الرئيسية / عمليات التجميل في ايران / إزالة الشعر بالليزر في إيران / كيفية الأستعداد لإزالة الشعر بالليزر في إيران

كيفية الأستعداد لإزالة الشعر بالليزر في إيران

كيفية الأستعداد لإزالة الشعر بالليزر في إيران

كيفية-الأستعداد-لإزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران

الأستعداد لإزالة الشعر بالليزر في إيران –  إزالة الشعر بالليزر في إيران يستخدم لإزالة الشعر غير المرغوب فيه على الوجه والعنق والإبطين والصدر والظهر والمنطقة التناسلية والذراعين والساقين والأصابع وأصابع القدم والقدمين. قبل العلاج بالليزر ، قابل طبيب أمراض جلدية للتعرف على العملية والآثار الجانبية وما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء. إذا قررت الخضوع لعلاجات إزالة الشعر بالليزر ، فاتبع تعليمات الطبيب قبل العلاج بعناية.

طريقة 1

الحصول على التشاور الأولي الخاص بك

1. الأستعداد لإزالة الشعر بالليزر في إيران – تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية لديه شهادة المجلس. إزالة الشعر بالليزر هي علاج شائع و حتي بعض صالونات التجميل والمنتجعات الصحية تستخدمه الآن. ومع ذلك من الأسلم إجراء هذا الإجراء من قِبل طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة. يمكن أن يساعد هذا في تقليل خطر ردود الفعل السلبية وتحسين نتائجك من الإجراء.

• إذا كان سيتم إجراء العملية من قِبل شخص آخر غير الطبيب ، مثل ممرضة أو فني مدرب ، فتأكد من أن الطبيب سوف يشرف على الإجراء في حال وجود أي مشكلة.

2. تقديم تاريخ طبي كامل خلال موعدك. من المهم أن تخبر الطبيب عن أي حساسية أو أدوية أو مشاكل صحية أخرى قبل الإجراء. بعض الأشياء الأكثر أهمية التي يجب مشاركتها مع طبيبك تشمل:

• ميلك للندبة
• ما إذا كنت قد حصلت على سمرة مؤخراً أم لا
• إذا كنت قد تعرضت لأي ندوب keloid
• إذا كنت عرضة للهربس أو تصاب بالزكام
• إذا كنت قد اتخذت أيزوتريتينوين (isotretinoin)

3.اسأل عن مخاطر الإجراء. كما هو الحال إزالة الشعر بالليزر تحمل بعض المخاطر مثل أي إجراء طبي. ناقش المخاطر مع طبيبك ووزن هذه المخاطر مقابل الفوائد المحتملة لهذا الإجراء ، مثل تقليل ظهور الشعر. بعض المخاطر قد تشمل:

•الحروق
•جروح أو ندوب
• تغير لون البشرة الدائم

تعرف على عدد العلاجات المطلوبة. عادة ما تكون هناك حاجة إلى ما بين 2 و 6 علاجات لإزالة الشعر ولكن هذا قد يعتمد على نسيج الشعر وكذلك المنطقة التي يتم علاجها. إذا عاد نمو الشعر فيجب أن يكون أرق وأخف وزناً من ذي قبل ولكن قد تحتاج إلى علاجات إضافية لإزالة هذا الشعر.

نصيحة: ضع في اعتبارك أن العلاجات ستختلف في المدة حسب المنطقة التي تتم معالجتها. على سبيل المثال ،إذا تم إزالة الشعر من شفتك العليا ، فقد يستغرق العلاج بضع دقائق فقط. ومع ذلك فإن إزالة الشعر من منطقة أكبر مثل الظهر أو الساقين ، قد يستغرق ساعة أو أكثر.

4.ناقش خيارات و طريقة دفع للمعالجات. لا يغطي التأمين إزالة الشعر بالليزر لذلك من المهم مناقشة تكلفة العلاجات قبل تحديد مواعيدك. اسأل عن تكلفة العلاج وعدد العلاجات التي ستحتاجها على الأرجح ، وخيارات الدفع الخاصة بك.

• قد تتطلب بعض مكاتب الأطباء الدفع مقدمًا بينما قد تسمح لك مكاتب أخرى بإعداد خطة للدفع.

التقط صورًا قبل العلاج الأول حتى تتمكن من رؤية التغييرات ستقوم بعض مكاتب الأطباء بهذا نيابة عنك بموافقتك ولكن يمكنك أيضًا التقاط صور قبل و بعد. التقط صورة توضح المنطقة التي تتعرض فيها لعلاج لإزالة الشعر بالليزر قبل الدخول في العملية.

• حاول التقاط صور من زوايا مختلفة حتى تتمكن من رؤية الفرق بشكل أوضح.

 

طريقة 2

اتبع بروتوكولات ما قبل المعالجة

تجنب الدباغة واستخدام دباغة لا تشمس لمدة 6 أسابيع على الأقل.
1.تجنب الدباغة واستخدام دباغة لا تشمس لمدة 6 أسابيع على الأقل. من المهم أن تكون بشرتك خفيفة قدر الإمكان وقت العلاج. لا تضع في الشمس ، أو تستخدم دباغة الأسرة ، أو تطبق دباغة بدون أشعة الشمس لمدة 6 أسابيع قبل موعدك.

• استخدم واقٍ من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل إذا كنت بحاجة لقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق.

نصيحة: يمكنك أيضًا تحديد مواعيد إزالة الشعر بالليزر في فصل الشتاء لتقليل احتمالية نقص البرونز.

2. استخدم كريم التبييض إذا وصفه طبيبك. إذا كنت مصبوغًا حديثًا ، فقد يصف لك الطبيب كريم تبييض لتفتيح بشرتك قبل موعد. ضع الكريم فقط على المناطق التي سوف يعالجون فيها. اتبع تعليمات طبيبك بعناية لتحديد كيفية استخدام المنتج.ز.

• إذا لم يصف طبيبك كريم تبييض ، فلا تستخدمه!

3. الامتناع عن نتف أو إزالة الشعر بالشمع لمدة 6 أسابيع. سيؤدي ذلك إلى تهيج جلدك لذلك من المهم تجنب القيام بذلك لمدة 6 أسابيع قبل موعدك. أيضا تجنب استخدام الكريمات المزيلة أو علاجات التحليل الكهربائي لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

تجنب أي علاجات جلدية أخرى تزيد من احتمالية حدوث تهيج ، مثل التقشير الكيميائي أو حقن الكولاجين.

 الامتناع عن نتف أو إزالة الشعر بالشمع لمدة 6 أسابيع.

4. تجنب تناول الأدوية التي تضعف الدم قبل موعدك. سينصحك طبيبك بأية أدوية قد تحتاج إلى إيقافها في الأيام التي تسبق موعدك. إذا كنت تتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الأسبرين من أجل الألم ، فلا تأخذها لبضعة أيام قبل موعدك. استخدم الأسيتامينوفين كمسكن للألم بدلاً من ذلك.

• تذكر أن تخبر طبيبك عن جميع الوصفات الطبية والأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية التي تتناولها بانتظام وهذا يشمل أي الفيتامينات أو المكملات العشبية.

5. قد ينصحك طبيبك بشأن ما إذا كنت تحتاج إلى الحلاقة أم لا ولكن غالباً ما ينصح به حلاقة المنطقة التي ستتم معالجتها قبل يوم واحد من موعدك. استخدم ماكينة حلاقة جديدة وكريم حلاقة وماء للحصول على حلاقة قريبة.

6. الاستحمام مباشرة قبل التوجه إلى موعدك. اغسل المناطق التي سيتم معالجتها بالصابون والماء الدافئ سيساعد هذا في إزالة أي أوساخ وزيوت وماكياج قد يتداخل مع العلاج. بعد الاستحمام لا تستخدم أي مستحضرات أو عطور أو مزيلات رائحة العرق على المناطق التي سيتم علاجها. قد يتداخل هذا مع العلاج.

طريقة 3

يخضع للعلاج

1. ارتداء ملابس مريحة. قد يُطلب منك تغيير ملابسك في مكتب الطبيب حسب المنطقة التي تتم معالجتها. ومع ذلك ، فإن ارتداء ملابس مريحة يجعل من السهل عليك القيام بذلك أو لك أن تضع جانباً وفضح المنطقة.

2. اسمح للفني بتنظيف الجلد في موقع العلاج. بمجرد الجلوس أو الاستلقاء للعلاج ، سيقوم فني بتنظيف المنطقة أو المناطق التي يتم علاجها. هذا سوف يكون مطلوبًا حتى إذا كنت تستحم مباشرةً قبل الموعد. سوف يساعد على تقليل خطر الإصابة.

3. توقع من طبيبك استخدام كريم مخدر موضعي. قد لا يكون ذلك ضروريًا إذا كانت المنطقة المعالجة صغيرة أو غير حساسة للغاية. ومع ذلك ، إذا كان لديك منطقة حساسة أو منطقة كبيرة يتم علاجها ، فقد يكون التخدير الموضعي مفيدًا. التخدير سوف يخدر المنطقة بحيث لا تشعر بالليزر أثناء العلاج.

إذا أشار طبيبك إلى أنهم لن يستخدموا مخدرًا وتريدهم أن تخبرهم بذلك. قل شيئًا مثل ، “أود شيئًا لتخدير المنطقة قبل أن نبدأ من فضلك”.

نصيحة: لا تقلق! يفيد بعض الأشخاص أن الليزر يبدو وكأنه وخز دبوس ساخن أو شريط مطاطي يستقر على جلدك ، لذلك ليس مؤلماً للغاية.

4. ارتد النظارات الواقية التي يوفرها طبيبك. سيحتاج طبيبك إلى ارتداء نظارات واقية وكذلك أنت وأي شخص آخر في الغرفة أثناء علاجك. هذا سوف يساعد على منع تلف العين من الضوء الساطع لليزر. ضع النظارات الواقية التي يطلب منك طبيبك القيام بها.

تأكد من الحفاظ على النظارات حتى يقول طبيبك إنه يمكنك إزالتها.

5. ضع الثلج على المنطقة المعالجة لتقليل أي تورم أو احمرار أو ألم. بعد إزالة الشعر بالليزرمن الطبيعي أن تشعر ببعض الألم والاحمرار والتورم. يمكنك تهدئة هذا عن طريق تطبيق علبة ثلج على المنطقة المعالجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة في وقت واحد كل ساعة إلى ساعتين. لف كيس الثلج في منشفة ورقية أو منشفة طبق نظيفة قبل وضعه في المنطقة المعالجة.

• يجب أن يتحسن التورم والألم والاحمرار تدريجيا بعد علاجك. أخبر طبيبك إذا كان الألم أو الاحمرار أو التورم يزداد سوءًا خلال الأيام القليلة القادمة.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

6. حماية بشرتك بعد العلاج والحفاظ على نتائجك. من المهم أن تعتني ببشرتك بعد إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر سيساعد ذلك على ضمان استمرار نتائجك وتبدو بشرتك أفضل. بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على نتائجك تشمل:

• عدم الصباغة أو أخذ حمام شمس لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد العلاج.
• ارتدِ دائمًا SPF 30 أو واقٍ من أشعة الشمس أعلى عندما تخرج.
• الذهاب إلى علاجات الليزر الصيانة حسب الحاجة أو كما اقترح الطبيب.

 

مرجع:

Laser Hair Removal


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: