءل كم من الوقت يدوم حقن البوتوكس في إيران. يرى معظم الناس تأثيرات لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر ، ولكن هناك عدة عوامل قد تقصر أو تطول هذه الفترة:

استخدام توكسين البوتولينوم

• عمرك. قد يرى كبار السن ذوي النغمة العضلية أن النتائج تتناقص في أسرع وقت ممكن من ذوي العضلات الشابة الأصغر والأكثر ثباتًا.
• بنية وجهك وتعبيراتك.
• سواء كنت تدخن.
• حميتك.
• ما إذا كنت تهتم جيدًا ببشرتك ؛ استخدام الوجه ، جلخ الجلد أو غيرها من أساليب الظهور.
• كمية الشمس التي تحصل عليها وكم من أضرار أشعة الشمس بشرتك بالفعل.
• سواء كنت تستخدم حقن البوتوكس في إيران بشكل متكرر أم لا. ومع ذلك ، يبدو أن هذا يختلف من شخص لآخر. يحصل البعض على تأثير طويل الأمد مع الاستخدام المتكرر ، في حين يبدو أن البعض الآخر يطور مقاومة للعقار ويحتاج إلى علاجات أكثر تكرارًا.

لا يوافق الأطباء على أي من العوامل المذكورة أعلاه هي الأكثر أهمية ، لذلك من الجيد أن تسأل طبيبك. على أي حال ، لا يوصى بالحقن في نفس موقع الحقن (مثل أقدام الغراب) بشكل متكرر أكثر من كل ثلاثة أشهر.

 

هل البوتوكس آمن لعينيك؟

يستخدم حقن البوتوكس في إيران أيضًا لعلاج مشاكل عضلات العين (الحول) وخلع الجفن غير المنضبط (تشنج الجفن) ، وقد تم تطويره واعتماده من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لهذه الاستخدامات مع مراعاة سلامة العين.
بالطبع ، الاحتياطات ضرورية لمنع الآثار الجانبية المحتملة للبوتوكس التجميلي مثل الجفون المتدلية ، الرؤية المزدوجة ، عدم وضوح الرؤية ، انخفاض البصر ، تورم الجفن والعينين الجافتين. إذا كانت لديك أي من هذه المشاكل بعد الحقن ، فأبلغ طبيبك المعالج وطبيبك.

متى يلاحظ الناس نتائج البوتوكس؟

تبدأ النتائج عادةً في ملاحظة ما بين 3 إلى 10 أيام أو حتى قبل ذلك. تميل إلى أن تستمر في معظم الناس لمدة تصل إلى ثلاثة أو أربعة أشهر. مع مرور الوقت ، سوف يعود نشاط العضلات تدريجيا إلى طبيعته. بالإضافة إلى ذلك ، قد تعود المساحات الأخرى إلى النشاط بمرور الوقت ، اعتمادًا على الكمية المحقونة.

الشيء المثير للاهتمام حول البوتوكس هو أنه يميل إلى العمل بشكل جيد إلى حد ما حتى الشهر الثالث ، كإجراء قد يستمر لفترة قصيرة جدًا بكامل قوته ثم يختفي سريعًا (تميل حقن المواد المالئة مثل ريستيلان أو بيرلان أو يوفيدرم) لتدوم حوالي 6 إلى 12 شهرًا ، اعتمادًا على الكمية المستخدمة).
يمكن أن تختلف النتائج اعتمادًا على من يقوم بالحقن على المريض. من المهم للغاية الذهاب إلى طبيب من ذوي الخبرة في هذا الإجراء ، هل هو بنفسه (بدلاً من أن يكون ممرضًا أو مساعد طبيب [PA] ، أو غير طبيبه يقوم بذلك) ، وله سمعة جيدة للقيام بذلك نوع الإجراء.

يوصي مصنعو البوتوكس الأطباء بحقن الدواء بأنفسهم. كما هو الحال مع معظم الإجراءات ، ترتبط مهارة الممارس بمدى تكرار إجراء العملية.

تظهر التقييمات على www.RealSelf.com نسبة رضا تصل إلى 65 ٪ بالنسبة للبوتوكس ، وهو على قدم المساواة مع العلاجات الأخرى مثل Restylane و Juvederm و Perlane وأعلى قليلاً من Xeomin و Dysport. تحقق العلاجات طويلة الأجل ، مثل شد الوجه Ultherapy و Liposuction / SmartLipo ، تقييمات في 80٪ وما فوق ، في حين أن البعض الآخر مثل CoolSculpting (Zeltiq) يحقق تقييمات في منطقة 70٪. قد ينعكس هذا على الطبيعة قصيرة المدى لجميع سموم البوتولينوم مقابل الطبيعة طويلة الأجل لهذه الإجراءات الأخرى.

ما هي مدة بقاء نتائج حقن البوتكس في إيران؟

يجمد البوتوكس حركة العضلات عن طريق منع أجهزة الإرسال العصبية ويستمر هذا التأثير لمدة 4-6 أشهر – وهذا يعني أنك ستحتاج إلى عمليات تجديد الرصيد عدة مرات في السنة إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهرك الخالي من الخطوط.
بمجرد حقن البوتوكس في إيران ، تصبح التأثيرات على العضلات واضحة في غضون ساعات قليلة ، مع ظهور التأثيرات الرئيسية بعد حوالي أسبوع.

 

هل الحقن البوتكس آمنة؟

حقن-البوتوكس-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

يعتبر البوتوكس علاجًا آمنًا نسبيًا ، ولكن يجب أن يتم إجراؤه دائمًا بواسطة أخصائي طبي مؤهل لضمان حصولك على المبلغ الصحيح في المنطقة الصحيحة.
يمكن أن تؤدي زيارة شخص ما دون المؤهلات والخبرة الصحيحة إلى نتائج غير متكافئة ، وتداعيات العضلات ، وأشكال التعبير المجمدة ، فضلاً عن العديد من العواقب الخطيرة الأخرى.

عند التماس الرعاية الطبية للبوتوكس

إذا كنت تعاني من تدلي الجفن بعد إجراء عملية حقن البوتوكس في إيران ، فمن الجيد أن تخبر جراح التجميل أن هناك دواء متاحًا للمساعدة في هذه الحالة. يجب الإبلاغ فوراً عن أي صعوبات أخرى ، مثل صعوبة التنفس أو الطفح الجلدي. تختفي الكدمات عمومًا في غضون أسبوع إلى أسبوعين ، وهناك أدوية أخرى متاحة لعلاجها ، مثل العلاجات الموضعية بفيتامين K (دكتور هولمكويست للرعاية الصحية CytoActive بعد عملية جراحية لتخفيف البروز ، Revision Skincare Vitamin K Serum ، Clinicians Complex Bruise Cream ، جليميد أرنيكا + كريم الشفاء).

 

أشكال أخرى من السموم البوتولينوم

تم تقديم (Dysport (abobotulinumtoxinA، Medicis= في عام 2009 ، وهو منافس للبوتوكس. هذا المنتج مشابه لكن ليس نفس المنتج مثل البوتوكس. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على وحدات قياس مختلفة ، حيث ترتبط 20 وحدة من البوتوكس بـ 50 أو 60 وحدة من Dysport.

وقد أظهرت الدراسات أن مدة أطول من Dysport من البوتوكس ووقت أسرع لبدء ذلك. حتى الآن ، ومع ذلك ، لم تجر أي محاكمات وجها لوجه.

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير على (Xeomin (incobotulinumtoxinA في عام 2011 وهي تقريباً نفس وحدات البوتوكس وفقًا لدليل إعدادها. كما هو الحال مع جميع السموم ، هناك اختلافات واضحة من واحدة إلى أخرى ، لذلك فمن الحكمة افتراض أن هذا قد يكون متغير من فرد لآخر والحكم وفقًا لذلك.

حقن-البوتوكس-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

مجالات الاستخدام الأخرى للبوتوكس

هناك العديد من المناطق التي يمكن فيها استخدام البوتوكس ، بما في ذلك الجبين وأقدام الغراب والابتسامة الصمغية والذقن والعنق ومناطق أخرى من الجسم. العديد من هؤلاء يخضعون للتحقيق في هذا الوقت للموافقة عليه من قبل FDA. بالإضافة إلى ذلك ، الأشكال الموضعية لتوكسين البوتولينوم (Revance) هي قيد الدراسة في الوقت الحاضر. مع مرور الوقت ، من المحتمل أن يتم طرحها في السوق وسيتم استيعابها في مجموعة من العلاجات التي تستخدم البوتوكس.

 

ما هي تكلفة حقن البوتوكس؟

يمكن أن تتراوح الرسوم بين 8 دولارات إلى 20 دولارًا للوحدة حسب المكان الذي تتواجد فيه في البلد ومستوى التخفيف ، مما يعني أن السعر قد يكون فعليًا أعلى من السعر المعروض إذا قامت إحدى العيادات بتخفيفه بدلاً من إعداد بوتوكس كامل القوة. تختلف تكلفة الإجراء حيث يعتمد ذلك على إجمالي عدد الوحدات التي تم حقنها وعدد المواقع المعالجة.

تميل أسعار المنتجات الأحدث ، Dysport و Xeomin ، إلى أن تكون أقل من البوتوكس ، ولكن مرة أخرى ، قد يختلف هذا كثيرًا.

اختر طبيبك بعناية.يجب استخدام البوتوكس فقط تحت رعاية الطبيب. من المهم أن توضع الحقن على وجه التحديد لتجنب الآثار الجانبية. قد يكون علاج البوتوكس خطيرًا إذا تم إعطاؤه بطريقة غير صحيحة. اطلب إحالة من طبيب الرعاية الأولية أو ابحث عن طبيب متخصص في حالتك ولديه خبرة في إدارة علاجات البوتوكس.
يمكن للطبيب الماهر والمعتمد بشكل صحيح تقديم المشورة لك بشأن الإجراء والمساعدة في تحديد ما إذا كان يناسب احتياجاتك وصحتك.

كم عدد وحدات البوتوكس التي سأحتاجها؟

حقن-البوتوكس-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

تختلف النتائج الفردية من شخص لآخر.
يسألنا المرضى في كثير من الأحيان عن عدد الوحدات التي سيحتاجون إليها لعلاج البوتوكس. الحقيقة هي أن الإجابة على هذا تختلف اختلافًا كبيرًا في حجم عضلاتك ومدى قوتها وموقعها وعوامل أخرى.

يكون لدى الرجال والنساء عضلات مختلفة جدًا ، لذلك عادةً ما نقول لمرضانا نطاقًا يعتمد على أجزاء مختلفة من الوجه:

• سوف تتطلب منطقة glabella ، تلك الـ 11 بين جبينك ، حوالي 20 إلى 35 وحدة من البوتوكس ؛
• العضلات الأمامية ، الخطوط الأفقية على جبينك ، ستحتاج عادةً إلى ما بين 6 إلى 20 وحدة تقريبًا ؛ و
• ستكون أقدام الغراب حول عينيك حوالي ست إلى 15 وحدة ، على دليل تقريبي.

 

لماذا البوتوكس سيء بالنسبة لك؟

على الرغم من أن توكسين البوتولينوم يهدد الحياة ، إلا أن الجرعات الصغيرة – مثل تلك المستخدمة في تطبيق البوتوكس – تعتبر آمنة. … ومع ذلك ، فإن الخطر الإجمالي ضئيل ، ويعتبر البوتوكس آمنًا بشكل عام. يجب أن تذهب دائمًا إلى طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة أو جراح التجميل لحقن البوتوكس.

 

مرجع:
Botox Nation

The Botox Book

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: