الرئيسية / عمليات التجميل في ايران / عملية تجميل الجفون في إيران

عملية تجميل الجفون في إيران

عملية تجميل الجفون في إيران

عملية تجميل الجفون في إيران

عملية تجميل الجفون في إيران (Eyelid surgery، أو blepharoplasty) ، تقلل من شد الجفون السفلي وتزيل الجلد الزائد من الجفون العليا.

تتم عملية تجميل الجفون في إيران عادة لأسباب تجميلية. إنها أيضًا وسيلة فعالة لتحسين الرؤية لدى كبار السن الذين تتعثر أجفانهم العلوية في طريق رؤيتهم.

لن يلغي شد العين الدوائر المظلمة تحت العينين أو قدمي الغراب أو التجاعيد الأخرى في الوجه. عادة ما تتم جراحة تجميل الجفون في نفس العملية مع عمليات شد الوجه، وعملية تجميل العيون، وعملية رفع أو شد الحواجب في مجموعة عمليات تعرف باسم عمليات إعادة الشباب والنضارة للوجه، وعادة ما يبدأ الرجال والنساء في إجراء هذه العملية بعد سن الثلاثين.

طريقة الشيخوخة الجفون

تفقد تدريجيا مرونتها مع تقدم البشرة. يؤدي نقص المرونة بالإضافة إلى السحب المستمر من الجاذبية إلى تجمع الجلد الزائد على الجفنين العلوي والسفلي.

الجلد الزائد على الجفن السفلي يسبب التجاعيد والانتفاخات. في الأجفان العلوية ، يمكن لطية الجلد الإضافية أن تتدلى على الرموش وتعيق الرؤية.

يمكن أن تسبب الدهون التي ترفع مقلة العين من الجمجمة أيضًا انتفاخات في الجفون العلوية والسفلية. يضعف الغشاء الرقيق الذي يحمل الدهون في مكانه مع تقدم العمر ، مما يجعل الدهون تتقدم إلى الأغطية مثل الفتق.

من هو المرشح الجيد لعملية تجميل الجفون؟

الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين لديهم توقعات واقعية هم أفضل المرشحين لعملية تجميل الجفون معظمهم يبلغون من العمر 35 عامًا أو أكبر ، ولكن إذا كانت الجفون الفضفاضة أو الجفون المتساقطة تعمل في عائلتك ، فقد تقرر إجراء الجراحة في وقت أقرب.

يمكن لعملية تجميل الجفون تحسين مظهرك والمساعدة في بناء ثقتك بنفسك. ومع ذلك ، قد لا يؤدي ذلك إلى مظهرك المثالي أو تغيير بنية وجهك. قبل أن تقرر إجراء عملية جراحية ، فكر في أهدافك وناقشها مع جراحك.

 

هل ستكون نتائج عملية تجميل الجفون دائمة؟

 

يمكن لعملية تجميل الجفون العلوي أن تستمر ما لا يقل عن خمس إلى سبع سنوات. نادراً ما يلزم تكرار عملية تجميل الجفون السفلي. بالطبع ، ستظل عينيك متقدمتين بعد العملية.
إذا تراجعت الجفون مرة أخرى ، فقد يكون رفع الجبهة بدلاً من رفع العين هو الإجراء المفضل.

كيف يجب الاستعداد لعملية تجميل الجفون؟

ستحتاج إلى ترتيب لشخص آخر لاصطحابك إلى المنزل بعد عملية تجميل الجفون في إيران . يجب أن يكون لديك شخص ما يقيم معك ليلة العملية.

توقع وتخطط للبقاء في المنزل من العمل والحد من أنشطتك لعدة أيام بعد الجراحة بينما تلتئم جفونك. بعض الناس لديهم عيون جافة بعد الجراحة ، لكن هذا نادراً ما يستمر لأكثر من أسبوعين. إذا كانت لديك عيون جافة تدوم أكثر من أسبوعين ، فاتصل بطبيبك.

في المنزل ، يجب أن يكون لديك الموارد التالية جاهزة:

• مكعبات ثلج
• علبة ثلج (أو يمكنك استخدام أكياس المجمد المليئة بالجليد والذرة المجمدة أو البازلاء)
• منصات الغاز الصغيرة
• قطرات العين أو الدموع الاصطناعية (اطلب من طبيبك أن يوصي النوع المناسب لتلبية الاحتياجات الخاصة بك)
• تنظيف المناشف
• مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (والتي يمكن أن يوصي بها طبيبك)

بسبب زيادة خطر النزيف. لا ينبغي أن تستخدم Advil ، Motrin ، نابروكسين ، Aleve ، والأسبرين

عملية-تجميل-الجفون-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

ماذا يجب أن أتوقع خلال استشارة عملية تجميل الجفون؟

 

أثناء استشارة لعملية تجميل الجفون يجب أن تكون مستعدًا لمناقشة:

• أهدافك الجراحية
• الحالات الطبية ، والحساسية من المخدرات ، والعلاجات الطبية السابقة ، وعلى وجه التحديد أي مشاكل قد تواجهها في عينيك
• الأدوية الحالية بوصفة طبية ، بما في ذلك الفيتامينات والمكملات العشبية والكحول والتبغ وتعاطي المخدرات
• العمليات السابقة

 

سوف يسئلك جراح التجميل الخاص بك أيضا:

• تقييم حالتك الصحية العامة وأي ظروف صحية أو عوامل خطر موجودة مسبقًا
• إلتقط الصور
• ناقش خيارات جراحة الجفن
• يوصي دورة العلاج
• ناقش النتائج المحتملة لعملية تجميل الجفون وأي مخاطر محتملة
• ناقش نوع التخدير الذي سيتم استخدامه

الوقت المناسب لطرح الأسئلة الخاصة هو وقت التشاور مع جراح التجميل الخاص بك. للمساعدة ، قمنا بإعداد قائمة مرجعية من الأسئلة لطرحها على جراح التجميل الذي يمكنك اصطحابه معك إلى استشارة جراحة جفنك.

من الطبيعي أن تشعر ببعض القلق ، سواء كان ذلك مثيرًا لمظهرك الجديد المتوقع أو قليلًا من الإجهاد قبل الجراحة. لا تخجل من مناقشة هذه المشاعر مع جراح التجميل.

ما هي الأسئلة التي يجب أن أسألها من جراح التجميل عن عملية تجميل الجفون؟

استخدم هذه قائمة كدليل أثناء استشارة مع جراح تجميل عن عملية تجميل الجفون:

• هل أنت معتمد من قبل البورد الأمريكي لجراحة التجميل؟
• هل تم تدريبك على وجه التحديد في مجال الجراحة التجميلية؟
• كم سنة من التدريب على الجراحة التجميلية؟
• هل لديك امتيازات في المستشفى لأداء هذا الإجراء؟ إذا كان الأمر كذلك ، في أي المستشفيات؟
• ھل اﻟﻣرﻓق اﻟﺟراﺣﻲ اﻟﻘﺎﺋم ﻋﻟﯽ اﻟﻣﮐﺗب ﻣﻌﺗﻣد ﻣن ﻗﺑل وﮐﺎﻟﺔ اﻋﺗﻣﺎد ﻣﻌﺗﻣدة ﻋﻟﯽ اﻟﻣﺳﺗوى اﻟوطﻧﻲ أو اﻟدوﻟﻲ ، أم ھو ﻣرﺧص ﻟﮫ ﻣن ﻗِﺑل اﻟدوﻟﺔ أو ﻣُﻌﺗﻣد ﻣن Medicare؟

• هل أنا مرشح جيد لهذا الإجراء؟
• ما المتوقع مني للحصول على أفضل النتائج؟
• أين وكيف ستقوم بإجراءي؟
• ما هي التقنية الجراحية الموصى بها بالنسبة لي؟
• ما المدة التي يمكن أن أتوقعها خلال فترة الاسترداد ، وما نوع المساعدة التي أحتاجها خلال فترة الشفاء؟
• ما هي المخاطر والمضاعفات المرتبطة بإجرائي؟

• كيف يتم التعامل مع المضاعفات؟
• كيف أتوقع أن تنظر عيني بمرور الوقت؟
• ما هي الخيارات المتاحة أمامي إذا كنت غير راضٍ عن النتيجة التجميلية لجراحة الجفن؟
• هل لديك صور قبل وبعد يمكنني النظر إليها في هذا الإجراء وما هي النتائج المعقولة بالنسبة لي؟

عملية-تجميل-الجفون-في-إيران
كيف يتم إجراء عملية تجميل الجفون؟

عادة ما يستغرق رفع الجفن حوالي ساعتين إذا تم وضع الجفون العلوي والسفلي معًا. من المرجح أن يستخدم طبيبك التخدير الموضعي (مسكن للألم يتم حقنه حول العين) بالتخدير الفموي.

إذا كنت تجري العملية في مستشفى أو مركز جراحي ، فستتلقى على الأرجح تخدير الوريد.

إذا قمت بإجراء جميع الأجفان الأربعة ، فمن المحتمل أن يعمل الجراح على الجفون العلوية أولاً. يقوم الجراح عادة بقطع الخطوط الطبيعية لجفونك. من خلال هذه الجروح ، سيقوم الجراح بفصل الجلد عن الأنسجة الأساسية وإزالة الدهون الزائدة والجلد (والعضلة إذا لزم الأمر). بعد ذلك ، سوف يقوم الجراح بإغلاق هذه الجروح بغرز صغيرة جدًا. ستبقى الغرز في الأغطية العلوية لمدة ثلاثة إلى ستة أيام. اعتمادًا على التقنية المستخدمة، قد تتطلب أو لا تتطلب الأغطية السفلية غرز.

يمكن إجراء الجراحة على الجفون السفلية باستخدام أحد الأساليب المتعددة. في إحدى الطرق ، يقوم الجراح بإجراء قطع داخل جفنك السفلي لإزالة الدهون. هذا الخفض لن يكون مرئيًا. يمكن لجراحك بعد ذلك تليين الخطوط الدقيقة في الجلد باستخدام الليزر C02 أو الإربيوم.

طريقة أخرى تنطوي على إجراء خفض على طول الجفون. من خلال هذا القطع ، يستطيع الجراح إزالة الجلد الزائد والعضلات السائبة والدهون. يتلاشى خط القطع بعد وقت قصير.
بعد أي من هذه الإجراءات ، قد يوصي الجراح بإعادة الظهور بالليزر.

ما هي خطوات عملية جراحة الجفون؟

يشمل إجراء عملية جراحة الجفون الخطوات التالية:

الخطوة 1 – التخدير

تدار الأدوية لراحتك أثناء العملية الجراحية. تشمل الخيارات التخدير الوريدي أو التخدير العام. طبيبك سوف يوصي الخيار الأفضل بالنسبة لك.

الخطوة 2 – شق

تم تصميم خطوط شق عملية تجميل الجفون بحيث يتم إخفاء الندوب الناتجة جيدًا داخل الهياكل الطبيعية لمنطقة الجفون.

يمكن تصحيح الجفون العلوي من خلال شق داخل التجعد الطبيعي على الجفون. هذا يسمح لإزالة أو إعادة وضع رواسب الدهون ، وتشديد العضلات وإزالة الجلد الزائد.

قد يتم تصحيح حالات الجفون السفلي بشق أسفل خط الرموش السفلى مباشرة. من خلال هذا شق ، تتم إزالة الجلد الزائد في الجفن السفلي. مرة أخرى ، يمكن إعادة وضع الدهون الزائدة أو إزالتها.

يعد شق الملتحمة ، الذي تم إنشاؤه في داخل الجفون السفلي ، تقنية بديلة لتصحيح ظروف الجفون السفلي وإعادة توزيع الدهون الزائدة أو إزالتها. مع هذه التقنية ، لا تتم إزالة أي جلد.

الخطوة 3 – إغلاق الشقوق

عادة ما يتم إغلاق شقوق الجفون مع الغرز أو غراء الجلد. تتم إزالة الغرز في غضون أسبوع واحد.

قد يقترح الجراح أيضًا استخدام قشر ليزر أو كيماوي لتقليل تلون الأجفان السفلية.

الخطوة 4 – انظر النتائج

سوف تظهر نتائج عملية تجميل الجفون تدريجياً كهدم تورم وكدمات للكشف عن جفن ناعم ومحيط أفضل ، ومظهر أكثر تنبهًا وتجددًا. الحصل على مزيد من المعلومات حول نتائج عملية تجميل الجفون.

عملية-تجميل-الجفون-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

التخطيط و التعافي

ماذا تتوقع

أثناء استشارتك الأولية لعملية تجميل الجفون ، أخبر جراحك إذا كنت تعاني من أي حساسية أو تتناول أي أدوية (وصفة طبية أو بدون وصفة طبية) أو دخان. يجب عليك أيضًا تقديم المعلومات ذات الصلة من أي فحوصات عين حديثة. إذا كنت ترتدي نظارة أو عدسات لاصقة ، فتأكد من إحضارها معك.

ستناقش أنت وجراح التجميل الخاص بك أهدافك وتوقعاتك لهذه الجراحة. سوف تحتاج إلى مناقشة ما إذا كنت ستعمل على الجفون العلوية أو السفلية أو جميع الأربعة ، سواء ستتم إزالة الجلد وكذلك الدهون وما إذا كانت أي إجراءات إضافية مناسبة. سيقوم الجراح بشرح التقنيات ونوع التخدير المستخدم ، والمنشأة التي سيتم إجراء الجراحة والمخاطر والتكاليف المترتبة عليها. نحن نشجع أي أسئلة قد تكون لديكم ، خاصة تلك المتعلقة بتوقعاتك ومخاوفك بشأن النتائج.

عملية تجميل الجفون تستغرق من ساعة إلى ثلاث ساعات ، اعتمادًا على حجم الجراحة. تعتمد مواقع شق أيضًا على خصائص الجفن التي يتم تصحيحها. إجراءات الجفون العلوي لها شق يوضع داخل الخطوط الطبيعية للجفن.

يكون شق الجفن السفلي عادة أقل بقليل من خط الرموش السفلى. هناك طريقة أخرى ، وهي جراحة رأب الجفن الملتحمة ، تضع شقًا داخل الجفن السفلي ، دون ترك أي ندبة ظاهرة. يتم إجراء هذا بشكل عام على المرضى الأصغر سناً الذين لديهم جلد أكثر مرونة ومرونة.

بمجرد إجراء شق ، يمكن لجراحك إزالة الدهون أو تغيير موضعها ، وشد العضلات ، وإزالة الجلد الزائد (لا تتم إزالة الجلد باستخدام إجراء transconjunctival). الغرز الدقيقة جدا أو الغراء الجلد يستخدم لإغلاق الشقوق.

يتم إجراء عملية تجميل الجفون عادة تحت التخدير الموضعي ، الذي يخدر المنطقة المحيطة بالعينين ، إلى جانب المهدئات الفموية أو الوريدية. ستكون مستيقظًا أثناء الجراحة لكنك تشعر بالاسترخاء وعدم الشعور بالألم. إذا كنت تفضل النوم خلال العملية ، فنحن نقدم خيار التخدير العام.

التعافي بعد عملية تجميل الجفون

بعد عملية تجميل الجفون في إيران ، سيتم تشحيم عينيك بمرهم ويمكن تطبيق ضمادة. قد تشعر أن جفونك ضيقة ومؤلمة عندما يختفي التخدير. إذا شعرت بأي ألم شديد ، فاتصل بطبيبك على الفور.

عملية-تجميل-الجفون-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

سيتم توجيهك للمحافظة على ارتفاع رأسك لعدة أيام واستخدام الكمادات الباردة لتخفيف التورم والكدمات. خلال الأسابيع القليلة الأولى ، قد تواجه تمزقًا مفرطًا ، وحساسية للضوء وتغييرات مؤقتة في البصر ، مثل عدم وضوح الرؤية أو الرؤية المزدوجة.

سوف يتابع طبيبك تقدمك عن كثب للأسبوعين الأولين. ستتم إزالة أي غرز بعد أسبوع من الجراحة. بمجرد خروجهم ، سوف يهدأ تدريجياً التورم وتغير اللون حول عينيك ، وستبدأ في الظهور والشعور بتحسن كبير.

بعد يومين أو ثلاثة أيام ، يجب أن تكون قادرًا على قراءة أو مشاهدة التلفزيون. ومع ذلك ، لن تتمكن من ارتداء العدسات اللاصقة لنحو أسبوعين. معظم الناس يشعرون بأنهم مستعدين للعودة إلى العمل في غضون أسبوع إلى 10 أيام. قد ترغب في ارتداء ماكياج لتغطية أي كدمات المتبقية. لعدة أسابيع ، قد تكون حساسًا لأشعة الشمس والرياح والمهيجات الأخرى ، لذلك يجب عليك ارتداء النظارات الشمسية وحاجب شمسي خاص مصنوع للجفون عند الخروج.

اجعل نشاطك خفيفًا لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام بعد الجراحة وتجنب الأنشطة الشاقة لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا. من المهم بشكل خاص تجنب الأنشطة التي ترفع ضغط الدم لديك ، بما في ذلك الانحناء والرفع والرياضة الصارمة. قد يُطلب منك أيضًا تجنب الكحول لأنه يسبب احتباس السوائل.

هل يغطي التأمين جراحة الجفن؟

عادة شركات التأمين الصحي لا تغطي الإجراءات التجميلية.

إذا كنت تخضع لعملية تجميل الجفون لأسباب طبية (على سبيل المثال ، لأن جفونك تتدلى كثيرًا مما يؤثر على رؤيتك) ، وإذا أكد اختبار الرؤية ذلك ، فقد تقوم شركة التأمين الخاصة بك بتغطيتها. تحقق من ذلك قبل إجراء الجراحة حتى تعرف بالضبط ما ستدفعه.

 

مرجع:

Cosmetic Facial Surgery
Cosmetic Facial Surgery – E-Book


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: