الرئيسية / تجميل الانف في ايران / ما هي عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران؟

ما هي عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران؟

عملية انحراف الحاجز الأنفي و تصغير مخالب الأنف  (جراحة الحاجز الأنفي ، جراحة مجرى الهواء الأنفي) في إيران

عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران (جراحة الحاجز) هي عملية جراحية لتصحيح التشوه في الحاجز الأنفي. تقليص مخالب الأنف هو التخفيض الجراحي أو إزالة التوربينات المتضخمة (الأنسجة الأنفية) داخل الأنف. تتم كلتا العمليتين بشكل رئيسي لتحسين تدفق الهواء أو تحسين صرف الجيوب الأنفية ولكن قد يكون لها أغراض أخرى مثل السيطرة على نزيف الأنف.

قبل إجراء عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران

عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران

• قبل إجراء هذه العمليات تجميل الأنف إيران ، يحتاج المريض إلى الحصول على تعليمات من أطبائهم (الجراح وأخصائي التخدير) فيما يتعلق بالتحضير للعملية الجراحية (على سبيل المثال ، ما الأدوية التي يجب أن تتوقف عن تناولها قبل الجراحة ، عندما تكون آخر وجبات الطعام أو المشروبات قد أن تستهلك قبل الجراحة).

عملية انحراف الحاجز الأنفي

و تقليص مخالب الأنف لمدة ساعة تقريبًا ، ويتم مراقبة المريض عن كثب لأنهم عادة ما يكونون تحت التخدير العام. نادراً ما تحدث مضاعفات ، ويمكن للمريض عادة العودة إلى المنزل في نفس اليوم الذي تتم فيه العملية الجراحية.

 

بعد إجراء عملية انحراف الحاجز الأنفي في إيران

• بعد الجراحة ، سيحتاج المريض إلى شخص ما لنقله إلى المنزل. لتجنب نزيف الأنف ، من المهم للمريض أن يحافظ على ارتفاع رأسه ، وأن يتجنب أي إجهاد أثناء حركات الأمعاء أو التمرين. قد يحدث بعض التورم الطفيف في الوجه والأنف ولكنه غير شائع ، ويمكن أن تساعد العبوات الجليدية في تقليل هذا التورم (كيس من البازلاء أو الذرة المجمدة سيتوافق بسهولة مع الوجه ، وقد يوفر الراحة القصوى).

• من المهم جدًا اتباع تعليمات الطبيب فيما يتعلق بالجراحة بعد الرعاية ، وقد يعتمد نجاح الجراحة على هذه الجراحة بعد الرعاية. سيتم إرشاد المرضى حول التعبئة الأنفية ، وإزالة العبوات الأنفية ، وفحوصات المتابعة اللازمة ، وأهمية استخدام الري الأنفي للحد من تقشر الأنف أو تكوين الجلبة. سيكون الموقع الجراحي حساسًا جدًا للنشاط الطبيعي مثل رفع الأجسام ، وارتداء النظارات ، والانحناء ، واحتقان الأنف ، وغيرها من الأنشطة ، وبالتالي ، يجب تجنب هذه المواقف إن أمكن.

• ماذا يحدث قبل عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران؟

• ماذا يحدث قبل عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران؟
• في معظم الحالات ، يتم إجراء الجراحة كمريض خارجي في مستشفى أو مركز للجراحة في إيران. في كلا المرفقين ، يتم توفير رعاية صحية عالية الجودة. سيقوم طبيب التخدير بمراقبة المريض المسكن خلال الإجراءات. إذا كان الطبيب قد طلب إجراء دراسات مخبرية قبل الجراحة ، فيجب على المرضى القيام بذلك قبل عدة أيام. يجب على المرضى إحضار نسخة من هذه النتائج معهم في يوم الجراحة لإخصائي التخدير والجراح لمراجعتها. يحتاج المرضى إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لشخص ما لنقلهم إلى المنزل من المنشأة الجراحية ، وقضاء الليلة الأولى بعد الجراحة مع المريض ، كما ذكر سابقًا.

• بعد عملية انحراف الحاجز الأنفي، قد يطلب الطبيب من المرضى البدء في استخدام ري المياه المالحة (المالحة). سيقوم الطبيب بتوجيه المريض حول كيفية وماذا ومتى يبدأ واستخدام الري.

• يجب ألا يتناول المرضى الأسبرين أو أي منتج يحتوي على الأسبرين في غضون 10 أيام قبل تاريخ الجراحة.

لا ينبغي أن تؤخذ الأدوية المضادة للالتهابات (مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين) في غضون 7 أيام قبل تاريخ الجراحة. إذا كنت تعاني من أي سيولة دموية ، مثل الكومادين أو إليكيس ، أخبر طبيبك ، واتبع أي تعليمات. تحتوي العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على عقاقير من نوع الأسبرين أو الإيبوبروفين ، لذلك من المهم فحص جميع الأدوية بعناية.

تحتوي العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على عقاقير من نوع الأسبرين أو الإيبوبروفين ، لذلك من المهم فحص جميع الأدوية بعناية. إذا كان هناك أي سؤال يجب على الأفراد الاتصال بمكتب أخصائي الرعاية الصحية أو استشارة الصيدلي. اسيتامينوفين (تايلينول) هو مسكن للألم مقبول. عادةً ما يقدم الطبيب الأدوية اللازمة للوصفة الطبية في الزيارة قبل الجراحة. من الأفضل أن يتم ملؤها قبل تاريخ الجراحة.

• سيتلقى المرضى تعليمات حول قيود تناول الطعام والشراب قبل الجراحة. سوف تشمل هذه التعليمات أيضًا الماء أو الحلوى أو العلكة. أي شيء في المعدة يزيد من فرص حدوث مضاعفات مخدرة. يجب على المرضى الذين يدخنون بذل قصارى جهدهم للتوقف عن التدخين ، أو على الأقل تقليل عدد السجائر.

هذا سوف يساعد على الحد من السعال بعد العملية الجراحية والنزيف. يجب على المرضى مناقشة هذا التحوط على وجه التحديد مع جراحهم وإبلاغ أخصائي التخدير بشكل خاص بتاريخ التدخين حتى يفهم الأطباء بوضوح حالة المريض قبل الجراحة.

• إذا كان المرضى مريضين أو أصيبوا بحمى في اليوم السابق للجراحة ، فيجب عليهم الاتصال بمكتب الطبيب. إذا استيقظوا المرضى يوم الجراحة ، فيمكنهم المضي قدمًا إلى المنشأة الجراحية كما هو مخطط للتقييم. سيقرر الطبيب ما إذا كان من الآمن الاستمرار في الجراحة.

ماذا يحدث يوم عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران؟

ماذا يحدث يوم عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) في إيران؟
• من المهم للمرضى أن يعرفوا بدقة وقت تسجيل الوصول إلى المنشأة الجراحية ، وأن يسمحوا بوقت إعداد كاف. يجب على المرضى إحضار جميع الأوراق والنماذج معهم بما في ذلك أي أوامر قبل الجراحة وأوراق التاريخ. يجب عليهم ارتداء ملابس مريحة فضفاضة لا يلزم سحبها على الرأس. يجب ترك جميع المجوهرات والأشياء الثمينة في المنزل. يجب إزالة جميع المكياج باستخدام كريم التنظيف. يجب على المرضى غسل وجههم جيدًا بالصابون والماء. يجب ألا يوضع المكياج أو المستحضر أو الكريم على الوجه.

• يجب على المرضى عدم تناول أي دواء ما لم يطلب الطبيب أو أخصائي التخدير. عادة في غرفة الانتظار قبل الجراحة ، تبدأ الممرضة في خط الحقن في الوريد (IV) ويمكن إعطاء المرضى دواء مهدئ لمساعدتهم على الاسترخاء.

• ماذا يحدث أثناء عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران؟

• ماذا يحدث أثناء عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف في إيران؟
• في غرفة العمليات ، يستخدم طبيب التخدير عادةً مزيجًا من الغاز والدواء الوريدي لوضع المريض في نومه وللحفاظ على التخدير المخدر بمستوى آمن ومريح. أثناء الإجراء ، سيتم مراقبة المريض بشكل مستمر بواسطة أجهزة بما في ذلك مقياس تأكسج النبض (تشبع الأكسجين) وجهاز مراقبة إيقاع القلب (EKG). الفريق الجراحي مستعد لأي طارئ. بالإضافة إلى الجراح وطبيب التخدير ، سيكون هناك ممرض وفني جراحي في الغرفة.

يستغرق الإجراء بأكمله ساعة واحدة تقريبًا ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يختلف هذا اعتمادًا كبيرًا على اعتبارات المريض التشريحية للجراح. سيأتي الطبيب إلى غرفة الانتظار للتحدث مع أي عائلة أو أصدقاء بمجرد نقل المريض بأمان إلى غرفة الشفاء.

ماذا يحدث بعد عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران؟

ماذا يحدث بعد عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) في إيران؟
بعد الجراحة ، سيتم نقل المريض إلى غرفة الاستشفاء حيث تقوم ممرضة بمراقبة المريض. سيكونون قادرين على العودة إلى المنزل في نفس اليوم الذي تعافى فيه العملية الجراحية بالكامل بعد التخدير. هذا عادة ما يستغرق عدة ساعات. سيحتاج المريض إلى صديق أو أحد أفراد أسرته لنقلهم من المنشأة الجراحية ونقلهم إلى المنزل. قد يكون من الضروري لأفراد الأسرة أو الأصدقاء قضاء الليلة الأولى مع المريض بعد الجراحة للحصول على المساعدة.

عندما يصل المرضى إلى المنزل من المنشأة الجراحية ، يجب عليهم الذهاب إلى الفراش والراحة مع رفع رؤوسهم على وسادتين أو ثلاث وسائد.

عن طريق الحفاظ على ارتفاع الرأس فوق القلب ، يمكنهم تقليل تراكم السوائل في الأنسجة (الوذمة) والتورم. قد يخرجون من السرير للمساعدة في استخدام الحمام. يجب على المرضى تجنب الإجهاد أثناء التبول أو تمرير البراز. إذا كان ممسكًا ، فيجب عليهم تناول مطهر البراز أو ملين لطيف.

قد يصاب بعض المرضى بتورم في الأنف أو الشفة العليا أو الخدين أو حول العينين لعدة أيام بعد الجراحة. هذا التورم سوف يحل تدريجيا وهو أمر طبيعي. يمكن أن تساعد في تقليل التورم عن طريق وضع الجليد على الوجه وجسر الأنف والعينين بقدر التسامح. وهذا سوف يساعد أيضا مع وذمة ما بعد الجراحة والألم. لقد وجد بعض المرضى أن الخضروات المجمدة في عبوات (على سبيل المثال أكياس البازلاء المجمدة) عبارة عن كيس ثلج مناسب يكون أكثر ملاءمة للوجه.

عمليات-تجميل-الأنف-في-ايران-صور-قبل-و-بعد

النزيف المعتدل من الأنف أمر طبيعي ، وسوف ينخفض تدريجيا. تجمع ضمادات الشاش (“ضمادة الشارب”) الدم ويجب تغييرها فقط عندما تكون مشبعة. ليس من غير المعتاد تغيير هذه الضمادات كل ساعة خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الجراحة. بعد بضعة أيام ، لن يحتاج المرضى عادة إلى استخدام الملابس. يجب ألا يتناول المرضى الأسبرين أو الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين لمدة ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

من الأفضل للمرضى أن يتناولوا نظامًا غذائيًا خفيفًا وناعمًا وباردًا كما هو مسموح به بمجرد تعافيه بالكامل من المخدر.

يجب تجنب السوائل الساخنة لعدة أيام. على الرغم من أن الفرد قد يكون جائعًا فور الجراحة ، إلا أنه من الأفضل المضي ببطء في تناول الطعام لمنع الغثيان والقيء بعد العملية الجراحية. في بعض الأحيان ، قد يتقيأ الشخص مرة أو مرتين بعد الجراحة مباشرة ؛ إذا استمر القيء ، يمكن للطبيب أن يصف الدواء لتسوية المعدة. من المهم أن نتذكر أن اتباع نظام غذائي جيد مع راحة كافية يعزز الشفاء.

سيتم وصف المضادات الحيوية للمرضى بعد الجراحة ، ويجب إنهاء جميع الحبوب الموصوفة.

يمكن أيضًا وصف بعض أشكال العقاقير ويجب أخذها حسب الحاجة. إذا كان المرضى يحتاجون إلى المخدرات ، فسيتم تحذيرهم من القيادة. في بعض الحالات ، قد يصف الطبيب المنشطات لتقليل الالتهابات سواء قبل الجراحة و / أو بعد الجراحة. من المهم جدًا أن يتناول المرضى هذا الدواء كما هو موصوف ، وعدم إيقافه قبل الأوان. إذا كان المرضى يعانون من الغثيان أو القيء بعد العمل الجراحي ، فقد يتم وصفهم لأدوية الغثيان (مضادات القيء). إذا كان لدى المرضى أي أسئلة أو شعروا أنهم يصابون برد فعل على أي من هذه الأدوية ، فيجب عليهم استشارة الطبيب. يجب ألا يتناول المرضى أي أدوية أخرى ، سواء كانت موصوفة أو بدون وصفة طبية ، إلا إذا ناقشوا الأدوية مع الطبيب.

تعليمات عامة ورعاية متابعة عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران

تعليمات عامة ورعاية متابعة عملية انحراف الحاجز الأنفي (انحراف الأنف) أو تقليص مخالب الأنف في إيران
في معظم الحالات ، سيتم وضع العبوات في الأنف للتحكم في النزيف ؛ في كثير من الأحيان يتم وضع جبيرة الحاجز التي سيتم إزالتها من قبل الجراح في أول زيارة بعد الجراحة. سيقوم الطبيب بإخبار المريض متى سيعود إلى المكتب لإزالة هذه العبوات. قد يحتاج المرضى إلى الاتصال بالمكتب لجدولة موعد ما بعد الجراحة ويجب أن يرتبوا لشخص ما أن يقودهم من وإلى المكتب في هذه الزيارة الأولى.

يجب عليهم تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب ، وتجنب تناول أدوية الألم المفرطة.

قد يكون لديهم أيضًا عدة زيارات مكتبية لاحقة لتقييم الشفاء ، وإزالة القشور (الحطام) التي قد تتراكم في الموقع الجراحي ، خاصةً إذا اقترن بجراحة الجيوب الأنفية. مثل هذه الزيارات تساعد في ضمان الشفاء العاجل. من المحتمل أن يكون الأنف رقيقًا بعد الجراحة ، لذلك سيقوم الطبيب برشّه بأدوية تخدير خاصة قبل إزالة القشور.

بعد إزالة العبوة

بعد إزالة العبوة ، قد يتنفس المرضى عن طريق الأنف ، لكنهم لا يضطرون إلى التنفس أو العطس لمدة 7 إلى 10 أيام. إذا كان الشخص يجب أن يعطس ، فيجب عليه فتح فمه. يمكن للمرضى أن يتوقعوا تصريفًا خفيفًا ملطخًا بالدم من الأنف لعدة أيام. إذا أصبح النزيف مفرطًا ، استخدم الثلج واستريح بهدوء مع رفع الرأس أثناء الضغط على الأنف. إذا استمر النزيف ، فيجب عليهم الاتصال بمكتب الجراح للحصول على المشورة.

عمليات-تجميل-الأنف-في-ايران-صور-قبل-و-بعد

أحد أهم الأشياء التي يمكن للمرضى القيام بها بعد الجراحة هو الري الأنفي (الشطف). مباشرة بعد إزالة حزم الأنف ، يجب عليهم استخدام رذاذ الأنف المالحة مثل “بخاخ المحيط” عدة مرات يوميًا لمنع تشكل القشور في أنفهم. يجب على المرضى الاستمرار في استخدام الري حتى يطلب منهم الطبيب التوقف. سيستخدم العديد من المرضى الري (على سبيل المثال ، أواني نيت )إلى أجل غير مسمى أو عندما يكون لديهم التهاب في الجهاز التنفسي العلوي. من المحتمل أن يؤدي الفشل في الري ، خاصةً حسب التعليمات بعد الجراحة ، إلى فشل العملية.

بعد الجراحة

قد يعود المرضى إلى العمل أو المدرسة فقط عندما يشير الطبيب إلى أن العودة آمنة. يجب أن يستريحوا للأسبوع الأول بعد الجراحة. يجب عليهم أيضًا تجنب التحدث المفرط ، الابتسام ، مضغ الأطعمة الصعبة ، الأنشطة الشاقة ، اهتزاز أنفهم ، الانحناء ، ورفع الأشياء الثقيلة. لا ينبغي لهم وضع نظارات على جسر الأنف حتى تنحسر وجع وتورم. قد يرتدون العدسات اللاصقة مرة واحدة تورم العين وقد تم حل أي تهيج.

يجب تجنب الكحوليات ومنتجات التبغ لأنها قد تطيل التورم والشفاء.

قد يؤدي الدخان والغبار والأبخرة إلى تهيج الأنف وتسبب العدوى. يتم تثبيط دباغة الوجه لمدة ستة أشهر بعد الجراحة. إذا كان يجب أن يكون المرضى تحت أشعة الشمس ، فيجب عليهم استخدام كتلة 15 أو أكبر من أشعة الشمس. يمكن للمرضى استخدام مكياجهم المعتاد في أي وقت بعد الجراحة.

عمليات-تجميل-الأنف-في-ايران-صور-قبل-و-بعد

يجب على المرضى تشحيم الخياشيم ، وفقًا لتعليمات الإرشاد باستخدام Q – tip و فازلين لتليين القشور التي تكون صلبة ومتصلة بإحكام في نسيج الشفاء. بيروكسيد يساعد على تخفيف القشور. بعد عدة أيام ، قد يلاحظون بعضًا من الغرز القابلة للامتصاص ويجب ألا يحاولوا إزعاجها أو إزالتها. يجب أن تكون لطيفة أثناء تفريش الأسنان العليا. غالبًا ما تكون هذه الأسنان طرية لعدة أسابيع ، وقد يكون هناك بعض الخدر للأسنان والحنك لعدة أشهر.

بعد عدة أيام

بعد عدة أيام ، قد يلاحظون بعضًا من الغرز القابلة للامتصاص ويجب ألا يحاولوا إزعاجها أو إزالتها. يجب أن تكون لطيفة أثناء تفريش الأسنان العليا. غالبًا ما تكون هذه الأسنان طرية لعدة أسابيع ، وقد يكون هناك بعض الخدر للأسنان والحنك لعدة أشهر.

مرجع:

Essentials of Septorhinoplasty:Philosophy, Approaches, Techniques, Edition 2
Essentials of Septorhinoplasty

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟ ما هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: