الرئيسية / تجميل الانف في ايران / عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران: نصائح للرعاية اللاحقة

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران – عند التعافي من أي شكل من أشكال عملية تجميل الانف في ايران ، من المهم أن تتبع تعليمات الرعاية اللاحقة بعناية فائقة. الأسبوعان الأولان هما الأكثر أهمية ، لذلك انتبه جيدًا إلى ما لا يجب تضمينه في هذه المقالة ، وستكون في طريقك إلى التنفس بسهولة في أي وقت من الأوقات!

تعافي من عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران – تعليمات ونصائح
في الأسبوع الأول

خلال الأسبوع الأول بعد العملية ، يرجى اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة بعناية فائقة. تذكر أن أنفك في حالة حساسة للغاية من ابتعافي في هذا المنعطف ، وعلاجه على هذا النحو هو مفتاح التعافي بسرعة أكبر.

1. الراحة والاسترخاء

إن إجراء بعض التعديلات الصغيرة على روتينك الطبيعي لن يساعد فقط في تقليل الألم ، ولكن أيضًا يقلل من احتمال حدوث مضاعفات. أولاً ، تأكد من النوم في وضعية مرتفعة كل ليلة للأسبوعين الأولين. ضع بعض وسادات خلف ظهرك ، أو يجب أن تنام على كرسي مستلق ، بحيث يرتفع رأسك من 20 إلى 45 درجة. هذا سوف يقلل من كمية التورم في وجهك وأنفك.

نصيحة آخر للحد من التورم هو عدم الاستلقاء ، بل الجلوس أو الوقوف على فترات منتظمة. إذا استلقيت ورأسك في وضع أفقي ، فسوف تتضخم الجيوب الأنفية ولن تكون قادرة على التصريف بفعالية كما لو كنت في وضع مستقيم. لا يزال يتعين عليك أن تتذكر أن تحصل على قسط كبير من الراحة ، وليس الإفراط في نفسك ، لكن حاول دائمًا أن تستريح وأنت في وضع مرتفع.

ضع في اعتبارك أيضًا استخدام مرطب للحفاظ على غرفة نومك أو غرفة المعيشة رطبة بالهواء النقي أثناء التعافي في المنزل. سيمنع المرطب الحلق من الجفاف عندما يكون لديك قدرة محدودة على التنفس من خلال أنفك. الرطوبة هي أيضا جيدة للجيوب الأنفية الخاصة بك.

نصيحة: عند الراحة بعد الجراحة ، ضع كمادات الثلج على كل عين لتخفيف أي ألم أو انزعاج من التورم.

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران صور قبل و بعد

2. العناية الوقائية

الرعاية الوقائية هي أيضًا جزء هام من عملية التعافي. إن شرب الكثير من السوائل وأخذ فيتامين C سيساعد على طرد السموم من الجسم ويساعد في التئام الأنسجة. لا يمكن التقليل من قيمة الحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء تعافي جسمك. تناول الأطعمة الصحية وتجنب الكحوليات والتبغ يسمح لجسمك بتركيز الانتباه على تعافي أنفك.

سوف يكون أنفك منتفخًا وشديدًا ، لذا يجب عليك علاجه بحذر شديد. احرص على عدم استنشاق الشم إلى الداخل بشدة أو تفجير أنفك إلى أن يقول طبيبك أنه لا بأس به أو على الأقل في الأيام 7-10 الأولى. لا تدخل كلاينكس أو منديل في أنفك. بدلاً من مسح أنفك ، استخدم لوحة تقطير بدلاً من ذلك.

نصيحة: إذا كان لديك الرغبة في العطس ، تذكر دائمًا العطس في فمك. العطس في أنفك يمكن أن يعطل عملية التعافي ويسبب ألمًا شديدًا أو ينزف من أنف تم إجراؤه مؤخرًا.

3. الرعاية اللاحقة المناسبة

تنظيف الشقوق وتغيير الضمادات الخاصة بك أمر مهم للتعافي من جراحة الأنف والجيوب الأنفية. سيقوم موظفو العملية بتزويدك بكل ما تحتاجه.
استخدم البيروكسيد ونصائح Q ، التي لم يتم إدخالها أكثر من نصف الرأس الأبيض للطرف Q ، لتنظيف الجزء الداخلي من أنفك في الصباح وبعد الظهر والليل. يمكنك أيضًا أن ترتب قليلاً من مرهم مضاد حيوي في نهاية طرف Q طويل وتضعه مرتين يوميًا حول أنفك لإبقائها رطبة.
نصيحة: احرص على عدم إدخال أكثر من نصف رأس القطن في فتحة الأنف.

خلال اليوم الأول أو اليومين التاليين للجراحة ، ستحصل على كميات منخفضة من التصريف على الضمادة التي وضعت تحت أنفك. تأكد من تغيير هذا الضمادات حسب الحاجة للبقاء مريحًا وقبض على أي تصريف متبقٍ. عندما يتوقف الأنف عن التصريف ، يمكنك التوقف عن استخدام الضمادة تحت الأنف.

ستلاحظ بلا شك شعوراً بالإنسداد خلال الأسبوع الأول على الأقل أو أكثر بعد العملية. ومع ذلك ، تأكد من عدم استخدام أي بخاخات للأنف ما لم يبدأ أنفك في النزف بشدة. إذا حدث هذا ، رش بخاخ واحد من عفرين (أوكسي ميتازولين) في كل منخر.

عملية جراحة الجيوب الأنفية في إيران صور قبل و بعد

4. التغييرات في روتينك اليومي

هناك بعض التغييرات الطفيفة في روتينك اليومي والأنشطة التي يجب عليك أن تضعها دائمًا في الاعتبار عند التعافي من جراحة الأنف أو الجيوب الأنفية.
إذا تم كسر أنفك وكنت ترتدي نظارة طبية أو نظارة شمسية ، فاختر جهات الاتصال خلال الأسابيع الستة الأولى بعد الجراحة. أو ، إذا كنت تقرأ في المنزل ، يمكنك إرفاق قطعة من الشريط من جسر نظارتك بأعلى جبينك ، حتى لا تلمس إطاراتك أنفك. قد تبدو سخيفة بعض الشيء ، لكن الحفاظ على وزن الأشياء على أنفك سيضمن شفاء أسرع ونتائج جميلة!

احرص أيضًا على عدم رفع الأشياء الثقيلة أو الانحناء بشكل متكرر. اطلب من صديق مساعدتك في تفريغ البقالة من سيارتك وقاوم الرغبة في إضافة القليل من فنغ شوي إلى غرفة نومك. حافظ على نشاط مضني إلى الحد الأدنى المطلق ، لذلك تجنب نتوء أو ضرب أنفك عن طريق الخطأ.

إذا كان لديك موعد في صالون الشعر ، فتأكد من إخبار مصفف الشعر الخاص بك أنه لا يمكنك استخدام مجفف شعر صالون في الأسبوع الأول بعد الجراحة. مجففات الشعر باليد مسموح بها فقط.
حاول أيضًا أن تبتعد عن الأطعمة المضطربة ، وتناول الأطعمة اللينة ، وليس الساخنة أو الباردة أيضًا.
نصيحة: بعد عملية تجميل أورام الأنف ، من المهم تجنب ممارسة الرياضة البدنية أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة. هذا يعني عدم وجود باليه أو رياضات جماعية أو ملاكمة للركض أو دروس اليوغا أو التمارين الرياضية.

التعافي بعد عملية تجميل أورام الأنف – تعليمات ونصائح
الأسبوع الثاني

لا يختلف الأسبوع الثاني من عملية التعافي بعد عمليات تجميل الأنف في إيران عن الأسبوع الأول كثيرًا ،على الرغم من أنك ستلاحظ أن التورم قد انخفض بشكل كبير وأنك تشعر بأنك أقل ازدحامًا مع مرور الأيام.
إذا لاحظت أي نزيف كبير من الأنف ، مثل مجرى الدم ، قم برش أوكسيميتازولين في الأنف وقم بقرصتهما معًا. إذا لم يتوقف النزيف ، يجب عليك الاتصال بالطبيب أو الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

 

مرجع:

Functional Rhinoplasty
Facial Plastic Surgery: The Essential Guide

 

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية تجميل الأنف بالليزر في إيران

عملية تجميل الأنف بالليزر في إيران

تجميل الأنف دون عملية تعد عملية تجميل الأنف بالليزر في إيران من الناحية الجمالية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: