الرئيسية / تجميل الانف في ايران / 11 أطعمة للأكل بعد عملية تجميل الأنف في إيران: ماذا تأكل وماذا يجب تجنبه

11 أطعمة للأكل بعد عملية تجميل الأنف في إيران: ماذا تأكل وماذا يجب تجنبه

ماذا تأكل وماذا يجب تجنبه بعد عملية تجميل الأنف في إيران

11 أطعمة للأكل بعد عملية تجميل الأنف في إيران: ماذا تأكل وماذا يجب تجنبه

نصايح بعد عملية تجميل الأنف في إيران – تعتبر عملية تجميل الأنف في إيران واحدة من أكثر أنواع جراحات التجميل شعبية. إنه لا يعمل فقط على الجماليات ولكن يمكنه أيضًا تحسين أداء الأنف ، مما سيكون له تأثير مفيد كبير على تلك العمليات الأساسية مثل التنفس.

إنه إجراء للمرضى الخارجيين يمكن إكماله في غضون ساعات قليلة ولا يسبب أي ألم أو إزعاج. ومع ذلك ، قد تمنعك من تناول أطعمة معينة – خاصة الأطعمة الصلبة – لبضعة أيام بعد الجراحة لأن الضغط المفرط على الفم أو العض الشديد قد يؤدي إلى الألم والمضاعفات.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة على تسريع عملية الشفاء بعد عملية تجميل الأنف في إيران. يستغرق الأنف نحو عام للتعافي بعد جراحة الأنف. ومع ذلك ، فإن علامات وألم وتورم تختفي في غضون أسبوع أو أسبوعين. يمكنك تسريع العملية عن طريق تناول الأطعمة التي تساعد في تقليل الالتهاب.

معظم الناس لا يشعرون بأي ألم بعد عملية تجميل الأنف في إيران ، لكن البعض قد يبلغ عن ألم خفيف. الأطعمة المناسبة يمكن أن تساعد في هذا الصدد ، وكذلك بعض الأطعمة هي مسكنات الألم الطبيعية ويمكن أن تساعد في تخفيف الألم.
الآن دون مزيد من اللغط ، دعونا نلقي نظرة على الأطعمة لتناول الطعام بعد تجميل الأنف في إيران.

1. لديك أغذية لينة بعد عملية تجميل الأنف في إيران

لديك أغذية لينة
هذا هو أهم نصيحة. سوف يزودك جراح التجميل في إيران بقائمة من الأطعمة لتناولها بعد عمليات تجميل الأنف إيران. على الأرجح يجب عليك أن تعيش على دقيق الشوفان (العصيدة) واللبن والحساء في اليومين الأولين لأنها عملية جراحية بعد اليوم الأكثر أهمية.

تعتبر العصائر أيضًا خيارًا ممتازًا حيث يمكنك تعبئتها بالكامل بالفواكه المغذية والخضار. تأكد من شربها باستخدام قش لتفادي طرق الأنف بشكل مؤلم.
قد لا تتمكن أيضًا من فتح فمك في اليوم الأول بسبب استخدام المهدئات التي قد تستغرق بضع ساعات حتى تتلاشى.

2. تشمل الكثير من الألياف

الإمساك هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لعملية تجميل الأنف وغيرها من العمليات الجراحية. هذا عادة ما يكون بسبب استخدام الأدوية ، وخاصة أدوية التخدير التي يمكن أن تعطل الجهاز الهضمي. يمكن أن تكون الحالة مؤلمة وتسبب عدم الراحة ، وبالتالي فإن أفضل طريقة لتقليل المخاطر هي تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

بعض الخيارات الجيدة تشمل التوت والخوخ. هذه هي الأطعمة اللينة التي يمكن أن تستهلك بعد 48 ساعة من الجراحة. خلال اليومين الأولين ، يجب عليك الالتزام بشوفان الشوفان والسوائل – الشوفان ، خاصة أنه اختيار ممتاز لأنه غني بالألياف ولذيذ أيضًا.

إذا كنت تريد السوائل ، يمكنك اللجوء إلى عصير الجزر أو عصائر الخضار الأخرى. أنها غنية بالألياف ولذيذ جدا كذلك. ومع ذلك ، تأكد من استهلاكها طازجة.
بعض المصادر الجيدة الأخرى للألياف تشمل:
• حبوب القمح الكاملة
• الشوفان الكامل والخبز
• الحبوب الكاملة المعكرونة
• الفاكهة مثل البطيخ والبرتقال والتوت
• الخضروات مثل البازلاء ، الذرة الحلوة والبطاطس

الأطعمة الكاملة هي أفضل مصدر للألياف. يمكنك تناول الخبز والحبوب لوجبة الإفطار والاستمتاع بعصائر الفاكهة الطازجة طوال اليوم.

يحتاج الجسم إلى حوالي 35-40 جرامًا من الألياف يوميًا. استهلاك هذه الأطعمة سوف يوفر لك ما يكفي من الألياف ويساعد في مكافحة الإمساك. ومع ذلك ، تأكد أيضًا من أن تكون نشطًا قليلاً لأن النشاط البدني ضروري لجهاز الهضم.

3. تستهلك الأطعمة التي تحارب الالتهابات

تستهلك الأطعمة التي تحارب الالتهابات

التهاب هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لعملية تجميل الأنف. بينما يختفي من تلقاء نفسه في غضون أسبوع ، يمكنك تسريع العملية عن طريق استهلاك الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات.

بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل التورم والالتهابات تشمل:
• زيت الزيتون
• طماطم
• الخضار الورقية الخضراء
• السمك الدهني مثل التونة والسردين وسمك السلمون
• الفواكه بما في ذلك البرتقال والتوت والكرز

معظم هذه الأطعمة لينة جدا ويمكن أن تستهلك في نواح كثيرة. يمكن أن تؤكل الطماطم الخام كجزء من سلطة مع الخضار الورقية الخضراء. يمكن أن تتمتع الفواكه النيئة ، أو في شكل عصير طازج. لكن احرص دائمًا على تناول الفواكه الطازجة والعصائر فورًا.

 

4. تقليل القلق عن طريق الأكل الصحيح بعد عملية تجميل الأنف في إيران

من الشائع جدًا أن يشعر الناس بالقلق بعد جراحة الأنف. يشعر البعض بالقلق من مظهرهم ، والبعض الآخر غير واثق بما يكفي للخروج بمظهر جديد ، خاصة مع الأشخاص المستعدين لطرح الأسئلة.

أيا كان السبب ، فمن الضروري لدرء القلق. الغذاء يمكن أن يلعب دورا حاسما في هذا الصدد أيضا. بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحد من القلق ما يلي:
• أفوكادو
• نبات الهليون
• توت
• حليب
• لوز
• البرتقال
• سمك السالمون

هذه الأطعمة غنية بالمواد الغذائية والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تقليل القلق. على سبيل المثال ، ثبت أن فيتامين (د) يزيد من مستوى الناقلات العصبية المهدئة. جميع الأطعمة المذكورة أعلاه وفيرة في هذا الفيتامين.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الدراسات الحديثة قد أظهرت أن الجبن هو مؤشر قوي لاضطرابات القلق العامة وبالتالي قد يكون من المفيد التخلص من استهلاك الجبن أو الحد منه.

5. تناول الكثير من الأطعمة الباردة بعد عملية تجميل الأنف في إيران

تناول الكثير من الأطعمة الباردة
قد يبدو هذا غريباً على بعض الأطعمة ولكن درجة حرارتها خاصة. لا يتعلق الأمر بمدى الشعور بالبرد أو الحرارة عند تناوله ، بل يتعلق بما يفعله الجسم.

يجب تجنب جميع الأطعمة “الساخنة” (عادة ما تكون حارّة أو حمضية) بعد الجراحة. استهلاك الأطعمة الساخنة قد يسبب النزيف ومشاكل أخرى من هذا القبيل. وبالمثل ، يجب أيضًا تجنب الأطعمة شديدة البرودة لأنها يمكن أن تؤدي إلى إبطاء الشفاء بل وتسبب لك في السعال أو العطس ، مما قد يكون أسوأ بعد الجراحة.
• بعض هذه الأطعمة الرائعة تشمل:
• شاي أخضر
• ثوم
• الكركم
• البطاطا الحلوة
• سمك السالمون
• الزبادي

6. الأطعمة التي تشفي الجروح

تتضمن عملية تجميل الأنف قطعًا ، مما قد يترك بعض العلامات على الأنف وحوله. قد تستغرق هذه العلامات بعض الوقت حتى تختفي وتمنع أيضًا الأشخاص من الخروج. طريقة سهلة لتسريع عملية الشفاء هي استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتينات.
يلعب البروتين دورًا مهمًا في التئام الجروح. من السهل جدًا فهم السبب. هذه الجروح هي إصابات عضلية هيكلية ، وبما أن العضلات مصنوعة أساسًا من البروتينات ، فإنها تحتاج إلى كمية مناسبة من البروتينات للشفاء بسرعة.

بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات بعد عملية تجميل الأنف في إيران تشمل:
• فاصوليا
• بيض
• دجاج
• لحم أحمر
• حليب
• مأكولات بحرية

وفقًا لتقرير صادر عن المعاهد الوطنية للصحة ، من الضروري الانتباه إلى قدرة الفرد على الشفاء. عدم القيام بذلك يمكن أن يطيل الانتعاش ويؤدي إلى مشاكل أخرى أيضًا.

الآن بعد أن عرفت ماذا تأكل ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على ما يجب تجنبه بعد جراحة الأنف.

7. تجنب الأطعمة الخارجية والمعالجة

محاولة التمسك الأطعمة المطبوخة في المنزل. لا يساعد فقط في مرحلة التعافي ولكن يمكن أيضًا منع الأمراض الأخرى.

طعام الخارج ، عادة ما يحتوي على الكثير من الملح الذي يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء ، مما قد يؤدي إلى تفاقم التورم. بالطبع ، هو مريح ، ولكن الآثار الجانبية يمكن أن تكون شديدة.

8. لا تشرب الكافيين

کافئین باعث افزایش فشار خون می شود که پس از جراحی می تواند به عوارض منجر شود.

9. تجنب شرب الكحول

تجنب شرب الكحول

يوصي معظم الجراحين المرضى بتقليل استهلاك الكحول قبل الجراحة ببضعة أسابيع بسبب آثاره الجانبية. يعمل الكحول باعتباره أرق الدم ويمكن أن يتفاقم النزيف. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد أيضًا في عملية ورم الدم ، والتي يمكن أن تزيد من التورم.

يجب أن لا تشرب الخمر خلال الأسبوعين الأولين بعد الجراحة.

10. محاولة تجنب لأغذية مطاطية

تجنب جميع الأطعمة التي تحتاج إلى مضغها ، خاصةً في الأسبوع الأول. وتشمل هذه الفواكه مثل التفاح والكمثرى. يجب أن تكون أيضًا حريصًا في تناول بعض الخضروات. إذا كنت ترغب في تناول الخضار الأكثر صلابة ، فتأكد من الغليان أو الطهي بشكل صحيح ، حتى تصبح طرية.

بخلاف ذلك ، تجنب الأطعمة التي تتطلب منك مضغه كثيرًا. اللثة هي مجموع لا ، لأنها يمكن أن تضع الكثير من الضغط على الفك. يمكن أن تكون شرائح اللحم ضارة للغاية.

11.لا تأكل الأطعمة الساخنة

الابتعاد عن الأطعمة حار. يمكن أن تسبب الأطعمة الغنية بالتوابل أن تسعل وأنفك قيد التشغيل ، مما قد يمثل مشكلة.
بعض الأطعمة الساخنة تشمل:
• الفلفل الحار
• بصل
• الكركم
• شاي الزنجبيل

كثير من المرضى لا يعرفون ما هي الأطعمة “الساخنة”. الشيء الساخن الذي يتم استهلاكه ليس الطعام الساخن. جميع الأطعمة تأتي مع قوة فطرية. بعضها حار ، وبعضها بارد. هذا يمكن أن يؤثر على درجة حرارة الجسم ويتسبب في رد فعل الجسم. وبالتالي ، من المهم أن تكون حذرا.

تستهلك السعرات الحرارية المطلوبة بعد عملية تجميل الأنف في إيران

الشيء الأكثر أهمية هو استهلاك نظام غذائي متوازن وعدم تقليل السعرات الحرارية. لمجرد أنك لا تستطيع تناول بعض الأطعمة لا يعني أنه يجب عليك خفض السعرات الحرارية التي تتناولها.

يحتاج جسمك إلى العدد المناسب من السعرات الحرارية حتى يشفيها. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى وضع خطة نظام غذائي جيد والتمسك بها. يتغير عدد السعرات الحرارية المطلوبة من الجسم من شخص لآخر ، حسب الجنس والعمر والطول ، إلخ.

تحتاج النساء إلى 2500 سعر حراري يوميًا ، وعادة ما يحتاج الرجال إلى حوالي 3000 سعر حراري يوميًا.

اشرب الكثير من الماء بعد عملية تجميل الأنف في إيران

تأكد من شرب الكثير من الماء. المبلغ الموصى به هو 2.5L في اليوم الواحد. إن الحفاظ على الرطوبة لن يجعلك تشعر بالراحة فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تسريع عملية الاسترداد.

علاوة على ذلك ، أنت بحاجة إلى الماء لكي يعمل جسمك. بالإضافة إلى أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي أيضًا إلى آثار جانبية طبية

لكن كن حذرًا بشأن شرب الماء إذا كنت ترتدي طاقمًا. سوف يلقي المدلى بها الخاص بك إذا كان مبتلا.

 

استنتاج بعد عملية تجميل الأنف في إيران

عمليات-تجميل-الأنف-في-ايران-صور-قبل-و-بعد

عمليات-تجميل-الأنف-في-ايران-صور-قبل-و-بعد

الآن بعد أن عرفت ما هي الأطعمة الآمنة بعد عملية تجميل الأنف في إيران ، نحن على يقين من أنك ستتمكن من تسريع عملية الشفاء دون أي مشكلة من خلال الحرص على الأطعمة التي تتناولها

 

مرجع:

Rhinoplasty: The Experts’ Reference

Rhinoplasty: Cases and Techniques

 


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران:

شاهد أيضاً

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟

ما هو الفرق بين عملية الحاجز الأنفي و عملية تجميل الأنف في إيران؟ ما هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و العلاجية في إيران: