الرئيسية / عمليات التجميل في ايران / إزالة الشعر بالليزر في إيران / ليزر ديود (Diode ) مقابل ليزر الكسندريت (Alexandrite ) في إيران

ليزر ديود (Diode ) مقابل ليزر الكسندريت (Alexandrite ) في إيران

ليزر ديود (Diode ) مقابل ليزر الكسندريت (Alexandrite ) في إيران – أيهما أفضل؟

ليزر ديود (Diode ) مقابل ليزر الكسندريت (Alexandrite ) في إيران

ليزر ديود مقابل ليزر الكسندريت – مع تحسن تقنية أو أجراء إزالة الشعر بالليزر بشكل سريع و فعال، بدأت التقنيات و طرق وأنواع الليزر الجديدة في الظهور.

في حين أن تقنية إزالة الشعر بالليزر في إيران معتمدة حاليًا من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لإزالة الشعر بشكل شبه دائم ، فإن عدد العلاجات ولون شعرك وبشرتك والليزر المستخدم أثناء العلاج يمكن أن يساعدك في الصول على انخفاض كبير ومستمر في نمو الشعر.

ليس جميع الأطباء يستخدمون نفس أنواع الليزر، ومن الجيد دائمًا تثقيف المرء بما هو موجود عند التسوق لعلاجات فعالة لإزالة الشعر بالليزر.

في هذه المقالة سوف نستكشف ليزر ديود والكسندريت عبر نتائج تجربة سريرية لتحديد ما إذا كان أداء أحدهما أفضل من الآخر.

استكشف تقنيات إزالة الشعر بالليزر

يتمثل المبدأ الأساسي وراء إزالة الشعر بالليزر في مطابقة أطوال موجية محددة من الضوء والفترة النبضية مع هدف محدد وهو الميلانين في جريب الشعرة مع تجنب منطقة الأنسجة المحيطة. الميلانين هو الصبغة التي تحدث بشكل طبيعي في بشرتنا وشعرنا المرتبط بالألوان.

إزالة الشعر بالليزر ليست بأي حال علاجًا فريدًا في اتجاه واحد لإزالة الشعر من جلدك. يعتمد عدد الجلسات على مساحة الجسم المعالج. و تجدر الإشارة إلى أن الأجزاء العلوية مثل الوجه والإبطين تتطلب حوالي 8 إلى 10 جلسات لتحقيق النتائج المرجوة مقارنة بـ 6 إلى 8 جلسات لخط البيكيني والساقين.

قد يحتاج الأمر إلى علاجين أو أكثر من علاجات اللمس كل عام بعد ذالك .العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها هي لون البشرة ، خشونة الشعر والجنس.

بسبب سرعتها وسلامتها وفعاليتها أصبحت إزالة الشعر بالليزر أكثر شيوعًا ،على الرغم من أن النتائج ستعتمد على اختيار تقنية الليزر المستخدمة. تتميز هذه الليزرات بطولها الموجي المقاس بالنانوميتر (nm): يستخدم الكسندريت (755 nm) فقط على بشرة فاتحة ولديه أعلى درجة ألم.

ليزر ديود (810 nm) هو المعيار الذهبي للبشرة الفاتحة (من النوع الأول) إلى المتوسط (من النوع الثالث) ، ولكنه أصبح الآن أكثر أمانًا على البشرة الداكنة باستخدام التكنولوجيا الجديدة: ND: YAG (1064 nm) الذي ينصح به لبشرة بلون الزيتون (النوع الرابع) والبشرة الداكنة (النوع الخامس). يعتبر ليزر ديود SkinStation’s أفضل خيار للبشرة الفلبينية النموذجية ، التي تتميز بلون البشرة الفاتحة (من النوع الثالث) إلى لون البشرة من النوع الثاني.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

ما هو الفرق بين الليزر ديود و الكسندريت؟

ليزر ديود مقابل ليزر الكسندريت يكون الديود أحدث قليلاً في السوق من الكسندريت و لكن يتم استخدام كلا النوعين من الليزر بشكل متكرر لعلاج إزالة الشعر بالليزر.

الديود الليزر (Diode)

يعمل ليزر ديود بسرعة 800 أو 810 نانومتر(nm). يسمح هذا الطول الموجي الأطول بتغلغل أعمق في الجلد ويتجنب نظريًا الميلانين في البشرة وبالتالي يستهدف جريب الشعر مباشرة.

من الناحية النظرية يساعد الطول الموجي الأطول على تجنب تلف الجلد وتغيرات التصبغ التي يمكن أن تحدث مع أنواع الليزر ذات الطول الموجي الأقصر. يعمل ليزر ديود بشكل جيد على الشعر الخشن الداكن وهو اختيار جيد للشعر الخلفي أو البيكيني.

المفتاح لنجاح إزالة الشعر بالليزر ديود هو توفير طاقة عالية في الجلد. يتم امتصاص الطاقة بشكل انتقائي من قبل الميلانين المحيطة بصيلات الشعر بينما لا تؤثر على الأنسجة المحيطة.

تستخدم ليزر ديود (diode) طول موجي واحد من الضوء الذي يحتوي على نسبة انحسار عالية في الميلانين.

مع ارتفاع درجة حرارة الميلانين يدمر الجذر وتدفق الدم إلى المسام مما يعيق نمو الشعر بشكل دائم. تتضمن آلات إزالة الشعر بالليزرعالية الجودة ، مثل Primelase HR و Elysion ، التبريد الملامس للتجميد بالتبريد (+ 5ºC) لحماية سطح الجلد مما يجعل العلاج تجربة مريحة خالية من الألم للمرضى. توفر ليزر الصمام الثنائي نبضات عالية التردد ومنخفضة التأثر ويمكن استخدامها بأمان في جميع أنواع البشرة.

الكسندريت الليزر(Alexandrite)

الكسندريت يعمل بطول موجة 755 نانومتر(nm) وهو طول موجي أقصر من ليزر ديود وقد استخدم بفعالية لعلاج إزالة الشعر بالليزرعلى أنواع البشرة من الأول إلى الرابع.

الطول الموجي الأقصر يجعل المعالجة أكثر فعالية من الناحية النظرية على الأسطح الأخف من نظيراتها الداكنة. بفضل حجمه الموضعي الأكبر يمكن أن تغطي ألكسندريت مساحات أكبر بسرعة كبيرة لذلك فهو الخيار الأفضل للمناطق الكبيرة مثل الظهر أو الصدر.

نتائج الدراسة السريرية

في حين أن كلا النوعين من أشعة الليزر يستخدمان عادة في أنواع البشرة التي تتراوح من البشرة نوع الاول الى البشرة نوع الرابع، أردنا معرفة ما إذا كان هناك أي دليل على أن أحدهما يوفر نتائج أكثر فعالية من الآخر.
چاستعرضنا تجربة سريرية بعنوان فعالية طويلة المدى لليزر ديود 808 نانومتر(nm) المسح الخطي لإزالة الشعر مقارنة بالليزرالكسندريت الممسوح ضوئيًا لنرى ما يمكن أن تسفرعنه نتائج العلاج على المدى الطويل مع كل ليزر.

هذا سيساعدنا على تحديد ما إذا كانت إحدى الطرق أفضل من طريقة أخرى.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

تفاصيل الاختبار

• لتقييم الفعالية طويلة المدى لكل من ليزر أليكساندريت وديود تم علاج 31 مريضاً (ذكراً وإناثاً) بأنواع البشرة التي تتراوح من الأول إلى الرابع على مقياس فيتزباتريك(Fitzpatrick) خضعت لعلاجات منتظمة باستخدام كلا أنواع الليزر.
• تلقى المرضى 6 علاجات مع فواصل 4 أسابيع إلى الإبطين.
• تم التعامل مع الإبط الأيمن باستخدام ليزراليكساندرير( Alexandrite)755 نانومتر وتم التعامل مع الإبط الأيسر باستخدام ليزر ديود 808 نانومتر مسح خطي بشكل مستمر.
• تم تسجيل كثافة الشعر قبل العلاج ، مباشرة بعد العلاج السادس و 18 شهرا بعد العلاج النهائي.

نتائج البحث

تم تقييم انخفاض كبير في كثافة الشعر لكلا النوعين من الليزر مباشرة بعد العلاج الأخير (72.16 ٪ للديود و 71.30 ٪ لالكسندريت). بعد 18 شهرًا من العلاج ، كان انخفاض نمو الشعر مهمًا للغاية لكلا النوعين من الليزر (73.71٪ للديود و 71.90٪ للكسندريت).

بينما أبلغ المزيد من المرضى عن احمرار الجلد وصدمات حمراء حيث عولجوا بأشعة أليكساندريت،كانت جميع الآثار الجانبية ضئيلة ومتباعدة بسرعة.
وجد62.50% من المرضى أن ليزر الديود أكثر إيلامًا من أليكساندريت ،لكن جميع المرضى وافقوا على أن ألم كلا الليزرين أمر محتمل.
استنتجت التجربة السريرية أن ليزر ألكساندريت وديود يوفران نتائج مهمة وطويلة الأمد عند استخدامها لعلاج إزالة الشعرعلى أنواع البشرة التي تتراوح من الأول إلى الرابع. قدم كلا النوعين من الليزر نفس النوع من النتائج القابلة للمقارنة ، مباشرة بعد العلاج وبعد 18 شهرًا.

استنتاج

أن العلاج باستخدام ليزر أليكساندريت قد يؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية المؤقتة وغير الضارة (احمرار الجلد والصدمات الحمراء) ، في حين قد يكون ليزر الديود أكثر إيلامًا قليلاً ، فقد وفر كلا الليزرين نتائج مهمة بعد التجربة السريرية ، ونتائج استمرت حتى 18 شهرًا .

يمكن القول بالتالي أن كلا النوعين من الليزر يعملان بشكل جيد على الشعر الداكن وأنواع البشرة التي تتراوح من البشرة النوع الاول إلى البشرة النوع الرابع على مقياس Fitzpatrick.

إذا وقعت ضمن هذه النطاقات ، فمن المحتمل ألا ترى فرقًا في النتائج مع أي نوع من أنواع الليزر.

يستخدم Candela Gentlelase ليزر أليكساندريت يعمل بطول موجة 755 نانومتر(nm) تم تطويره لتوفير أفضل درجات الأمان والنتائج من خلال:

• بالمقارنة مع غيرها من الآلات المماثلة بما في ذلك الليزر ديود ،امتصاص الميلانين قد يكون أكثر فعالية . إن امتصاص طاقة الليزر من الميلانين في جلدنا يؤدي إلى نقل أفضل إذا كانت الطاقة وتدمير أكثر فعالية لبصيلات الشعر وفقدان الشعر المترتب على ذلك.
• ليزر الكسندريت Candela Gentlelase أكثر فاعلية في إزالة الشعر الرقيق والأرق الذي لا تستطيع الأنظمة الأخرى مثل ليزر الصمام الثنائي إزالته أو تتطلب علاجات أطول وأطول لإزالة ؛
• يشتمل ليزر Candela Gentlelase على نظام تبريد الجلد لتخفيف الألم الذي يدير بشكل فعال الألم الحاد القصير الذي يشعر به بعض الأشخاص. لا يحتاج معظم الزبائن إلى مزيد من تخفيف الألم ، وإذا لزم الأمر ، فإن الجل أو الهلام المطبق على الجلد فعال ومعالج ليزر إضافي كاف.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-صور-قبل-و-بعد
• يعد جهاز التبريد المبرد Candela’s DCD (جهاز التبريد الديناميكي) نظام التبريد المتميز على أي ليزر اليوم. هذا يضمن علاج أكثر راحة بالليزر.
• تم تصميم Candela Gentlelase أيضًا من أجل راحة المشغل لزيادة التحكم الدقيق وبالتالي تحسين التطبيق وتوفير علاج أكثر أمانًا بالليزر أكثر فعالية.

عيوب ليزر ديود

تحتوي ليزر ديود على العديد من العيوب ذات الصلة عند مقارنة مع ليزر الكسندريت Candela Gentlelase ، وتشمل هذه العيوب ما يلي:

• شعاع قطره أصغر – بسبب مساحة التطبيق الأصغر (سطح المسبار الذي يلامس الجلد) والذي عادة ما يكون ثابتًا وعادة ما يكون طوله 9 مم مربع يعني أنه قد يستغرق الأمر ضعف الوقت اللازم لعلاج نفس المنطقة مقارنة بالوقت الذي يستغرقه باستخدام آلة الليزر الكسندريت Candela GentleLase.
• ذُكر في مجلة التجميلية Surgery times أن LightSheer يؤلم أكثر من GentleLASE على أساس النبض.

• لا تكون أشعة الليزر ديود(diode) فعالة في بعض أنواع الشعر مقارنة بآلة الليزر أليكساندريت مثل Candela Gentlelase. يمكن أن تحقق ديود الليزر نتائج على البشرة الفاتحة والشعر الناعم لكن مجال الاستخدام الأصغر يعني أن معالجة نفس المنطقة قد تستغرق وقتًا أطول مقارنةً بالوقت المستغرق عند استخدام ماكينة إزالة الشعر بالليزرالكسندريت Candela Gentlelase.
• الوقت الإضافي الذي اللازم للعلاج في نفس المنطقة زيادة كبيرة في التكلفة الإجمالية للعلاج مقارنة بالتكاليف عند معالجتها بآلات أكثر فعالية مثل ليزر Candela Gentlelase التي يمكن أن تحقق نتائج ممتازة في وقت أقل بكثير.

 

خلاصة القول – أي الليزر يجب أن تختار؟

ليزرالكسندريت ( Alexandrite ) وديود(Diode ) لهما نفس القدر من الفعالية في الحد من الشعر.
تم إجراء دراستين بمقارنة ليزرالكساندريت مقابل ليزر ديود ونتائج علاج مماثلة بعد العلاجات المتكررة في ستة واثني عشر شهراً بعد العلاج.
تعد أشعة الليزر الكسندريت مع نظام تبريد Cryogen هي الأقل إيلامًا.
يمكن استخدام ليزر ديود في بشرة داكنة قليلاً ولك ND-YAG تستخدم أشعة الليزر في أحلك البشرة وتكون أقل فعالية.
يمكن لآلات الضوء النبضي المكثف أن تزيل الشعر ولكنها أقل تكلفة من أشعة الليزرالحقيقي ولديها منحنى تعليمي حاد.
IPL هو في الواقع مجرد مصباح فلاش وليس ليزر حقيقي.

إزالة-الشعر-بالليزر-في-إيران-صور-قبل-و-بعد

يقول الخبراء إن أجهزة IPL تعادل عملية إزالة الشعر بالشمع على المدى الطويل.
إذا كنت تعيش في بيتسبرغ(Pittsburgh) حول بيثيل بارك(Bethel Park) ومنطقة ساوث هيلز فيلدج(South Hills Village) ، فأنت تريد أفضل آلة لإزالة الشعر بالليزر توفر أفضل النتائج بأقل قدر من عدم الراحة.

 

مرجع:

Laser Hair Removal

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران

عملية رفع الحواجب في إيران شد الوجه في ايران – في أيدي جراح تجميل الماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: