الرئيسية / تجميل الاسنان في ايران / عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

جراحة زراعة الأسنان في إيران (تجميل الاسنان في ايران)

عملية زراعة الأسنان في إيران

جراحة زرع الأسنان في إيران هي إجراء يحل محل جذور الأسنان بالمعادن ، مثل المسامير اللولبية ويحل محل الأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان اصطناعية تبدو وكأنها وظيفة حقيقية. يمكن لجراحة زراعة الأسنان أن تقدم بديلاً مرحبًا به لأطقم الأسنان أو الجسور التي لا تتناسب بشكل جيد ويمكن أن توفر خيارًا عندما لا يسمح وجود جذور الأسنان الطبيعية ببناء أسنان أو بدائل للأسنان.

تعتمد كيفية إجراء جراحة زرع الأسنان في إيران على نوع الزرع وحالة عظم الفك. قد تتضمن جراحة زرع الأسنان العديد من الإجراءات. تتمثل الفائدة الرئيسية للزرع في الدعم القوي لأسنانك الجديدة – وهي عملية تتطلب أن تلتئم العظام بإحكام حول الزرع. لأن شفاء العظام هذا يتطلب وقتًا ، فقد تستغرق العملية عدة أشهر.

تفاصيل العناية بالفم للزرع

إذا كنت تفكر في عملية الزرع ، يجب أن يكون لديك لثة صحية وعظام كافية لدعم عملية الزرع. إذا كانت عظامك رفيعة أو ناعمة وغير قادرة على دعم عملية زرع ، فقد تحتاج إلى ترقيع العظام. أو إذا لم يكن هناك ما يكفي من ارتفاع العظم في الفك العلوي أو كانت الجيوب الأنفية قريبة جدًا من الفك ، فقد تحتاج إلى رفع الجيوب الأنفية.

 

لماذا جراحة زراعة الأسنان في إيران القيام به؟

لماذا جراحة زراعة الأسنان في إيران القيام به

توضع جراحة زرع الأسنان في إيران جراحياً في عظم الفك ، حيث تعمل كجذور للأسنان المفقودة. نظرًا لأن التيتانيوم الموجود في عملية الزرع يدمج بعظام الفك ، فلن تنزلق أو تثير الضجيج أو تتسبب في تلف العظم بالطريقة التي قد يحدثها في عملية الجسور أو أطقم الأسنان. والمواد لا يمكن أن تتحلل مثل أسنانك التي تدعم عمليات الجسر العادية.

بشكل عام ، قد تكون زراعة الأسنان مناسبة لك إذا:

• ضعي واحدًا أو أكثر من الأسنان المفقودة
• لديك عظم الفك الذي بلغ النمو الكامل
• لديك العظام الكافية لتأمين يزرع أو تكون قادرة على الكسب غير المشروع العظام
• تناولي أنسجة فموية صحية
• لا تعاني من ظروف صحية تؤثر على شفاء العظام
• غير قادر أو غير راغب في ارتداء أطقم الأسنان
• تريد تحسين خطابك
• على استعداد لالتزام عدة أشهر لهذه العملية
• لا تدخن التبغ

ما هي فوائد عملية زراعة الأسنان في إيران؟

• يتم تثبيت عمليات الزرع في مكانها وتبدو وتؤدي مثل الأسنان الطبيعية تقريبًا
• يزرع تناسب بالضبط دون الانزلاق أو الحاجة إلى مواد لاصقة
• يزرع الحفاظ على ملامح الوجه ، واستعادة ابتسامة طبيعية
• يزرع تجنب الأضرار التي لحقت الأسنان السليمة المحيطة
• يزرع منع فقدان العظام في منطقة الأسنان المفقودة
• يزرع تحسين مظهرك وثقتك وقدرتك على تناول الأطعمة التي تحبها دون قلق بشأن أسنانك
• يمكن أن يستمر علاج الزرع مدى الحياة

كيفية الاستعداد لجراحة زراعة الأسنان في إيران

جراحة-زرع-الأسنان-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

قد تشمل عملية التخطيط لجراحة زراعة الأسنان في إيران مجموعة متنوعة من المتخصصين ، بما في ذلك طبيب متخصص في حالات الفم والفك والوجه (جراح الفم والوجه والفكين) ، طبيب أسنان متخصص في علاج الهياكل التي تدعم الأسنان ، مثل اللثة والعظام (اللثة) ، طبيب الأسنان الذي يصمم ويناسب الأسنان الصناعية (التعويضات السنية) ، أو أحيانًا أخصائي الأنف والأذن والحنجرة.

لأن زراعة الأسنان تتطلب إجراءً جراحيًا واحدًا أو أكثر ، يجب أن يكون لديك تقييم شامل للتحضير لهذه العملية ، بما في ذلك:

• فحص الأسنان الشامل. قد يكون لديك صور أشعة سينية وصور ثلاثية الأبعاد تم التقاطها ولديك نماذج مصنوعة من أسنانك وفكك.

• مراجعة تاريخك الطبي. أخبر طبيبك عن أي حالات طبية وأي أدوية تتناولها ، بما في ذلك وصفة طبية والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية إذا كنت تعاني من بعض أمراض القلب أو عمليات زرع العظام ، فقد يصف طبيبك المضادات الحيوية قبل الجراحة للمساعدة في منع العدوى.

• خطة علاجية. مصممة وفقًا للموقف لديك ، تأخذ هذه الخطة في الاعتبار عوامل مثل عدد الأسنان التي تحتاج إلى استبدالها وحالة عظم الفك والأسنان المتبقية

للتحكم في الألم ، تشمل خيارات التخدير أثناء جراحة زراعة الأسنان في إيران التخدير الموضعي أو التخدير أو التخدير العام. تحدث إلى أخصائي طب الأسنان حول الخيار الأفضل لك. سيقوم فريق العناية بالأسنان بإرشادك حول الأكل والشرب قبل الجراحة ، وهذا يتوقف على نوع التخدير الذي لديك. إذا كنت تعانين من التخدير أو التخدير العام ، خطط لجعل شخص ما يأخذك إلى المنزل بعد الجراحة ويتوقع أن يرتاح بقية اليوم.

ما يمكن أن تتوقعه

جراحة زراعة الأسنان في إيران عادة ما تكون جراحة العيادات الخارجية تتم على مراحل ، مع وقت الشفاء بين الإجراءات تتضمن عملية وضع زراعة الأسنان خطوات متعددة ، بما في ذلك:

• إزالة الأسنان التالفة
• إعداد عظم الفك (ترقيع) ، عند الحاجة
• زرع الأسنان التنسيب
• نمو العظام والشفاء
• دعامة التنسيب
• وضع الأسنان الاصطناعية

يمكن أن تستغرق العملية بأكملها عدة أشهر من البداية إلى النهاية. يخصص الكثير من هذا الوقت للشفاء وانتظار نمو عظام جديدة في فكك. بناءً على الموقف الخاص بك أو الإجراء المحدد الذي تم أو المواد المستخدمة ، يمكن في بعض الأحيان دمج بعض الخطوات.

عندما تطعيم العظام مطلوب

زرع عظام الفك

إذا لم يكن عظم الفك لديك سميكًا بدرجة كافية أو ناعمًا جدًا ، فقد تحتاج إلى ترقيع العظام قبل إجراء عملية زراعة الأسنان. ذلك لأن ممارسة المضغ القوية في فمك تمارس ضغطًا كبيرًا على عظامك ، وإذا لم تتمكن من دعم عملية الزرع ، فمن المحتمل أن تفشل الجراحة. يمكن لطعم العظام أن يخلق قاعدة أكثر صلابة للزرع.

هناك العديد من مواد الكسب غير المشروع العظام التي يمكن استخدامها لإعادة بناء عظم الفك. قد تتضمن الخيارات ترقيعًا طبيعيًا للعظام ، كما هو الحال من مكان آخر في جسمك ، أو ترقيع عظمي اصطناعي ، مثل المواد البديلة للعظام التي يمكن أن توفر هياكل دعم لنمو العظام الجديد. تحدث إلى طبيبك حول الخيارات التي ستعمل بشكل أفضل لك.

قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تنمو العظام المزروعة بما يكفي من العظم لدعم زرع الأسنان. في بعض الحالات ، قد تحتاج فقط إلى ترقيع بسيط للعظام ، وهو ما يمكن القيام به في نفس الوقت الذي تتم فيه عملية زرع الأعضاء. تحدد حالة عظم الفك كيفية المتابعة.

وضع جراحة زراعة الأسنان في إيران

أثناء إجراء عملية زراعة الأسنان ، يقوم جراحك بالفم بإجراء قطع لفتح اللثة وفضح العظام. يتم حفر ثقوب في العظام حيث سيتم وضع وظيفة زراعة الأسنان المعدنية. نظرًا لأن المنشور سيكون بمثابة جذر السن ، فإنه يتم زرعه في عمق العظم.

في هذه المرحلة ، ستظل هناك فجوة حيث الأسنان مفقودة. يمكن وضع نوع من طقم أسنان جزئي مؤقت للمظهر ، إذا لزم الأمر. يمكنك إزالة هذا طقم الأسنان للتنظيف وأثناء النوم.

في انتظار نمو العظام

بمجرد وضع وظيفة الغرس المعدني في عظم الفك ، يبدأ التناضح العكسي (oss-ee-oh-in-tuh-GRAY-shun). خلال هذه العملية ، ينمو عظم الفك ويتحد مع سطح زراعة الأسنان. تساعد هذه العملية ، التي قد تستغرق عدة أشهر ، على توفير قاعدة صلبة لأسنانك الاصطناعية الجديدة – تمامًا كما تفعل الجذور لأسنانك الطبيعية.

ضع المفصل

عند اكتمال الالتحام العكسي ، قد تحتاج إلى عملية جراحية إضافية لوضع الدعامة – القطعة التي سيعلق عليها التاج في النهاية. تتم هذه الجراحة البسيطة عادة مع تخدير موضعي في العيادات الخارجية.

لوضع المفصل:

• يعيد جراح الفم فتح اللثة لفضح زراعة الأسنان
• يتم ربط الدعامة لزراعة الأسنان
• يتم بعد ذلك إغلاق أنسجة اللثة حولها ، ولكن لم تنته بعد

في بعض الحالات ، يتم ربط الدعامة بوظيفة زرع الأسنان المعدنية عندما يتم زرع الوظيفة. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى خطوة جراحية إضافية. نظرًا لأن الدعامة تتخطى اللثة ، فإنها تكون مرئية عند فتح فمك – وسيظل الأمر هكذا حتى يكمل طبيب الأسنان أسنان الأطراف الصناعية. بعض الأشخاص لا يحبون هذا المظهر ويفضلون وضع الدعامة في إجراء منفصل.

بعد وضع الدعامة ، يجب أن تلتئم اللثة لمدة أسبوعين تقريبًا قبل أن تتمكن من تثبيت السن الاصطناعي.

اختيار أسنانك الاصطناعية الجديدة

جراحة-زرع-الأسنان-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

بمجرد شفاء اللثة ، سيكون لديك المزيد من الانطباعات المصنوعة من فمك والأسنان المتبقية. يتم استخدام هذه الانطباعات لتكوين التاج – أسنانك الاصطناعية ذات المظهر الواقعي. لا يمكن وضع التاج حتى يصبح عظم الفك قويًا بدرجة كافية لدعم استخدام السن الجديد.

يمكنك أنت وأخصائي الأسنان اختيار أسنان صناعية قابلة للإزالة أو ثابتة أو مزيج من الاثنين:

• إزالة. هذا النوع يشبه طقم الأسنان التقليدي القابل للإزالة ويمكن أن يكون طقمًا جزئيًا أو كاملاً. أنه يحتوي على أسنان بيضاء اصطناعية محاطة اللثة البلاستيك الوردي. يتم تثبيته على إطار معدني مرتبط بتعليق الزرع ، ويستقر في مكانه بشكل آمن. يمكن إزالته بسهولة للإصلاح أو التنظيف اليومي.

• الثابتة. في هذا النوع ، يتم ثني الأسنان الاصطناعية أو تدعيمها بشكل دائم على دعامة زرع فردية. لا يمكنك إزالة السن للتنظيف أو أثناء النوم. معظم الوقت ، يتم إرفاق كل تاج بغرس الأسنان الخاص به. ومع ذلك ، نظرًا لأن عمليات الزرع قوية بشكل استثنائي ، يمكن استبدال عدة أسنان بغرس واحد إذا تم تجسيرها معًا.

بعد الاجراء

سواء كنت تعاني من عملية زراعة الأسنان في مرحلة واحدة أو في مراحل متعددة ، فقد تواجه بعض المضايقات النموذجية المرتبطة بأي نوع من أنواع جراحة الأسنان ، مثل:

• تورم اللثة والوجه
• كدمات جلدك ولثتك
• ألم في موقع الزرع
• نزيف بسيط

قد تحتاج إلى أدوية الألم أو المضادات الحيوية بعد جراحة زراعة الأسنان. في حالة تفاقم التورم أو الانزعاج أو أي مشكلة أخرى في الأيام التالية للجراحة ، اتصل بجراح الفم.

بعد كل مرحلة من مراحل الجراحة ، قد تحتاج إلى تناول الأطعمة اللينة بينما يشفى الموقع الجراحي. عادة ، سوف يستخدم الجراح الخاص بك الغرز التي تذوب من تلقاء نفسها. إذا كانت غرزك غير قابلة للذوبان ، فإن طبيبك يزيلها.

النتائج عملية زراعة الأسنان في إيران

معظم زراعة الأسنان ناجحة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يفشل العظم في الصهر بما فيه الكفاية لزرع المعدن. التدخين ، على سبيل المثال ، قد يسهم في فشل ومضاعفات الزرع.

إذا فشل العظم في الانصهار بما فيه الكفاية ، تتم إزالة الزرع وتنظيف العظام ، ويمكنك تجربة العملية مرة أخرى في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا.جراحة-زرع-الأسنان-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

يمكنك مساعدة عملك في مجال الأسنان – والأسنان الطبيعية المتبقية – لفترة أطول إذا كنت:

• ممارسة نظافة الفم ممتازة. كما هو الحال مع أسنانك الطبيعية ، حافظي على نظافة الأسنان والأسنان الصناعية وأنسجة اللثة. يمكن أن تساعد الفرش المصممة خصيصًا ، مثل الفرشاة بين الأسنان التي تنحدر بين الأسنان ، في تنظيف الزوايا والكراني حول الأسنان واللثة والأعمدة المعدنية.

• راجع طبيب الأسنان الخاص بك بانتظام. قم بجدولة فحوصات الأسنان لضمان الصحة والأداء الصحيح لزرعك واتباع نصيحة التنظيفات المهنية.

• تجنب العادات الضارة. لا تمضغ الأشياء الصلبة ، مثل الثلج والحلوى الصلبة ، والتي يمكن أن تكسر التيجان الخاصة بك – أو أسنانك الطبيعية. تجنب تبغ الأسنان ومنتجات الكافيين. الحصول على العلاج إذا طحن أسنانك.

 

 أسئلة وأجوبة حول عملية زراعة الأسنان في إيران

مع أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة السريرية وأكثر من مليون مريض عولجوا في جميع أنحاء العالم ، تؤكد الإحصائيات أن نسبة النجاح 95 ٪ للأسنان الفردية وقريبة من 100 ٪ لجسور الزرع التي تستخدم نوبل بيوكير.

هل زرع الأسنان مناسبة للجميع؟

كل شخص فقد سنًا تقريبًا أو عدة أسنان أو حتى كل أسنانه هو مرشح لزراعة الأسنان. هناك حالات قليلة جدًا لا تكون فيها عمليات الزرع مناسبة. سنقوم بتقييم مدى ملاءمتك قبل الخضوع لأي علاج.

هل أنا كبير في السن حتى لا أزرع؟

العمر ليس عاملا لنجاح زراعة الأسنان. يحدث التئام العظام حول زراعة الأسنان في المرضى الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 10 سنوات من العمر مع نجاح متساو تقريبا كما هو الحال في المرضى الأصغر سنا.

الشيء الوحيد الذي يقف في طريق علاج زراعة الأسنان لدى كبار السن هو الصحة الطبية العامة ، ويمكن لطبيب الأسنان في ديفونشاير هاوس مناقشة هذا الأمر معك في استشارتك.

كم من الوقت سوف تستمر يزرع؟

جراحة-زرع-الأسنان-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

كم من الوقت تدوم الأسنان؟ يجب أن تستمر مدى الحياة. ومع ذلك ، يمكننا جميعًا رؤية أمثلة حيث لم تخدم الأسنان مدى حياة الشخص. نحن نعلم أن مشاكل الأسنان تنجم في معظمها عن الرعاية المنزلية غير السليمة أو قلة العلاج عند الحاجة. الشيء نفسه ينطبق على يزرع. مع الرعاية المناسبة والفحوصات الروتينية للأسنان ، ينبغي أن تستمر مدى الحياة. لا يمكن لأحد تقديم ضمانات لأن صحة الشخص تعتمد على العديد من العوامل التي تخرج عن نطاق سيطرة طبيب الأسنان ، على سبيل المثال تلبية الاحتياجات الغذائية المناسبة ، النظافة المناسبة ، علم الوراثة ، عمليات الأمراض التي قد تحدث. لذا ، فإن الإجابة على هذا السؤال هي في الحقيقة أنه لا أحد يعرف كم من الوقت ستستمر كل عملية زرع فردية … يمكن أن يتأثر نجاح الفرد بالطريقة التي تعيش بها وبجودة الممارس الذي اخترته للقيام بعملية زرعك … هذه أشياء يمكن أن تقلب الميزان لصالحك.

 

كم عدد زراعة الأسنان التي يمكنك الحصول عليها؟

 

يتطلب واحد أو اثنين من الأسنان المفقودة عملية زرع واحدة لكل سن. إذا كنت بحاجة إلى استبدال اثنين أو أكثر من الأسنان المفقودة ، فقد يتم استخدام عدد أقل من عمليات الزرع لتثبيت الأسنان. بناءً على موضع عمليات الزرع وحجم كثافة العظام في فكك ، يمكن استخدام ما لا يقل عن زراعتين لدعم جسر رباعي الأسنان

 

ما هو معدل نجاح زراعة الأسنان؟

وهو يختلف من فرد لآخر وبصحة وعادات. بالنسبة للفرد الذي يتمتع بصحة جيدة ويتمتع بصحة جيدة عن طريق الفم وصحة جيدة ، تكون عمليات زراعة الأسنان ناجحة بشكل متوقع حيث سجلت معدلات نجاح أعلى من 90 إلى 95 في المائة.
.

جراحة-زرع-الأسنان-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

ما الذي يجعل فشل يزرع؟

يمكن أن يحدث فشل زراعة الأسنان لعدة أسباب وعلى العديد من المستويات. يمكن وصف حالات الفشل على المدى القصير على أنها فشل في التئام العظام ، وهي عملية تسمى “التخليق العضلي”. يمكن أن يرتبط هذا النوع من الفشل بعوامل جهازية ، مثل التدخين أو مرض السكري غير المنضبط أو انخفاض كثافة العظام ، كما أن سوء صحة الفم وأمراض اللثة قد يعرضك أيضًا لخطر فشل عملية الزرع.

قد تشمل أعراض الغرس الفاشل الألم ، وحركة تثبيت الغرسة (جزء الغرسة المغمورة في عظم الفك) ، وفقدان العظام ، والنزيف ، وتشكيل القيح وبعض نتائج الأشعة السينية حول الزرع. غالبًا ما يمكن علاج هذه الإخفاقات قصيرة الأجل عن طريق إزالة الزرع ، وإصلاح الموقع الجراحي باستخدام ترقيع العظام والسماح له بالشفاء قبل محاولة وضع جهاز آخر. بما أن العظام تلتئم ببطء أكثر من الأنسجة الرخوة ، فقد تستغرق هذه العملية عدة أشهر.

 

مرجع:

What You Ought to Know About Cosmetic Dentistry

Internet Guide to Cosmetic Surgery for Women

 

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

جسور-الأسنان-في-إيران

جسور الأسنان في إيران

ما هي جسور الأسنان في إيران؟ لماذا يجب أن أحصل على جسور أسنان في إيران؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: