الرئيسية / زراعة الشعر في ايران / زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر في إيران

إن عملية زراعة الشعر في إيران هي أحدث جنون ليس فقط لأولئك الذين فقدوا شعرهم في السقوط المفاجئ ولكن أيضًا بالنسبة لأولئك الذين يريدون تغيير شعرهم أو الحصول على رجل جذاب. لكن هل زراعة الشعر آمنة حقًا وناجحة؟ هل هي عملية دائمة أم أن هذا الإجراء يؤدي إلى تغييرات الأنسجة غير المبررة في الجسم؟

عملية زراعة الشعر في إيران هي إجراء لنقل الشعر من منطقة لا تتأثر بفقدان الشعر إلى منطقة ترقق أو صلع.

يمكن أيضًا استخدام زراعة الشعر لاستعادة زراعة الرموش وزرع الحواجب وزراعة اللحية وزرع شعر العانة وزرع شعر العانة وملء الندبات الناتجة عن الحوادث أو الجراحة مثل شد الوجه وزرع الشعر السابقة.

انها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ثعلبة منشط الذكورة (الصلع عند الذكور والإناث) أو تندب ناتج عن إصابة أو حروق.
لا يناسب عادة أنواع أخرى من تساقط الشعر ، مثل الحاصة البقعية.
يعتبر زرع الشعر عملية تجميلية.
إنه قرار رئيسي – تغيير دائم في مظهرك – لذلك قم بتثبيته بعناية وعدم التسرع في أي شيء.

أنواع عمليات زراعة الشعر في إيران

أنواع عمليات زراعة الشعر في إيران

هناك نوعان شائعان من جراحة زراعة الشعر المتوفرة في السوق: “FUT” و “FUE”. هناك أنواع أخرى ، تشمل الخلايا الجذعية وأشياء أخرى ، لكنها أكثر تجريبية.

يرمز FUT إلى زرع وحدة المسامي ويعرف باسم “جراحة الشريط”. يتضمن ذلك إزالة قطعة من الجلد ، وتقسيمها تحت المجهر إلى مجموعات فردية من الوحدات المسامية ومن ثم يتم زرعها في منطقة المستلم.

FUE لتقف على الختان وحدة مسامي. لقد كانت تستخدم من أجل الاستخراج ، باستثناء الختان يبدو أشبه بنوع الشيء الذي يجب على الطبيب القيام به فقط ، وهكذا تم تغييره. بدلاً من الشريط ، يتضمن FUE “استخراج مسامي فردي يتم فيه إزالة البصيلات داخل لكمة دائرية صغيرة يقل قطرها عن ملليمتر واحد

 

زرع وحدة مسامي (طريقة FUT أو طريقة الشريط):

تتم إزالة شريحة من الجلد الحامل للشعر من الظهر وجوانب الرأس وتنقسم إلى ترقيع شعر فردي. كل الكسب غير المشروع يحتوي على حوالي اثنين من الشعر.

• توضع الطعوم بعد ذلك في جروح صغيرة (شقوق) مصنوعة في فروة الرأس.
• يتم إغلاق الجرح في الجزء الخلفي من الرأس مع غرز.
• لا يحتاج الرأس إلى الحلاقة – فقط المساحة المراد إزالتها هي المشذبة.

استخراج وحدة مسامي (FUE):

• يحلق الرأس بالكامل عادة.
• يستخدم جهاز خاص لكمة لإزالة مباشرة من الطعوم الفردية من الشعر واحدا تلو الآخر.
• توضع الطعوم في شقوق صغيرة مصنوعة في فروة الرأس.

 

عادة ما يستغرق كلا الإجراءين يومًا كاملاً ، ولكن لا يلزم الإقامة لمدة ليلة واحدة.

إذا تم علاج منطقة كبيرة ، فقد تحتاج إلى جلستين أو أكثر قبل بضعة أشهر.
يجب أن لا تشعر بالألم أثناء عملية زرع الشعر. سيتم توفير تخفيف الألم إذا واجهت أي إزعاج بعد ذلك.
قد يعطيك الجراح بعض المستحضر أو الرذاذ ليأخذيه واستخدامه في المنزل. من المهم اتباع الإرشادات التي قدمتها عند الخروج.

 

تطبيقات زراعة الشعر

هناك عدد من التطبيقات لجراحة زراعة الشعر ، بما في ذلك:

• ثعلبة الذكورة
• زرع الحواجب
• خفض خط الشعر الأمامي أو إعادة بنائه (شعيرات طبيعية عالية دون وجود حالة تساقط الشعر الحالية)

 

إذا كانت أرقام شعر المتبرع من الجزء الخلفي من الرأس غير كافية ، فمن الممكن إجراء عملية زرع شعر الجسم (BHT) على المرشحين المناسبين الذين لديهم شعر متبرع متاح في الصدر والظهر والكتفين والجذع و / أو الساقين. لا يمكن إجراء جراحة زراعة شعر الجسم إلا من خلال طريقة حصاد FUE ، وبالتالي ، تتطلب مهارات جراح FUE ذي خبرة.

ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل التي يجب على مرشح BHT المحتمل دراستها قبل الجراحة. يتضمن ذلك فهم الفرق الطبيعي في الخصائص التركيبية بين شعر الجسم وشعر فروة الرأس ، ومعدلات النمو ، وتوقع توقعات واقعية حول نتائج جراحة BHT.

تقييم ما قبل الجراحة والتخطيط

عند الاستشارة الأولية ، يقوم الجراح بتحليل فروة الرأس للمريض ، ويناقش تفضيلاتهم وتوقعاتهم ، ويقدم لهم النصح حول الطريقة الأفضل (مثل جلسات فردية مقابل جلسات متعددة) والنتائج التي يمكن توقعها بشكل معقول.

سوف تساعد عملية جريب الشعر قبل العملية الجراحية على معرفة الكثافة الفعلية الحالية للشعر ، بحيث يمكن تقييم النتائج بعد العملية الجراحية لرقع الشعر المزروع حديثًا بدقة. قد يستفيد بعض المرضى من استخدام المينوكسيديل الموضعي قبل الجراحة والفيتامينات.

لعدة أيام قبل الجراحة ، يمتنع المريض عن استخدام أي أدوية قد تؤدي إلى نزيف أثناء العملية وتسبب في سوء تطعيم. الكحول والتدخين يمكن أن يسهم في سوء بقاء الكسب غير المشروع. توصف المضادات الحيوية اللاحقة للعمليات الجراحية عادةً للوقاية من التهابات الجرح أو الكسب غير المشروع.

 

خطوات عملية زراعة الشعر في إيران

خطوات عملية زراعة الشعر ‎ في إيران

إنها عملية جراحية تنطوي على إزالة بصيلات الشعر من أي موقع في الجسم مثل الوجه أو الساقين وزرعها على جزء أصلع. تستخدم هذه العملية أيضًا في زراعة الشعر في الرموش والحواجب. أحدث التقنيات دائمة وهي تلتقط مجموعات من الشعيرات. تسمى هذه العملية زراعة الشعر المسامي (FUT) والتي يمكن إجراؤها بطريقتين ، حصاد الشريط واستخراج وحدة المسام (FUE).

 

حصاد الشريط

حصاد الشريط هو الأسلوب الأكثر شيوعًا لإزالة الشعر والبصيلات من موقع مانح. يقوم الجراح بحصد شريحة من الجلد من فروة الرأس الخلفية ، في منطقة ذات نمو جيد للشعر. يتم استخدام مشرط أحادي أو مزدوج أو ثلاثي الشفرات لإزالة شرائح الأنسجة الحاملة من موقع المتبرع.

يتم تخطيط كل شق بحيث تتم إزالة بصيلات الشعر سليمة. يبلغ حجم الشريط المستخرج حوالي 1 – 1.5 × 15-30 سم. أثناء إغلاق الجرح الناتج ، يبدأ المساعدون في تشريح ترقيع وحدة الحويصلة الفردية ، وهي مجموعات صغيرة مكونة بشكل طبيعي من بصيلات الشعر ، من الشريط. العمل مع المجهر ستيريو المجهر ، فإنها تزيل بعناية الأنسجة الدهنية الزائدة والدهون في حين تحاول تجنب الأضرار التي لحقت الخلايا المسامي التي سيتم استخدامها لتطعيم.

أحدث طريقة للإغلاق تسمى “إغلاق المشعرات” والتي تؤدي إلى ندوب أدق بكثير في منطقة المانحة.

 

يستخدم الجراح بعد ذلك شفرات صغيرة جدًا أو إبر دقيقة لثقب المواقع لاستلام الطعوم ووضعها بكثافة ونمط محدد مسبقًا ، وتصويب الجروح بطريقة متسقة للترويج لنمط شعر واقعي. يقوم الفنيون عمومًا بالجزء الأخير من الإجراء ، حيث يقومون بإدخال الطعوم الفردية في المكان.

سيترك الحصاد القطاعي ندبة خطية رقيقة في منطقة المتبرع ، والتي عادة ما تغطيها شعر المريض حتى في فترات قصيرة نسبيًا. تستغرق فترة النقاهة حوالي أسبوعين وستتطلب إزالة الغرز / المواد الغذائية من قبل الطاقم الطبي أو إجراء عمليات خياطة دون الجلد.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

في حصاد الشريط ، تزرع شرائط الجلد ذات نمو الشعر الجيد في مناطق الصلع وفي وحدات استخراج المسام ، تتم إزالة مجموعات الشعر وجذورها يدويًا في موقع أصلع.

الحصاد القطاعي هو ما يعتمده الجراحون في الغالب في هذه الأيام. يترك ندبة ضئيلة في موقع الجهة المانحة ويعد بالتعافي في غضون أسبوعين.

يمكن إجراء FUE في إعداد واحد أو عدة إعدادات. إنها عملية تستغرق وقتًا يدويًا ولكنها تعطي نتائج طبيعية جدًا ولا تترك وراءها أي علامات. ومع ذلك ، فهي ليست عملية فعالة من حيث التكلفة وتستغرق وقتا طويلا للطبيب والمريض. ومع ذلك ، فقد أدى استخدام الروبوتات إلى تقليل الوقت في هذه العملية وتبسيطها بشكل كبير.

 

فيما يلي الخطوات:

1. التحضير لزرع الشعر

في الخطوة الأولى من عملية زراعة الشعر ، تتم إزالة بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس ونقلها إلى مناطق الصلع.

2. قلصت منطقة المانحة

قبل بدء الجراحة ، يتم قص الشعر في منطقة المانحة.

3. منطقة المانحة مستعدة لعملية جراحية

بمجرد قطع الشعر في منطقة المتبرع يتم إعطاؤه تخدير موضعي.

4. إزالة الأنسجة في منطقة المانح وخياطة منطقة المانحة.

ثم تتم إزالة الأنسجة في منطقة المتبرع التي تحتوي على بصيلات الشعر المقاومة للصلع جراحيا ويتم خياطة المنطقة المانحة.

5. تمشيط الشعر على منطقة المانحة خياطة

الغرز في منطقة المتبرع مخفية عن شعر المريض الممشط فوقها. تتم إزالة هذه الخيوط بعد عشرة أيام تقريبًا من عملية زراعة الشعر.

6. قلصت الأنسجة المانحة في الطعوم وحدة مسامي

ثم يتم استخدام المجاهر من قبل الفنيين الجراحيين لعرض الأنسجة المانحة لتشريح وإعداد وحدات ترقيع الشعيرات.

7. منطقة المستلم الصلع أعدت

حالما يتم إعطاء التخدير الموضعي للمريض ، يتم تحضير منطقة المستلم الصلع للعملية الجراحية لا يلزم التشذيب / إزالة الشعر في الجزء العلوي من منطقة المستلم.

8. شقوق مصنوعة في مناطق الصلع

توضع الطعوم بوحدة الحويصلة في الشقوق الصغيرة التي تصنع بنمط غير منتظم في منطقة المستلم.

9. الطعوم وضعت وفقا لكثافاتها

توضع أصغر الطعوم (واحد واثنان) أمام خط الشعر ويتم وضع ثلاثة وأربعة (أكثر كثافة من واحد واثنان).

10. مباشرة بعد جراحة زراعة الشعر

بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، ستكون الشقوق الصغيرة ذات الشعر القصير مرئية في منطقة المرضى التي تعمل بها.

11. إغلاق جراحة زراعة الشعر

علامات الشفاء تلتئم بشكل طبيعي ويختفي الاحمرار في منطقة المستلم خلال أسبوع.

 

وقت الاستجمام

زرع الشعر هو إجراء غير جراحي ويتم في عدة مناسبات على أساس العيادات الخارجية. غالبًا ما يُسمح للمرضى بالشامبو بعد ثلاثة أيام على الرغم من ضرورة حماية فروة الرأس من أشعة الشمس والالتهابات لفترة ما بعد الجراحة. يتم وضع المرضى بشكل عام على المضادات الحيوية لبضعة أيام.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

بناءً على حجم عملية الزرع التي تحصل عليها ، ستستغرق العملية حوالي أربع إلى ثماني ساعات. قد تحتاج إلى إجراء آخر في وقت لاحق إذا كنت لا تزال تساقط الشعر أو تقرر أنك تريد شعر كثيف.

ماذا يجب أن تتوقع بعد عملية زراعة الشعر في إيران؟

بعد الجراحة ، قد تكون فروة رأسك شديدة النعومة. قد تحتاج إلى تناول أدوية الألم لعدة أيام. سيطلب من جراحك ارتداء الضمادات على فروة رأسك ليوم أو يومين على الأقل. قد يصف أيضًا مضادًا حيويًا أو عقارًا مضادًا للالتهابات لعدة أيام. معظم الناس قادرون على العودة إلى العمل بعد يومين إلى خمسة أيام من العملية.

في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة ، سيسقط الشعر المزروع ، لكن يجب أن تبدأ في ملاحظة نمو جديد في غضون بضعة أشهر. سوف يرى معظم الناس 60 ٪ من نمو الشعر الجديد بعد ستة إلى تسعة أشهر. يصف بعض الجراحين عقار مينوكسيديل (روغين) الذي ينمو الشعر لتحسين نمو الشعر بعد الزرع ، لكن ليس من الواضح كيف يعمل بشكل جيد.

التعافي بعد عملية زراعة الشعر في إيران

ستحتاج إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لشخص ما ليقودك للمنزل إذا تم إعطاؤك مسكنات ، حيث قد يستغرق ذلك ما يصل إلى 24 ساعة حتى تتلاشى.
يعود معظم المرضى إلى العمل بعد حوالي ثلاثة أيام من إجراء عملية زراعة الشعر.
عادة ما يكون من الممكن العودة إلى العمل بسرعة أكبر بعد إجراء FUT. لم يتم حلق الرأس ، لذلك قد لا تكون العملية ملحوظة.
يجب أن تكون حذرًا جدًا مع شعرك المزروع خلال أول 14 يومًا بعد العملية. لن تكون الطعوم المزروعة حديثًا آمنة في مكانها الجديد.

بعد 14 يومًا ، يمكنك العودة إلى روتين العناية بالشعر الطبيعي. ستطلب منك معظم العيادات تقييد تمرينك في الشهر الأول لتقليل فرص زيادة التندب.

بعد بضعة أيام: يمكن عادة إزالة أي ضمادات. قد تكون قادراً على غسل شعرك بلطف باليد.
بعد أسبوع: يمكن عادة إزالة أي غرز غير قابلة للحل.
بعد بضعة أسابيع: غالبًا ما يتساقط الشعر المزروع ، ويبدأ نموه لاحقًا.
بعد ستة أشهر: سيبدأ ظهور شعر جديد عادة.
بعد 12-18 شهرًا: يجب رؤية النتائج الكاملة.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

المرشحون لعملية زراعة الشعر في إيران

والخبر السار هو أن معظم الرجال ، أو النساء ، ذوي الصلع أو الرقة الكبيرة ، هم المرشحون المحتملون لزرع الشعر. ومع ذلك ، قبل الالتزام بالإجراء ، هناك عدد من العوامل التي سيرغب الأطباء في أخذها في الاعتبار.

عمر

أقل من 30 عامًا ، نمط تساقط الشعر لأي شخص غير مثبت بشكل كامل. إن إجراء عملية زرع شعر في وقت مبكر جدًا من العمر قد يعني أن الفرد يحتاج إلى إجراءات إضافية متعددة في المستقبل لمواكبة نمط الفقد والحفاظ على التغطية. عندما يُعتبر الشخص صغيرًا جدًا بالنسبة لعملية الزرع ، سيتمكن أخصائيو تساقط الشعر من اقتراح أساليب فعالة أخرى لمكافحة ظهور تساقط الشعر إلى حين يصبح النمط واضحًا ويمكن إجراء عملية الزرع.

كثافة الشعر وضيق فروة الرأس

سيرغب الأطباء في إلقاء نظرة على كثافة شعر المريض قبل أن يقرروا أفضل مسار للعمل. يحتاج المرشحون الجيدون لزراعة الشعر أن يكون لديهم شعر صحي ينمو في الظهر والجانبين من الرأس من أجل التبرع بنجاح بصيلات. من الناحية المثالية ، سيكون لهذا الشعر كثافة جيدة تقاس بعدد الشعيرات لكل جريب.

يعد ضيق فروة الرأس أيضًا أحد العوامل التي سينظر فيها الأطباء عند تحديد مدى ملاءمتك كمرشح. فروة الرأس الضيقة جدًا ستكون صعبة لإدخال بصيلات جديدة وقد لا يكون هناك سوى شرائح رقيقة من المانحين ممكنة.

الصحة العامة الشاملة

على الرغم من أن زراعة الشعر ليست سوى جراحة بسيطة ، إلا أنه لا تزال هناك مخاطر ، وبالتالي ، فإن البقاء في صحة مثالية سيجعل من المحتمل أكثر المضي قدماً في العلاج.

سيتم تقديم تخطيط القلب للمرضى بشكل روتيني لفحص صحة قلوبهم لأن الإجراء يمكن أن يكون طويلًا ويتعرض المرضى للأدرينالين في جميع أنحاءهم مما قد يكون مشكلة لشخص مصاب بمرض في القلب. قد يحتاج مرضى السكري والأشخاص الذين يتناولون أدوية تخفيف الدم إلى خطة علاج خاصة قبل إعطائهم الضوء للمضي قدمًا.

لون الشعر والملمس

إذا كانت بشرتك وشعرك بلونين متماثلين ، فمن المحتمل أن تكوني مرشحة جيدة لاستعادة الشعر. لديك إمكانية أفضل للتغطية وستكون هناك حاجة إلى عدد أقل من عمليات الزرع. يعد الشعر المجعد أو المتموج مؤشرا جيدا للنجاح حيث أنه يوفر تغطية جيدة مع الحد الأدنى من عمليات الزرع.

إذا كنت تتساءل عما إذا كنت ستكون مرشحًا جيدًا لإجراء عملية زرع ، فلماذا لا تزور عيادة Wimpole. سنكون سعداء بشرح حالتك بمزيد من التفاصيل ومساعدتك في اتخاذ القرار بشأن أفضل طريقة لك.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

تقنيات جديدة في زراعة الشعر في إيران

استعادة الشعر الروبوتية

تم تطوير آلات روبوتية لاستعادة الشعر للمساعدة في استخراج البصيلات في FUE خلال السنوات السبع الماضية. لم يتم بعد تأكيد فعالية عمليات الزرع الروبوتية هذه. تشير الدراسات المبكرة حول فاعلية الجراحة الروبوتية إلى أن معدلات الانتقال تميل إلى أن تكون أعلى من الإجراءات اليدوية. كانت معدلات الانتقال الروبوتية عالية ما بين 6-15 ٪ ، وفقا لقسم التاريخ والبحث في دخول ويكيبيديا ل FUE.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث للحصول على صورة أكمل. في حين أن الروبوت يزيل الكثير من العمل المتكرر للغاية في استخراج الطعوم ، إلا أن هناك عيوبًا كبيرة مقارنةً بالطرق اليدوية الأكثر شيوعًا – لا سيما حجم اللكمات الكبيرة ، مما يؤدي إلى مزيد من التندب. الآلات باهظة الثمن ، وهذا يؤثر على تكاليف المريض.

صبغ فروة الرأس المجهري (smp)

SMP هي تقنية جديدة غير غزيرة نسبيًا لإخفاء الصلع الذي تم تطويره في السنوات العشر الأخيرة. يتضمن SMP أن تكون فروة رأسك موشمة بنقاط صغيرة تشبه ظهور البقع أو “طاقم” قصير. لا يوجد أي ندبات ، ويمكن استخدامه أيضًا لإخفاء ندوب الزرع أو إخفاء المناطق الصغيرة حيث يكون الشعر رقيقًا ليصبح أكثر كثافة.

إنه خيار جيد للرجال الذين يعانون من الثعلبة (تساقط الشعر الكامل) وليس لديهم شعر متبرع طبيعي لعملية زرع الشعر.
SMP لا تخترق الجلد بعمق مثل الوشم العادي ويمكن مطابقة اللون مع لون شعرك السابق ولون البشرة. العيب الرئيسي هو أن الوشم يتلاشى ويحتاج إلى التجديد بعد حوالي 18 شهرًا.

 

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

علاج PRP لفقدان الشعر هو علاج ينطوي على استخراج دم المريض ، ومعالجته في جهاز طرد مركزي لفصل الخلايا المخصبة (PRP) ثم حقن هذه الخلايا مرة أخرى في فروة الرأس. يحتوي PRP على بروتينات تحفز نمو الشعر الطبيعي. يمكن الجمع بين العلاج وجراحة زرع الشعر أو الأدوية التي أثبتت سريريًا تساقط الشعر مثل بروبيكيا ومينوكسيديل.

في دراسة حديثة نشرت في “جراحة الجلد” ، نشر الأطباء في كوريا الجنوبية بيانات تدعم التطبيق السريري لـ PRP في استعادة الشعر. كان الهدف من الدراسة هو استكشاف آثار PRP على نمو الشعر. وكانت النتائج واعدة وأشار إلى أن PRP كانت فعالة.

نظرة على المستقبل

عملية زراعة الشعر في إيران هي توزيع ماهر للشعر المتاح. ومع ذلك ، لا يتم إنتاج شعر جديد. لكن ماذا لو استطاع الجراحون حل مشكلة العدد المحدود من بصيلات الشعر للمانحين؟ يقوم الباحثون حاليًا بتجربة علاجات بديلة جديدة. تتضمن تقنيات الخلايا الجذعية الجديدة الاحتفاظ بجزء من بصيلات الشعر المانحة ودعم تجديدها – إنتاج جريبتين من واحدة ومضاعفة حجم الشعر المانحة. ترتبط العيوب الرئيسية حتى الآن بنوعية ترقيع الشعر الناتجة.

يشمل استنساخ الشعر خلايا بصيلات صحية يتم استخراجها من مناطق فروة الرأس حيث لا يوجد صلع.

يتم مضاعفة هذه الخلايا (استنساخها) بطرق استزراع مختلفة ، ثم يتم حقن الخلايا المنتجة حديثًا في مناطق الصلع في فروة الرأس حيث تنتج شعرًا جديدًا. ومع ذلك ، لا تزال هذه الطريقة في مرحلة البحث ولا تستخدمها عيادات زراعة الشعر حاليًا

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

يجب معرفة حقائق عن زراعة الشعر

1) يتصرف الشعر المزروع مثل الشعر الطبيعي ويلقي ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع من عملية الزرع. بعد ذلك تبدأ الجذور في تنبت الشعر بشكل طبيعي وتستمر في ذلك طوال العمر.

2) استخدام التخدير الموضعي يجعله إجراء غير مؤلم ويمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

3) تختلف عملية زرع الشعر عن عملية استعادة الشعر غير الجراحية حيث يتم تثبيت قاعدة تم اختيارها مسبقًا على فروة الرأس مع البراعة.

4) لا تعني عملية زرع الشعر أنك ستحصل على محصول فاخر من الشعر لأن النتيجة تختلف من شخص لآخر ولديها أيضًا علاقة ما بجودة شعر الشخص الطبيعية.

5) كل حالة من الصلع ليس لها حل في زراعة الشعر. ذلك يعتمد كليا على أساس كل حالة على حدة.

6) تكلفة الإجراء يعتمد على عدد من الطعوم. كلما زاد عدد الطعوم ، ارتفعت التكلفة.

الأسئلة التي تريد حقًا طرحها حول زراعة الشعر

إذا كان شعرك رقيقًا أو متراجعًا ، فقد تكون قد قررت أن جراحة زرع الشعر هي الحل الحقيقي الوحيد ، ولكن قد تكون متوتراً بعض الشيء بشأن ما يتعلق به الأمر.
على الرغم من أن الإجراء منخفض المخاطرة ، إلا أنه قد يكون لديك مخاوف من أن تشعر بالحرج قليلاً عند السؤال.
لأي شخص يفكر في إجراء عملية زرع شعر ، فإليك إجابات الأسئلة التي تريد طرحها حقًا.

هل ستسبب الالم؟

هذه واحدة من أكثر المخاوف شيوعًا وسيفهم جراحك تمامًا مخاوفك بشأن الألم المحتمل.
ومع ذلك ، يتم تنفيذ الإجراء نفسه تحت تأثير مخدر موضعي والفرص أنك لن تشعر بشيء. بعد اكتمال عملية الزرع ، بمجرد أن يختفي المخدر ، قد تكونين مؤلمة قليلاً ، لكن مع الحد الأدنى فقط. يشعر بعض الناس بالخدر قليلاً في المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها.
العملية برمتها غير مؤلمة بشكل مدهش.

 

هل سيكون الناس قادرين على القول؟

بمجرد انتهاء دورة الزرع بأكملها ، ستكون النتائج طبيعية مع ظهور ندبات قليلة أو معدومة. إذا كنت ستلتقي بشخص ما لأول مرة ، فلن يكون لديهم أي فكرة عن أنك أجريت عملية زرع شعر.
ومع ذلك ، في حين أن الطعوم تلتئم ، فسيتمكن من حولك من رؤية أنك خضعت لعملية جراحية.
من غير المرجح أن يجذب الموقع الذي يتم أخذ الشعر منه أي اهتمام ، خاصة إذا اخترت إجراء عملية زرع شعر FUE.
ومع ذلك ، سيكون هناك بعض الجرب حول كل جريب حيث يتم ترقيع عملية الزرع ؛ يمكنك أن تتوقع أن يستمر هذا ما يقرب من أسبوع قبل أن تلتئم.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

هل سيكون لدي على الفور رأس رائع من الشعر؟

عند اكتمال إجراء عملية الزرع ، ستصبح الطعوم في الموضع وسيكون لديك فكرة جيدة عن الشكل الذي سيبدو عليه شعرك الجديد في نهاية المطاف.
ومع ذلك ، فإن الاحتمالات هي أن شعرك الجديد سوف يسقط ويسقط خلال أسبوعين من الزرع. هذه خطوة طبيعية في العملية وتمهد الطريق لنمو الشعر الجديد. بمجرد أن تنمو هذه الشعيرات ، ستكون بصيلاتك في الدورة العادية من السقوط والراحة والنمو ، وبالتالي فإن أي خسارة مستقبلية لن تكون ملحوظة بنفس الطريقة.
لذلك ، في حين ستحصل على فكرة عما سيبدو عليه شعرك في النهاية ، فلن يكون هذا أمرًا فوريًا. ينمو الشعر بمعدل 1 سم شهريًا ، لذلك قد تحتاج إلى التحلي بالصبر والانتظار لعدة أشهر قبل أن ترى النتائج المثلى.

 

هل سيكون شعري المزروع غريبًا أم مختلفًا؟

تُستخدم بصيلات الشعر الخاصة بك في عمليات زراعة الشعر ، لذا لن تحتاج إلى القلق بشأن الشعر من متبرع يبدو مختلفًا عن شعرك.
يحتوي كل سنتيمتر مربع من الشعر على عشرات البصيلات ، وعادةً ما تحتوي كل بصيلة على شعر واحد إلى أربعة.
تتم إزالة البصيلات من الأماكن الموجودة على فروة رأسك ، حيث لن تكون ملحوظة ويتم زرعها في موقع المضيف. الشعر الذي ينمو سيكون شعرك ، وسيظهر طبيعيًا ويتناسب مع بقية رأسك.
الحقيقة الوحيدة الجديرة بالذكر هي لزراعة الحواجب. نظرًا لأنها بصيلات فروة الرأس التي تُستخدم لتوفير نمو جديد ، فإنها لن تتوقف عن النمو بنفس طول شعر الحاجب العادي. يجب أن تلتزم بروتين من قص الشعر أو قصه لمنع نموها لفترة طويلة.

زراعة-الشعر-في-إيران-الصور-قبل-و-بعد

هل يستحق المال؟

يمكنك فقط أن تقرر مدى أهمية شعرك بالنسبة لك ؛ بعض الأفراد يشعرون بالراحة التامة مع وجود شعرة تنحسر أو رقيق ولا يوجد شيء خاطئ في ذلك.
ومع ذلك ، قد يكون فقدان الشعر مؤلمًا للغاية بالنسبة لبعض الأفراد ، مما يجعلهم يعانون من فقدان كبير للثقة بالنفس. يمكن لعملية زرع الشعر أن تجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم مرة أخرى ، مما يقضي على الشعور المؤلم بأنهم مدركين للذات في خطوة واحدة سريعة.

يمكنك فقط أن تقرر ما إذا كانت عملية زراعة الشعر تستحق المال وأن بعض الرجال سعداء تمامًا بدون جراحة. بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بسعادة أكبر مع مزيد من الشعر ، فهو واحد من أرخص العمليات التجميلية ويوجد الآن الآلاف من الأفراد الذين يخضعون لهذا الإجراء كل عام.

استنتاج

المستقبل يبدو مشرقا لزرع الشعر. سوف تستمر FUE في السيطرة على الفئة في السنوات القادمة ، على الرغم من أنه سيكون هناك دائمًا مكان FUT لأن FUE غير مناسب لبعض المرضى. لا تزال تقنيات الخلايا الجذعية الجديدة واستنساخ الشعر في مراحلها الأولى ومن غير المرجح أن تؤثر بشكل كبير على المرضى في السنوات الخمس القادمة. على المدى الطويل ، على الرغم من ذلك ، يمكنهم مساعدة الجراحين وتقديم حلول جديدة للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر.

 

مرجع:

Hair Transplantation

FUE Hair Transplantation: A Minimally Invasive Approach


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

إصلاح-زراعة-الشعر-في-إيران

إصلاح زراعة الشعر في إيران

إصلاح زراعة الشعر في إيران – يحجم العديد من المرضى عن السعي لإصلاح زراعة الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: